الرئيسية » مقالات » وقفة مع بطل من بلادي – جون البطل دولي برياضة بناء الأجسام ومدرب مركز الإبطال في الديوانية

وقفة مع بطل من بلادي – جون البطل دولي برياضة بناء الأجسام ومدرب مركز الإبطال في الديوانية

ارجمنت حسين حبيب الخزاعي (جون) من مواليد 1970 احد ابناء الديوانية حاصل على شهادة البكالوريوس تربية رياضية جامعة القادسية، لاعب ومدرب دولي برياضة بناء الاجسام واللياقة البدنية والرشاقة حاصل على العديد من الشهادات التدريبية من داخل وخارج العراق اشرف على تدريب العديد من الابطال ومارس التدريب داخل وخارج العراق، مدير مركز الابطال لبناء الاجسام في الديوانية.

البداية كانت بسيطة مع اتحاد الشباب كأي لاعب ناشئ بعدها تقدمت وتطورت على مستوى اللعبة وحققت العديد من الإنجازات والبطولات على مستوى المحافظة والفرات الأوسط والعراق وكذلك على المستوى العربي والدولي والبطولات العالمية التي كانت تقام في الأردن ولبنان والخليج. أجمل لحظات عشتها خارج العراق في البطولات والمعسكرات التدريبية والدورات التدريبية. ابرز المدربين الذين اشرفوا على تدريبي هو المدرب المرحوم مطر واعي وهو صاحب الفضل على ارجمنت حسين وهو أيضا قدوتي ومثلي الأعلى وكذلك اللاعب الدولي والبطل العالمي مصطفى حسنين. أجمل مشاركة وبطولة بالنسبة لي هي بطولة الهوات العالمية التي حصلت فيها على المركز الأول. أهوى رياضة بناء الأجسام والرشاقة واللياقة البدنية، ابرز المنافسين في اللعبة هو البطل الدولي محمد جاسم الشيباني. عملت في مجال التدريب وحاصل على عدة شهادات تدريبية وتحكيمية وشاركت في العديد من الدورات في العراق وخارج العراق.
لم تنصفني الأوساط الرياضية والحكومية ولم تقدم لنا أي شي ولم نلاقي أي اهتمام باللاعبين واللعبة ونعاني من الهيئات الادارية واتحاد بناء الاجسام في محافظة الديوانية واشعر بالظلم والألم كأي لاعب رياضي في وقتنا الحاضر واحمل اتحاد اللعبة كامل المسؤولية وارى إن الواقع الرياضي يعاني من عدة مشاكل منها إهمال الرياضيين وإهدار حقوقهم وعدم الاهتمام بهم بما يليق باللاعب والمدرب الدولي وصاحب الإنجاز لكن نأمل أن تتغير الأمور وينهض العراق بواقعه نحو الأفضل ونحتاج إلى الدعم المادي والمعنوي والنظرة العاطفية من قبل المسؤولين والدولة للارتقاء والنهوض بمستوى الرياضة في العراق وانصح الرياضيين بالاهتمام بأنفسهم والالتزام بالتمرين والابتعاد عن المنشطات الممنوعة.
اطمح في تحقيق هدفي والعمل بجدية لأخرج أبطال من خلال عملي الحالي كمدرب ومدير مركز الإبطال لبناء الأجسام والارتقاء بمستوى اللعبة والنهوض بها وأتمنى الاهتمام بالرياضة وخصوصا في محافظة الديوانية من قبل الأندية والاتحادات والمسؤلين وأتمنى من الله عز وجل أم يعم السلام والأمان في بلدنا الحبيب.