الرئيسية » مقالات » محاصصة لكل (مرجع) محافظة من محافظات الوسط والجنوب (فيدراليا) اخر بدع الفضيلة

محاصصة لكل (مرجع) محافظة من محافظات الوسط والجنوب (فيدراليا) اخر بدع الفضيلة

من المخاطر المستحدثة (اخر مودة) والتي تهدد شيعة العراق هي طروحات (المحاصصة الحزبية للولايات العراقية) و المحاصصة (المرجعية).. لاقامة (كيانات) حسب (المرجع).. فيدراليا ؟؟

فالغريب ان الذين يتهمون امريكا بانها وراء العنف بالعراق كالقاعدة وجيش (المهدي).. هم انفسهم من يتسببون بزرع العبوات اللاصقة والناسفة والمفخخات والسيارات المتفجرة والعمليات الانتحارية.. والذبح والصك.. والخطف.. وجعل المدن ساحة للمعارك..

ومن يطالبون بوحدة ما يسمى (وحدة العراق).. هم انفسهم من يقودون عمليات قتل العراقيين كالبعثيين..

ومن يتهمون العملية السياسية بانها (خاطئة) لانها قامت على ما يسمى (المحاصصة) .. هم انفسهم يطرحون (بدع) جديدة ومستحدثة واخر (صيحات) الاختراعات (السياسية) الكارثية.. فهم يرفضون المحاصصة الوزارية.. ولكنهم يطرحون (المحاصصة المرجعية والحزبية للولايات العراقية فيدراليا)؟؟ كحزب الفضيلة..

1. المحاصصة الحزبية (فيدراليا).. وهي اخر بدع حزب الفضيلة.. الذي يدعي اتباعه بان البصرة غالبيتها من (حزب الفضيلة).. لذلك من حقهم (سلخ البصرة كفيدرالية) يتحكمون بها.. وذلك لانهم أي (حزب الفضيلة) ليس لديهم شعبية في بغداد والنجف وكربلاء والسماوة والعمارة والحلة و الديوانية وغيرها كما هم بالبصرة.. لذلك سوف يأخذون البصرة (طابو) لهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

2. المحاصصة المرجعية.. يروج لها كذلك حزب الفضيلة كذلك بما يسيء للشيخ اليعقوبي .. وللمرجعية الدينية.. من خلال ادعاءهم بان غالبية البصرة من اتباع المرجع اليعقوبي.. لذلك حصتهم هي (فيدرالية) تؤسس بالبصرة.. مرجعيتها (الشيخ اليعقوبي) (فيدرالية الفضيلة البصراوية اليعقوبية).. وعلى المراجع الاخرين الرضوخ لذلك..

والفرات الاوسط .. لتكن فيدرالية (لمرجعية السستاني).. والعمارة والناصرية لتكن لمرجعية (مقتدى الصدر وصاحبه الحائري).. وكربلاء لمرجعية (المدرسي).. وهلم جر..

ولا نعلم هل اجري استفتاء حول نسبة اتباع كل مرجع من شيعة العراق ؟؟؟؟؟؟ حتى كل واحد يمزق الكيان الشيعي العراقي (طابو) له..

ثم نتسائل اليس المفترض ان تكون مرجعية النجف الاشرف التي لا تتدخل بشأن دولة من الدول.. كما تتدخل بشكل هائل بالشان العراقي .. بكل صغيرة وكبيرة..ان تكون عامل وحدة لشيعة العراق.. وليس عامل لتفرقتهم وتشتتهم..

ثم نتسائل ونوجه سؤالنا الى حزب الفضيلة.. الم يقل الشيخ اليعقوبي .. بان (ولاية الفقية للامة .. لاتطبق في حالتين.. اما ان الامة عاجزة عن اتباع الولي الفقية الجامع للشرائع مع وجود هذا الولي الفقية..او ان الامة تكون مهيئة لان يتزعمها الولي الفقية الجامع للشرائع.. مع عدم وجود ولي فقية جامع للشرائع.. بالامة..)

السؤال هنا.. هل الشيخ اليعقوبي غير مهيء ليقود الامة (شيعة العراق).. ويدعو لوحدتهم .. ام انكم تتدعون بان شيعة العراق غير مهيئين للوحدة مع وجود ولي الفقية الشيخ اليعقوبي الجامع للشرائع ؟؟

السؤال يطرح هنا.. هل يعني ذلك على (ولي الفقية) الجامع للشرائع الشيخ اليعقوبي هنا لحزب الفضيلة.. ان يعمل على تشتيت وتمزيق شيعة العراقى الى كانتونات مشتتة.. كناية وانتقام من الامة الشيعية العراقية لانها لم تتبع مرجعيته ؟؟ .. وان يعمل على دق اسفين ضد وحدتهم من خلال دعم حزب الفضيلة لسلخ البصرة عن باقي شيعة العراق الجعفرية..

الستم بذلك تسيئون للشيخ المرجع اليعقوبي.. يا حزب الفضيلة واتباعه.. فالامة الشيعية العراقية .. تدعو لوحدة الوسط والجنوب.. وتعمل على ذلك..ولا تريد تصنيم أي شخص او عائلة او حزب او مجلس او تيار عليها.. بل تريد وحدتها جغرافيا وسياسيا واداريا وديمغرافيا.. بكيان يوحدهم من الفاو الى شمال بغداد.. فهل يجوزللمرجع الجامع للشرائع.. ان يدعوا لتمزيقهم وتنفرقتهم .. مع تهيئة الامة الشيعية العراقية الخيرة.. لقبول الوحدة والتوحد.. لماذا لا يقف المرجع مع الامة الشيعية العراقية بالدعوة لوحدتها.. اليس ذلك يدل ان ذلك المرجع ليس جامع للشرائع وهو مفرق الامة..مع وجود صرخة شيعية عراقية تدعو لوحدتها وليس لتمزيقها..

ثم هل يعني وجود تعدد حزبي وزعامات سياسية داخل الشيعة العراقيين.. حالهم حال أي اثنية بالعالم.. هل يعني ذلك ان شيعة العراق غير مهيئين للوحدة بكيان يوحدهم .. ؟؟

فنتسائل الم نرى الكورد العراقيين تحاربوا سنوات ونزفوا دماء بمعارك استخدمت بها كل انواع الاسلحة الخفيفة والمتوسطة وحتى الثقيلة.. وسقط الالاف مؤلفة من الضحايا نتيجة هذه المعارك.. ومع ذلك نرى الكورد العراقييين اصروا على وحدتهم.. بكيان يوحدهم (كوردستان العراق).. ورغم وجود حزبين كورديان عراقيين يتقاسمان النفوذ بكوردستان.. لم يتجرأ أي كوردي مها صغرت مكانته او كبرت.. بان يدعو لتمزيق كوردستان الى فيدراليات مشتتة.. بل نرى كورد العراق صوت واحد يدعون لوحدة كوردستان العراقية ويدعون لاستراجاع اراضي كوردستانية خارج اقليم كودرستان العراق..

هل الاخرين افضل منا كشيعة عراقيين.. وهل قيادات الكورد العراقيين .. هي افضل من مراجع النجف كافة… بخوفها على وحدة اتباعها..

ثم اليس هناك قوة الشارع الشيعي العراقي التي تدعو لوحدة شيعة العراق بكيان يوحدهم من الفاو الى شمال بغداد.. وفاءا لدماء الشهداء من شيعة العراق الذين سقطوا بالسجون والاعدمات والتعذيب الصدامي.. والذين سقطوا نتيجة الارهاب والعمليات الانتحارية والقتل على الهوية وذبح رقابهم من قبل الطائفيين السنة والتكفيريين والبعثيين وبدعم اقليمي معادي لشيعة العراق..

ثم اليس كل جماعة اثنية تضطهد على خصوصية بها.. تعمل على وحدة اتباعها بل يكون ذلك عامل قوة لوحدتها .. لمواجهة المخاطر.. ولا توجد جماعة اثنية على وجه الارض تعرضت للابادة والقتل و العمليات الانتحارية ضدها.. كما هم شيعة العراق..

فاليس هذا وحده كفيل بالدعوة لوحدة شيعة العراق الى كيان موحد لهم..

*الصدريين وحزب الفضيلة هم من يدعون لتمزيق الشيعة بالعراق لمواجهة من يدعون لوحدتهم

الغريب ان نرى من يدعون لتشتيت شيعة العراق جغرافيا وسياسيا واداريا وديمغرافيا.. هم الصدريين كحزب الفضيلة والمليشيات التي ضربت بعد صولة الفرسان.. التي كانت تحتل البصرة.. وكانت صرخات البصريين تعاني الويل.. من سيطرة هؤلاء..

ونرى الصدريين يقفون ضد أي مشروع لوحدة الوسط والجنوب.. وبعد ذلك نراهم يدعون ان (الشيعة العراقين غير مؤهلين للوحدة).. في وقت هم أي الصدريين هم دعاة التفرقة والتشتت وتمزيق شيعة العراق..

فاليس هذا شيء يدعو للحيرة.. فهم يرمون الامة بدائهم.. وهم سبب الداء

واخيرا ندعو حزب الفضيلة .. بتبني مشروع الدفاع عن شيعة العراق.. وهو بعشرين نقطة .. ، علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، واستغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق لتمرير اطماعهم بالعراق، والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474