الرئيسية » مقالات » فيدرالية البصرة) قنبلة (مأزومة) لتفجير صراع شيعي شيعي (مناطقيا) وتهجير (المعدان)ـ

فيدرالية البصرة) قنبلة (مأزومة) لتفجير صراع شيعي شيعي (مناطقيا) وتهجير (المعدان)ـ

تساؤل:

يا دعاة (فيدرالية البصرة) كيف البصرة اقرب للكويت والسعودية من شيعة العمارة والناصرية وكربلاء وبغداد وبابل والحلة والسماوة والديوانية والكوت ….
…………………….
مخاوف…

* مخطط لقتل شيعة من اهل العمارة والناصرية بالبصرة وتفجير صراع مناطقي (شيعي شيعي) … تمهيدا لتأسيس (فيدرالية البصرة) .. لشق صف الشيعة العراقيين (مناطقيا)…

ضمن مخططات الطارحين لما يسمى (فيدرالية البصرة) .. للحصول على تأيد بعض الشرائح المأزومة .. نفسيا.. هو طرح مخطط طرد من يعرفون (بالمعدان).. وهي صفة توصف للشيعة العراقيين القادمين من العمارة والناصرية للبصرة. بنظر هؤلاء (المأزومين)…. كما كان يوصف شيعة العراق بالنسبة للسنة العرب العراقيين (بالشروك).. ويقصدون بها (صفة للاهانة).. حسب نظرهم..

علما ان المعدان (اهل العمارة والناصرية) موجودين بالحيانية والجمهورية وغيرها من مناطق البصرة.. وتبرير طردهم ضمن مخطط دنيء.. بدعوى بناء مجمعات سكنية حديثة وملاعب رياضية ومتنزهات.. في المناطق والاحياء التي يقيم فيها الشيعة العراقيين الذين جاءوا من الناصرة والعمارة.. وبنفس الوقت اصدار قانون شبيه بالقانون الذي اصدره صدام والبعث.. بعدم التمليك في بغداد الا لمن لديهم احصائية سبعة وخمسين.. لمواجهة الشيعة العراقيين القادمين من الجنوب والوسط.. كذلك يراد اصدار نفس هذا القانون بالبصرة لتبرير عدم تمليك الشيعة العراقيين القادمين من المناطق والولايات الشيعية العراقية في البصرة..

وكذلك يتم التخطيط.. لاصدار قوانين.. تمنع شيعة العراق الذين من خارج حدود البصرة.. لعدم الدخول اليها .. الا بشروط.. للحد من العلاقات الشيعية الشيعية بين الولايات الجنوبية والوسطى.. حيث ان فيدرالية البصرة ليست كفيدرالية كوردستان.. حيث ان فيدرالية كوردستان العراق توحد الكورد وتعمل على توحيدهم في مناطق اكثريتهم.. وهي مشروع توحيدي للكورد العراقيين. وهي قضية البرغماتيين الاكراد.. بينما فيدرالية البصرة هي مخطط لشق صف الشيعة العراقيين..

وطبعا.. كلامنا هذا لم يأتي اعتباطا.. فنرى الان الاصوات والابواق المأزومة.. تدعي بان (البصرة اقرب الى الكويت والسعودية من غيرها)… والتي تعني (ان شيعة البصرة اقرب الى الكويت السنية ..والسعودية الوهابية.. من شيعة العمارة والبصرة).. فاي مهزلة يعمل هؤلاء…

فهل الانتحاريين وفتاوى تحليل دماء الشيعة العراقيين ومنهم شيعة البصرة.. هل جاءت من العمارة والناصرية ام من السعودية والكويت.. والخليج ومصر والاردن وسوريا ..

علما ان المخاوف.. يشعر بها الشيعة العراقيين.. من ان يعمد دعاة فيدرالية البصرة .. الى التعرض بعمليات قتل جماعية وتفجيرات ضد شيعة العمارة والناصرية الموجودين بالبصرة.. ضمن مخطط لشق صف الشيعة العراقيين مناطقيا.. واثارة صراع شيعي شيعي.. لتجيش المرتزقة .. لمحاربة الشيعة العراقيين.. تحت واجهة اقامة (فيدرالية البصرة).. المرفوضة شيعيا.. فحذاري حذاري..

*(فيدرالية البصرة) مخطط لنزيف الدم الشيعي بالعراق حالها حال الكويت بالنسبة للعراق

من اخطر المخاطر التي تعرض لها العالم… وما زال.. تبنى عليها استراتيجيات دولية.. هو منع روسيا..من الوصول للمياه الدافئة.. حيث ان معظم المياه التي تطل عليها روسيا.. متجمدة.. معظم السنة.. من ما يمنعها من الاتصال بالعالم الخارجي.. لذلك تحاول روسيا الاندفاع حتى في زمن الاتحاد السوفيتي للوصول الى المياه الدافئة ومنها مياه الخليج ..واحد اهم اسباب الحرب الباردة هي منع الروس من الوصول الى المياه الدافئة …

وكذلك من احد اهم اسباب ازمة العراق الكبرى.. هي الكويت.. فالعراق تم اعطاءه مساحة صغيرة جدا.. على الخليج .. بعد رسم الحدود العراقية مع الدول الجوار… وسلخت جزر من العراق وضمت الى الكويت.. وسلخت مساحات على الخليج كذلك وضمت للكويت.. كل ذلك لحرمان العراق من منفذ بحري استراتيجي وفعال.. فكانت النتيجة صراع وازمات انفجارية بين العراق والكويت عبر العقود الماضية..

لذلك يخطط اعداء شيعة العراق.. لجعل البصرة.. قنبلة مفخخة.. قابلة للانفجار والصراع في أي لحظة يتطلبها الوضع .. لاضعاف الشيعة العراقيين.. وتشتيتهم واداخل صراع داخلي مرعب ديمغرافي ومناطقي لنزيف دماءهم..

فحرمان اكثر من خمسة عشر مليون شيعي.. من البصرة.. والتي تعني حرمانهم من منفذ بحري.. واضعافهم.. وخاصة ان المحيط الاقليمي حول شيعة العراق معادي وطامع بهم.. كسوريا والاردن وايران والسعودية .. لذلك حرمان الشعية من منفذ بحري على العالم.. سوف يجعلهم خاضعين لضغوطات الدول الاقليمية السنية في معظمها.. وهذا كارثة كبرى..

فحذاري حذاري يا شيعة العراق الجعفرية.. حذاري حذاري.. فان مخطط فيدرالية البصرة.. الذي يدعون لها.. يشهد الله هم عناصر مأزومة نفسيا.. تكن احقاد دفينة ضد الشيعة العراقيين.. هي عناصر فشلت وافلست وكشفت نفسها .. بعد ان عانى شيعة البصرة.. منهم من تهريب النفط والمليشيات والمسلبجية واهل السحت الحرام.. وهؤلاء لن يتوانون عن استخدام كل الوسائل الرخيصة.. واستخدام كل الوسائل المحرمة لتجميع الاصوات ويجيشون التواقيع لمواجهة وحدة شيعة العراق الجعفرية.. ضمن مخطط شق صف الشيعة بالجنوب بسلخ البصرة عن باقي شيعة العراق.. وبفس الوقت يتعرض شيعة الوسط لعمليات انتحارية وارهابية وتفخيخ وتفجير سيارات ملغومة ..

*(المأزومين).. يبررون شق صف الشيعة العراقيين لكيانات مشتته بدعوى الكناية (بالنجف والسياسيين وال الحكيم)

هل سمعنا يومنا ان اكراد العراق يطالبون بتشتيت انفسهم لكيانات فيدرالية مبعثرة.. بدعوى الكناية بجلال الطالباني او مسعود البرزاني او بالاحزاب السياسية والعوائل المتزعمه في اربيل مثلا ؟؟؟ او (السليمانية).. ؟؟؟ والتي تصارعت فيما بينها وسببت بنزيف دماء لمدة سنوات اربع بالتسعينات..

اليس من المهزلة.. ان نسمع ان من يدعو لما يسمى (فيدرالية البصرة).. يبررونها بدعوى (الفساد المالي والاداري) للحكومة في بغداد التي يشارك بها الشيعة.. وبدعوى الكناية بال الحكيم والمجلس وبدر.. وبحجة انهم لا يريدون (امارة الحكيم) او (اقليم الحكيم) ؟؟ بشكل يدل على جهل وسذاجة ومشبوهية من يطرحون ذلك.. وكأن هؤلاء الذين يطالبون بما يمسى (فيدرالية البصرة) ليسوا متهمين بالفساد المالي والاداري بشكل كبير.. وليسوا هم اصلا جزء من ما يسمى الحكومة في بغداد .. وبنفس الوقت في ادارة البصرة ..

فهل وحدة شيعة العراق … يمكن ان تختزل بعائلة او بحزب او مجلس او تيار .. اليس وحدة الشيعة العراقيين هي اكبر من هؤلاء… جميعا.. والا يعلم هؤلاء بان مشروع وحدة شيعة العراق بكيان يوحدهم.. اساس طرحه ليسوا ال الحكيم ولا المجلس.. بل برغماتيين شيعة لا ينتمون للمجلس ولا لبدر والى ال الحكيم.. .. ثم الا نرى الكورد العراقيين رغم خلافاتهم .. وتوجهاتهم.. لكنهم متوحدين على ارضيه لتوحيد الكورد جغرافيا واداريا..

وهل يعني ان نترك عبادة الله لان ال الحكيم يدعون عبادته مثلا ؟؟ اليس هذا منطق المرضى.. او ان يحرق احدهم بيته.. بدعوى ان احدهم يطالب بوحدة البيت وعدم تشرذمه.. ثم اليس المفروض ان نتبني جميعا وحدة شيعة العراق لجر البساط من الراكبين لخط هم غير مؤهلين له اصلا… وبذلك نحمي المشروع لاقامة الكيان الموحد لشيعة العراق من الانتهازيين والوصوليين.. بدل ان نعطي شرف الدفاع عن وحدة شيعة العراق لمن لا يستحق..

اليست وحدة شيعة العراق وحماية اجيالهم.. بكيان يوحدهم من الفاو لشمال بغداد.. هي قضية كل شرفاء واهل الغيرة من الشيعة العراقيين.. فمن هم (ال الحكيم او المجلس او بدر).. واليس من العيب ان الرافضين لهم.. ويجعلونهم (بعبع).. شعارهم (نحرق شيعة العراق كناية بال الحكيم)..

ثم اليس المفروض ان يعمل شيعة العراق على مواجهة عوامل التفرقة بينهم.. من خلال بناء مؤسسات تحميهم..

ثم لم نفهم.. كيف ان الاتهامات الموجهة لفيدرالية (التسع محافظات) هي تقسيم و مشروع طائفي . .. و مخطط (ايراني)؟؟ في وقت فيدرالية البصرة ليست كذلك ؟؟ في وقت ان المليشيات المتهمة بانها (عميلة لايران).. كانت تنشط وعمليات تهريب النفط على اعلى مستوياته في ظل نفس الذين يدعون لما يسمى (فيدرالية البصرة).. من وائل عبد اللطيف و محمد مصبح الوائلي… والتي تم القضاء عليها بعد صولة الفرسان.. بنسبة عالية…

ثم اذا كان هؤلاء المتذمرين من (النجف).. نتيجة سيطرة بعض (العوائل والقوى السياسية) المرفوضة من قبل البعض.. فاليس الاولى ان يدعون الى جعل (مدينة النجف) فقط .. دولة كالفتيكان.. ويكون لها سفراء وومثثلين لدى دول العالم اجمع.. وان تنشغل برعاية شيعة العالم دينيا واقتصاديا.. وان تخصص الاموال المرسلة للمراجع .. كميزانية خاصة لها.. لرعاية بناء الجوامع والمساجد والحسينيات وبناء مجمعات سكنية ومساعدات عينية للشيعة بالعالم.. وبناء مستشفيات وجمعيات خيرية.. ووضع اليات … وبذلك نحمي شيعة العراق من صراعات عوائل مراجع النجف الاحياء والمتوفين منهم.. والتي تنعكس بصراعات دموية بين شيعة العراق فقط.. وكذلك حماية المراجع والحوزة العلمية بالنجف من التداخلات السياسية.. بشكل يشغل شيعة العراق برعاية انفسهم بانفسهم.. ضمن كيان يوحدهم..

اليس هذا المشروع.. هو افضل للمتذمرين من النجف والعوائل المسيسة فيها.. والحد من تدخلاتها.. خير من الدعوة لتشرذم شيعة العراق لكيانات مشتتة ومتصارعة…. بدل ان ندعو لوحدة شيعة العراق بكيان يوحدهم ويجمع شملهم..

*لماذا الكورد العراقيين لم يتعرضون لعمليات ابادة جماعية كما حصلت ضد شيعة العراق

يطرح تساؤل.. لماذا الكورد العراقيين رغم الكراهية التي يكنها المحيط الاقليمي والجوار لهم.. لم نجد عمليات قتل جماعي ضدهم.. كما حصل ضد الشيعة العراقيين.. رغم فتاوى تكفير الكورد.. من قبل القوى التكفيرية ..

ولماذا لم يتعرض الكورد العراقيين الى ازمات وسلبيات خطيرة كما تعرض لها الشيعة بالجنوب والوسط نتيجة الفساد المالي والاداري …

الجواب.. ان الشيعة العراقيين ليس لديهم كيان يوحدهم جغرافيا وسياسيا واداريا وديمغرافيا من الفاو الى شمال بغداد.. كحال الكورد العراقيين الذين لديهم فيدراليتهم التي توحدهم ككورد .. في كيان (فيدرالية كوردستان) العراقية.. والذي هو قضية لكل كوردي عراقي يدعو لوحدة الكورد والمطالبة باراضيهم التي سلخت منهم في المحافظات القريبة من كوردستان.. وتطبيع كوردستان جغرافيا وديمغرافيا من التلاعب الذي تعرضت له طوال العقود الماضيةوخاصة في زمن البعث وصدام المقبورين..
…………………
ونؤكد وسوف نستمر نؤكد بدعوتنا الشيعة العراقيين لتبني مشروع الدفاع عن شيعة العراق وهو بعشرين نقطة .. ، علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، واستغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق لتمرير اطماعهم بالعراق، والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474