الرئيسية » مقالات » من يتهمون (أمريكا) بأنها أدخلت (الإرهابيين) للعراق هم أنفسهم من يسهلون تسللهم اليه

من يتهمون (أمريكا) بأنها أدخلت (الإرهابيين) للعراق هم أنفسهم من يسهلون تسللهم اليه

1. كيف نفسر بان الدول التي تتهم (أمريكا) بأنها جلبت الإرهاب والإرهابيين للعراق.. هي نفسها من تسهل للإرهابيين للدخول للعراق.. وتعتبر الجماعات العنف (مقاومة جهادية) ؟؟ كسوريا وإيران ومصر والسعودية والأردن وغيرها.. مع ملاحظة (ارتفاع معدلات تأيد القاعدة بين المصريين وتأيد العمليات الانتحارية.. حسب اخر عملية استطلاعية اجريت داخل مصر وكشفتها البي بي سي ,, وجريدة الشرق الاوسط عبر عبد الرحمن الراشد).. والاغرب ان لا يشفع لامريكا ضربها للارهاب داخل العراق وحتى في خارجه… كما حصل ضد اوكار ارهابية في البو كمال السورية..

2. كيف نفسر بان الدول التي تدعم (العنف) بالعراق هي نفسها من تعتبر (الإرهاب) بالعراق (مقاومة) ؟؟ وبنفس الوقت تتهم أمريكا بأنها وراء( الإرهاب بللعراق)؟؟

3. السيارات المفخخة.. والعبوات الناسفة (اللاصقة والقفاز) وغيرها.. و العمليات الانتحارية .. وقتل المحافظين بالعبوات الانفجارية.. وتفجير الأمريكان والحرس الوطني والشرطة العراقية داخل الأسواق والتجمعات المدنية المكتظة بالعراقيين.. من جهة يعتبرونها (فوضى) أدخلتها أمريكا للعراق ؟؟ ومن جهة ثانية..يروجون بان (أمريكا) وقعت (بالمستنقع العراقي) ؟؟

4. كيف نفسر بان الدول والقوى والشرائح البشرية التي تتهم أمريكا بأنها وراء (وصول النظام السابق ألبعثي) للحكم في بغداد.. هذه الدول نفسها تحتضن أركان هذا النظام البعثي وهي تعادي أمريكا.. كسوريا مثلا ..

5. كيف نفسر ان الذين يعتبرون الزرقاوي (شهيد الامة).. ويعتبرون (القاعدة) تنظيم مجاهد.. ويعتبرون التفجيرات والعمليات الانتحارية ضد العراقيين… مباحة.. وبعد ذلك نراهم يتهمون امريكا.. بأنها جلبت (الزرقاوي) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ في وقت امريكا قتلت الزرقاوي وتحارب القاعدة والجماعات المسلحة.. وبعد مقتل الزرقاوي.. نرى هؤلاء يعتبرون الزرقاوي (شهيد) ؟؟؟؟؟ (شلون بس الله يعلم)..

6. حارث الضاري (شيخ المجاهدين).. حسب الوصف المقتدائي للضاري.. يعتبر القاعدة منه وهو منها؟؟ ويرفض محاربتها؟؟ ومن جهة ثانية يتهم البعض بان (القاعدة صناعة امريكية) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ واذا ما قتلت امريكا اتباع الزرقاوي.. والمصري .. نرى هؤلاء يعلنون (ان امريكا تقتل المجاهدين)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (شي ما يشبه شي)..

7. كيف نفسر بان الدول الأكثر دعما للإرهاب والعنف بالعراق.. وباعتراف الحكومات التي جاءت بعد البعث المقبور.. هي أكثر الدول والشعوب حصولا وجنيا للعقود الاقتصادية.. ونفط مخفض.. واستباحة العراق لهم وومخططات لجعل العراق مباح لفائضهم البشري.. ضمن صفقات مشبوه.. حتى اصبح شعار تلك الدول (كلما نزيد دعم العنف بالعراق.. كلما نجني عقود اقتصادية وزيارات للمسئولين العراقيين ليقدمون لنا العراق على طبق من ذهب مستباحا لنا)..

8. كيف نفسر بان الدول التي رفضت إسقاط صدام.. والبعث.. هي نفسها أصبحت قبلة للمعارضة العراقية السابقة عند وصولهم للسلطة .. وأبيح العراق لهم.. في وقت تلك الدول كان من مصلحتها بقاء صدام والبعث بالحكم.. في حين أمريكا التي كانت من مصلحتها إسقاط صدام والبعث.. بما يتفق مع مصلحة العراقيين.. تصبح في جهة (الأعداء) لتلك القوى التي ادعت أنها ضد صدام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

9. كيف نفسر بان (سياسيي العراق الجديد).. يبيحون العراق للدول الإقليمية التي جعلت أرضيها قاعدة لانطلاق العنف والإرهاب والأسلحة المهربة للعراق.. في وقت يرفضون جعل العراق قاعدة لانطلاق قوات صديقة كأمريكا لتأديب الدول الإقليمية والجوار الداعمة للإرهاب والعنف ضد العراق..

10. كيف نفسر بان (مصر والأردن) مثلا.. يروج البعض بأنهما ضد (القاعدة).. في وقت يسمحون باحتضان (حارث الضاري).. في عمان الاردن.. ومثنى حارث الضاري ممثل (الهيئة علماء السنة).. في القاهرة مصر.. في وقت الضاري اعلن ان القاعدة بزعامة المصري منه وهو منها.. ورفض رفع السلاح ضدها ؟؟؟؟؟؟؟ ووصف (الزرقاوي الاردني من اصل فلسطيني) بالمجاهد.. وبعد مقتله.. بـ (الشهيد) ؟؟؟ فهل (القاعدة بالعراق حلالا وفي مصر والاردن حرام) ؟؟؟ .. علما ان امريكا جمدت ارصدة الهيئة والضاري في امريكا..

11. كيف نفسر بان القاعدة بزعامة ابو ايوب المصري.. يمارسون جرائم ذبح وقتل وتفخيخ العراقيين من الشرطة والجيش والمدنيين العراقيين على الهوية داخل العراق .. في وقت لا نرى أي عمليات عنف ضد الشرطة والجيش المصري الذي يؤمن للقوات الامريكية العبور من قناة السويس المصرية.. ويوفرون الحماية للحدود الاسرائيلية .. مع مصر.. ويحمون سفارة اسرائيل ؟؟ ومئات الالاف الوجبات الغذائية تصل من مصر للخليج وللعراق للقوات الامريكية ؟؟ وثمانون الف مصري يعمل في اسرائيل ؟؟ ولا نرى أي عمليات ضد هؤلاء ؟؟ ام (فتح سفارة اسرائيلية ببغداد (حرام) ؟؟ ولكن فتح سفارة اسرائيلية بالقاهرة مصر (حلالا) ) ؟؟ وعراقيين يتعاملون مع امريكا (حرام).. ولكن مصريين يتعاملون مع (امريكا) .. (حلال) ؟؟؟؟؟

12. كيف نفسر بان اعضاء البرلمان العراقي الذين اجتثوا مثال الالوسي من البرلمان.. بدعوى زيارة اسرائيل.. في وقت يلهث هؤلاء وراء الدول الاقليمية كمصر والاردن .. وتتدخل بتصريحات مثيرة للفتن الطائفية داخل العراق.. هي من اكثر التي تقيم علاقات مع اسرائيل وزعماءها يصافحون زعماء الدولة العبرية .. وشعوبهم اكثر من يصدر الارهابين وزعماء العنف للعراق.. فهل زيارة العراقي لاسرائيل (حرام).. ولكن زيارة المصري والاردني لاسرائيل ومصافحة زعماءها (حلال) ؟؟ ام ان العراق تحت الوصاية الاقليمية ؟؟ ام هي (علاقات بالنيابة).. ام ان (الالوسي) اصبح خطرا لان تلك الشخوص التي اجتثته ارادت ان يكون لها دور الالوسي في الوقت الذي تراه مناسبا لها ؟؟

13. كيف نفسر بان من يتهمون امريكا بان صدام (عميل) لها.. في وقت لم تستقبل امريكا صدام بتاريخها.. ولم يزر أي رئيس امريكي العراق خلال حكم البعث المقبور.. هم انفسهم من يصافحون الرئيس الامريكي ويزورون امريكا.. ويزورهم قادة امريكا.. ؟؟ ولولا القوات الامريكية لما سقط البعث المقبور ولما وصل هؤلاء للحكم والسلطة .. لدعم امريكا للانتخابات والعملية السياسية…. ولولا القوات الامريكية حاليا الداعمة للقوات الامنية والعسكرية العراقية.. لانهار هؤلاء.. (امريكا انقذت المالكي مرتين من القتل المحتم.. خلال صولة الفرسان ضد المليشيات الخارجة عن القانون بالبصرة)..

14. كيف نفسر بان معظم تسليح البعث وصدام.. كان روسيا.. ومفاعلاته النووية.. كانت روسية اساسا وفرنسية.. ومعظم من قتلهم البعث وصدام .. كان بسلاح روسي وبدعمها… ورفضت روسيا اسقاط صدام حتى النفس الاخير.. ولم نسمع احد يصرخ من المعارضة السابقة بـشعار (كلا كلا روسيا) ؟؟ لماذا ؟؟ بل نرى (مقتدى الصدر).. يستقبل ممثلين (روس) بعد سقوط صدام على يد قوات التحالف.. ويزور حارث الضاري موسكو بعد سقوط البعث المقبور.. كيف يفسر ذلك ؟؟؟