الرئيسية » مقالات » يا (وائل عبد اللطيف) فيدرالية كوردستان توحد الكورد و(فيدرالية) البصرة لتشتيت شيعة العراق

يا (وائل عبد اللطيف) فيدرالية كوردستان توحد الكورد و(فيدرالية) البصرة لتشتيت شيعة العراق

تساؤل:

هل سمعنا يوما قياديا كورديا عراقيا يدعو لفيدرالية (للسليمانية بوحدها) او (لدهول لوحدها)

….

قارن وائل عبد اللطيف.. ومصبح الوائلي.. بين (فيدرالية كوردستان).. وبين (فيدرالية البصرة).. بشكل يثير التعجب.. محاولان ان يربطان بينهما.. فجعلوا انفسهم في زاوية حرجة..

فكيف يمكن المقارنة بين فيدرالية كوردستان العراقية.. والتي هي مشروع توحيدي للكورد العراقيين.. جغرافيا واداريا وسياسيا وديمغرافيا.. وتقوم فلسفتها كذلك على المطالبة بحقوق الاكراد العراقيين .. وعدم اضعافهم.. امام التحديات..

في وقت مخطط (فيدرالية البصرة).. هو مشروع تشتيت وتقسيم وتمزيق.. لشيعة العراق.. جغرافيا وسياسيا وديمغرافيا.. ومخطط لاضعافهم من خلال:

1. المخطط المشبوه (فيدرالية البصرة).. يهدف لمواجهة مشروع وحدة شيعة العراق.. من الفاو الى شمال بغداد.. وطرح فيدرالية البصرة.. تاتي كخنجر في جسد الشيعة..وغرس اسفين لاي مشروع وحدوي شيعي عراقي.. ونشر حالة الاحباط

2. حرمان الشيعة العراقيين من منفذ بحري على الخليج التي تمثله البصرة.

3. حرمان الشيعة العراقيين من الوحدة الديمغرافية لهم.. بسلخ البصرة المليونية عن باقي شيعة العراق.

4. تعتبر فيدرالية البصرة.. مشروع خياني.. للشيعة العراقيين.. وخاصة في هذا الوقت الذي تتعرض له شيعة الوسط.. كشيعة بغداد وديالى وبابل وكربلاء.. من هجمات انتحارية وسيارات مفخخة وهجمات طائفية.. تقوم بها القوى السنية المحاذية لهم.. فبدل الدعوة لوحدة شيعة العراق لمواجهة الهجمة الطائفية ضدهم.. يطرح مخطط فيدرالية البصرة لتمزيق الشيعة العراقيين.. وتفتيتهم لتسهل عملية قضمهم وابتلاعهم وتمرير مخططات معادية لهم.. كمخطط (فيدرالية البصرة) المشبوه..

5. يعتبر هذا المخطط (فيدرالية البصرة).. هو طرح اقليمي.. طائفي سني من دول خليجية واقليمية.. تهدف لمواجهة مشروع (التسعة محافظات).. الشيعية.. والتي تعني وحدة شيعة العراق وبروزهم كمركز استقطاب وقوة بالمنطقة.. ويؤدي بالتالي الى قوتهم.. ويضعف مخططات اعدائهم.. لذلك جند وائل عبد اللطيف ومصبح الوائلي.. لطرح هذا المخطط المرعب .. مأخذين بنظر الاعتبار بان وائل عبد اللطيف نفسه اعترف بان هناك دول تدعم مخططه المرعب.. وعلما ان وائل عبد اللطيف طرح هذا المخطط قبل فترة وهو في (لبنان).. ثم طرحه اخيرا بعد رجوعه من دولة سنية خليجية .. للبصرة..

*هل سمعنا يوما قياديا كورديا عراقيا يدعو لفيدرالية (للسليمانية بوحدها) او (دهول لوحدها)

وهنا نطرح تساؤل .. هل سمعنا يومنا.. قياديا كورديا يدعو لفيدرالية (للسليمانية بوحدها).. او (لدهوك لوحدها).. او (اربيل لوحدها).. الم يصوت مليونان كوردي عراقي على تأسيس كيان كوردي في كوردستان العراق.. كرسالة لوحدة الكورد العراقيين، ورسالة بان مهما وصلت الخلافات بين القوى الكوردية .. فان مشروع وحدة كوردستان العراق .. خط احمر بالنسبة لكل الاطراف الكوردية العراقية..

فلماذا نرى قوى مشبوه وشخصيات.. تعمل على تمزيق شيعة العراق خدمة للقوى الاقليمية المعادية لوحدة شيعة العراق.. ومتى يتم توعية الشيعة العراقيين بضرورة وحدتهم واهميتها .. وخطورة مسها..

*الكورد يتوحدون باقليمهم.. والسنة يتوحدون على باطلهم..فلماذا يعمل البعض لتمزيق الشيعة

وهنا ننبه… بان السنة العرب العراقيون على باطلهم يتوحدون لوحدة المثلث السني.. ويتجاوزن على اراضي شيعية كديالى وبغداد وجنوب صلاح الدين وبادية كربلاء وشمال الحلة وشمال الحلة.. حيث يعتبرون كل تلك الاراضي جزء من (جغرافيتهم السنية).. والتي طرحت لما يعرف (دولة العراق الاسلامية السنية).. والتي ضمت (الموصل والانبار وصلاح الدين.. و كركوك.. وبغداد.. و ديالى.. وبادية كربلاء.. وشمال الحلة.. وشمال الكوت)..

والكورد العراقيين يتوحدون باقليمهم.. ويعملون على استرجاع أراضي كوردية سلخت منهم لضمها لكوردستان العراقية…

فلماذا نحن الشيعة العراقيين على حقنا.. بل على الضرورة لوحدتنا.. في هذه الظروف التي نتعرض وتعرضنا فيها الى اكبر هجمات ارهابية وطائفية تستهدفنا.. كشيعة عراقيين.. نرى بعض المشبوهين يدعون لتمزيقنا .. بظل تواطئ بعض رجال الدين.. المرتبطين باجندة اقليمية.. والباحثين عن ضيعات يديرونها ويحكمونها بانفسهم..

واخيرا ندعو الشيعة العراقيين لتبني مشروع الدفاع عن شيعة العراق وهو بعشرين نقطة .. ، علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، واستغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق لتمرير اطماعهم بالعراق، والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474