الرئيسية » الآداب » من حصاد المطابع الكوردية

من حصاد المطابع الكوردية

*رقصة الحوت (سه ما مرنى) مجموعة شعرية كتبها الشاعر أيوب رشيد نسري تضم بين طياتها (22) قصيدة شعرية ونثرية جميلة وقصائد ثورية .. فيها العديد من الصور الشعرية التي تعبر عن الاحداث والكوارث التي لقيها شعبنا الكوردي خلال مسيرته النضالية .يقع الكتاب في (70) صفحة من الحجم المتوسط وطبع في مطبعة زانا بدهوك عام 2008 .
*اذاعات وتلفزيونات كوردية : تأليف وصفي حسن رديني . ج1 .
هذا الكتاب هو شبه بيبلوگرافيا حول الاذاعات والتلفزيونات الكوردية من الفترة بين 1939 – 2002 حيث ورد أسم (104) اذاعة وقناة تلفزيونية كوردية خلال تلك الفترة مع نبذة مختصرة عن كل اذاعة منها وقناة تلفزيونية كوردية مع ألبوم يضم صوراً لبعض العاملين في تلك المؤسسات الاعلامية الكوردية .. وقد كتب الاستاذ سامي شورش الوزير السابق للثقافة في اقليم كوردستان مقدمة للكتاب ..
انها جهود مشكورة بذلها الكاتب والصحفي الزميل وصفي حسن رديني في تأليف هذا الكتاب وفقه الله وأعانه في تأليف الجزء الثاني من هذا الكتاب الذي يقع في 127 صفحة من الحجم المتوسط وطبع في مديرية مطبعة الثقافة / هه ولير عام 2008 .
*(وطن البساتين والثلج ) مجموعة قصائد للشاعر مصطفى به رحي كتبت بلغة كوردية سلسلة مبسطة وحسب مايقوله الشاعر 23 قصيدة كوميدية وتعتبر كقاموس مصغر للمستقبل كتبت على شكل قصائد وبأسلوب كلاسيكي . تقع هذه المجموعة الشعرية في ( 303 ) صفحات من الحجم المتوسط وطبعت في مطبعة هاوار بدهوك عام 2008 .
*ديوان الاناشيد – ديوانا سرودا .. مجموعة شعرية للشاعر حبيب كلش نضمت هذه القصائد على شكل أناشيد وطنية وثورية تروي تلك الأحداث الثورية التي عاشها أبناء شعبنا الكوردي خلال مسيرته النضالية ضمن الفترة الزمنية من 1977 – 2005 وقد تغنى بها عدد من الفنانين الكورد على صيغة أناشيد وطنية كوردية ..يقع الديوان بواقع 107 صفحات من الحجم المتوسط وقد طبع بتعضيد من اتحاد الادباء الكورد بدهوك .

Taakhi