الرئيسية » مقالات » لقاء القائم بالاعمال في بلغراد مع رئيس مجلس الجالية العراقية في صربيا

لقاء القائم بالاعمال في بلغراد مع رئيس مجلس الجالية العراقية في صربيا

بلغراد/ مركز ميزوبوتاميا الاعلامي
تم اليوم الاثنين 17.11.2008 وفي تمام الساعة الثانية بعد الظهر عقد لقاء بين المستشار السيد يحيى مهدي صالح الجوراني القائم بالاعمال في سفارة جمهورية العراق في صربيا ورئيس مجلس الجالية العراقية في صربيا الدكتور حنا جبرو حنا وفي مقر السفارة ببلغراد.
وحضراللقاء بالاضافة الى السيد القائم بالاعمال كلا من السيد مثنى زوين الجبوري السكرتير الثالث للسفارة والسيد محمد فالح حمود القنصل العراقي وعن الهيئة الادارية للجالية العراقية السيد صباح سعيد الزبيدي عضو الهيئة الادارية مسؤول الثقافة والناطق الاعلامي للجالية.
بدا اللقاء بكلمات الترحيب من قبل القائم بالاعمال المستشار الجوراني بالدكتور حنا جبرو والسيد صباح الزبيدي مؤكدا على اهمية مثل هذا اللقاء وحرصه وحرص كل العاملين في السفارة على ان تكون السفارة البيت الحقيقي للعراقيين واستعداده الكامل لتقديم كل ما يمكن تقديمة للجالية العراقية في صربيا من مساعدات وضمن اطار القانون والصلاحية .
هذا واكد ايضا على تعزيز العلاقة الاخوية والمصيرية بين ابناء الجالية العراقية في صربيا ولم الشمل تحت سقف العراق العظيم.
من جانبه رحب الدكتور حنا جبرو رئيس الجالية بقائم الاعمال الجديد المستشار الجوراني متمنيا له النجاح في عمله الجديد.
وتم في الاجتماع مناقشة متطلبات ومستلزمات الجالية العراقية في صربيا والتعرف عن قرب على مشاكلها والعمل على تذليلها .
من جهة اخرى قام السيد محمد عبد الرحمن العبيدي السكرتير العام لمجلس الجالية اليوم الاثنين 17.11.2008 وفي تمام الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر بعقد لقاء مع ابناء الجالية العراقية في مدينة نوفي ساد مركز مقاطعة الحكم الذاتي فويفودنا وفي احدى كازينوات المدينة حيث تم الاطلاع على احوال الجالية وسبل تعزيز العلاقات الاخوية والعائلية بينها وتم خلال اللقاء استلام طلبات الانتساب لمجلس الجالية من قبل الاخوة الذين لم يقدموا لحد الان طلبات الانتساب.
هذا وحضر اللقاء عدد غفير من ابناء الجالية العراقية مع عوائلهم وكان بحق لقاء عراقي لم تشهده مدينة نوفي ساد منذ سنوات طويلة.
مركز ميزوبوتاميا الاعلامي في بلغراد – صربيا
Mesopotamia Media Center
Belgrade – Serbia
mesopotamia@sezampro.rs
sabah@sezampro.rs