الرئيسية » مقالات » أخبار الديوانية-دورة اسود الرافدين- الحج – غرفة عمليات للواقع الخدمي- مسيرة كشفية

أخبار الديوانية-دورة اسود الرافدين- الحج – غرفة عمليات للواقع الخدمي- مسيرة كشفية



مديرية شرطة محافظة الديوانية تحتفل بتخرج دورة اسود الرافدين



عباس السعيدي



احتفلت مديرية شرطة محافظة الديوانية بتخرج الدورة الرابعة عشرة دورة (اسود الرافدين) واستهل الاحتفال الذي حضره الشيخ حسين الخالدي رئيس مجلس إدارة محافظة الديوانية بتلاوة أي من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء العراق بعدها ألقى اللواء صفاء كاظم عكموش مدير شرطة محافظة الديوانية كلمة أشاد فيها بدور رجال الشرطة في استتباب الأمن في المحافظة مع إخوانهم من منتسبي الجيش العراقي وقال إن هذه الدورة التي أطلق عليها (اسود الرافدين) والتي استمرت أربعة أشهر هي من الدورات المتميزة على مستوى الدورات التي نظمت لمنتسبي الشرطة.


وأضاف: إن هذه الدورة التي اشرف عليها العقيد عصام عبد الله مدير أكاديمية الشرطة تم خلالها إلقاء محاضرات على المشاركين منها مواضيع خاصة بالتحقيق الجنائي وقانون العقوبات وحقوق الإنسان فضلا عن التدريبات المدنية والعسكرية ووسائل التعاون مع المواطنين. بعدها استعرضت كراديس المتخرجين تتقدمهم كوكبة حملة أعلام العراق ثم قدم عدد من المتخرجين فعاليات رياضية منها القتال الأعزل وبعض الحركات العسكرية بعد ذلك تم تسليم علم الدورة إلى الدورة الخامسة عشرة. وفي ختام الاحتفال وزع الشيخ حسين الخالدي رئيس مجلس إدارة المحافظة والسيد وسام محمد علي محافظ الديوانية وكالة وعدد من أعضاء مجلس المحافظة الهدايا والجوائز التقديرية على المتخرجين المتميزين.


(804) حاج من محافظة الديوانية ينطلقون جوا أو برا إلى الديار المقدسة


عباس السعيدي



أعلن السيد مؤيد هادي الخفاجي مدير هيئة الحج في محافظة الديوانية أن انطلاق قوافل الحجاج إلى الديار المقدسة لهذا العام عن طريق معبر صفوان الحدودي ومطار النجف الدولي جوا وقال أن الهيئة العامة في بغداد قررت تقسيم قوافل حجاج محافظة الديوانية إلى قسمين يتضمن القسم الأول (6) قوافل يكون سفرها عن طريق معبر صفوان الحدودي و (6) قوافل يكون سفرها جواً عن طريق مطار النجف الدولي. وأضاف أن أجور السفر بالنسبة للحجاج تبلغ (2) مليون و(600) ألف دينار جوا, و(2) مليون دينار برا. وأشار إلى أن عدد الحجاج الذين سيتوجهون لأداء فريضة الحج والمسجلين لدى الهيئة لهذا العام يبلغ (804) حاج مع المهجرين بعد أن تم إجراء القرعة بين المتقدمين يضاف إلى ذلك (56) اسم من الشهداء و(19) من أسماء السجناء السياسيين. فضلا عن إن الهيئة تعمل الآن على متابعة أضابير الحجاج إضافة إلى متابعة أمور الحجاج بصورة عامة والمتعهدين ومساعديهم وعمل اللجان التي ترافق الحجاج. وطالب الخفاجي الحجاج الذين لم يراجعوا الهيئة بالإسراع لاستلام البطاقة الصحية من المراكز الصحية المخصصة لهم من قبل الهيئة لغرض أجراء اللقاحات ومنها لقاح السحايا الرباعي واللقاح الثنائي. فضلا عن تخصيص لجان طبية من الأطباء من أصحاب الاختصاص لمرافقة قوافل الحجاج وتقديم الخدمات الطبية والصحية لهم. ودعا الحجاج الذين يرغبون بسحب أموالهم من الذين ظهرت أسمائهم للسفر خلال السنوات القادمة بمراجعة الهيئة لاستلام مبالغهم.


مجلس محافظة الديوانية


يقرر تشكيل غرفة عمليات للنهوض بالواقع الخدمي خلال فصل الشتاء



عباس السعيدي



قرر مجلس محافظة الديوانية تشكيل غرفة عمليات برئاسة المهندس حازم عمران عبد المهدي معاون محافظ الديوانية للشؤون الفنية وعضوية مدراء الدوائر الخدمية لبحث السبل والآليات الكفيلة بالنهوض لواقع الخدمات في المحافظة وجاء القرار خلال الاجتماع الدوري لمجلس المحافظة على خلفية ما شهدته المحافظة من تساقط أمطار غزيرة قبل أيام مما يوحي إلى إن فصل الشتاء الحالي ينذر بهطول أمطار غزيرة وكثيرة مما يحتم على الدوائر الخدمية ومنها الماء والمجاري والبلدية ببذل أقصى الجهود لتفادي غرق الشوارع وطفح المجاري كما تم مناقشة احتياجات قطاعات المحافظة من الموازنة التكميلية وموازنة عام 2009حيث تم تخصيص المبالغ المقررة لكل قطاع. وحضر الاجتماع الذي ترأسه الشيخ حسين ألخالدي رئيس مجلس محافظة الديوانية السيد حامد موسى احمد محافظ الديوانية والمهندس حازم عمران عبد المهدي معاون محافظ الديوانية للشؤون الفنية والمهندس حاكم حميد الخزاعي رئيس هيئة الاستثمار في المحافظة والسيد مدير التخطيط والمتابعة وأعضاء مجلس المحافظة.


مديرية التربية في محافظة الديوانية تنظم مسيرة كشفية



عباس السعيدي



برعاية السيد حامد موسى احمد الخضري محافظ الديوانية ولمناسبة بدء العام الدراسي الجديد أقامت المديرية العامة للتربية في محافظة الديوانية قسم النشاط الرياضي والكشفي المسيرة السنوية الكشفية لمدارس المحافظة اليوم الاثنين وبدا الكرنفال باستعراض المدارس المشاركة أمام منصة التحية وهي تهتف بحب العراق وترفع اللافتات والشعارات التي تندد بالطائفية ونبذ الإرهاب وتدعوا إلى تحقيق التفوق العلمي والعمل من اجل بناء العراق الجديد


وعلى هامش الاستعراض قال السيد شاكر نعمة عبد عون مدير عام التربية: لقد عشنا اليوم أجواء مفعمة بالفرح والسرور ونحن نشاهد أبنائنا الطلبة في هذا الاستعراض الكشفي الذي أقيم اليوم لجميع مدارس محافظة الديوانية وهم يهتفون بصوت واحد من اجل العراق.


وأضاف: إن لهذا الاستعراض أهمية كبيرة لأنه يحقق حالة التواصل بين مديرية التربية وبين المجتمع من خلال إقامة تلك النشاطات اللاصفية ومديرية التربية قطعت أشواطا كبيرة في المجال الفني والرياضي ونحن مصممون على أن تكون هذه النشاطات مستمرة ومتواصلة وحضر استعراض المسيرة الكشفية الدكتور عبد الله اللامي عميد كلية التربية الرياضية والسيد طالب جابر الموسوي مدير الشباب والرياضة في المحافظة وعدد من الشخصيات والمسؤولين والاعلاميين والصحفيين في المحافظة.