الرئيسية » مقالات » اخبار الديوانية -أستقطاب الدرجات العلمية – ماء الديوانية-نفط الديوانية -افتتاح مدرستين

اخبار الديوانية -أستقطاب الدرجات العلمية – ماء الديوانية-نفط الديوانية -افتتاح مدرستين

جامعة القادسية تسعى لاستقطاب الدرجات العلمية العليا الذي غادروا البلاد

عباس السعيدي

أكد الزميل علي الزيادي مسؤول الإعلام في جامعة القادسية إن رئاسة جامعة القادسية تسعى لاستقطاب الدرجات العلمية العليا من الأساتذة والتدريسيين وخاصة الذين غادروا بعد سقوط النظام نتيجة لتردي الأوضاع الأمنية آنذاك, وقال لقد سعت الجامعة لتأمين مستلزمات نجاح عمل التدريسيين و الأساتذة و تهيئة كافة السبل. مضيفاً أن ذلك جاء بتوجيه من وزير التعليم العالي والبحث العلمي ليكونوا هؤلاء متساوين مع أقرانهم في الدول المجاورة.
مشيرا إلى إن لقانون الخدمة الجامعية الذي صدر مؤخراً و الاستقرار الذي شهده العراق مؤخراً دوراً كبيراً في عودة العقول العراقية لتأخذ مكانها في بناء العراق من خلال تهيئة أجيال يمكن أن تقود مسيرة العراق الجديدة.



بكلفة (3) مليار دينار إنجاز مشروع ماء الديوانية الموحد

عباس السعيدي

أعلن رئيس مهندسين أقدم حازم عمران عبد المهدي معاون محافظ الديوانية للشؤون الفنية عن انجاز مشروع ماء الديوانية الموحد وقال في تصريح صحفي إن هذا المشروع العملاق بلغت كلفته (3) مليار دينار عراقي وكان بأشراف قسم العقود في المحافظة وبالتعاون مع مديرية ماء الديوانية حيث قامت بانجازه إحدى الشركات المحلية العراقية. وأضاف إن تصاميم المشروع أعدت من قبل الكلية التقنية في الكوفة. مؤكدا إن هذا المشروع يعد من اكبر مشاريع الماء في محافظة الديوانية.
وقد أنجز وفق المواصفات الفنية المطلوبة مشيرا إلى إن طاقته الإنتاجية هي (1000 م3 بالساعة) وسوف يقضي على شحة الماء الموجودة في بعض مناطق المحافظة مشيرا إلى إن محافظة الديوانية ستشهد قريبا انجاز عدد من مشاريع الماء فضلا عن إن اغلب المشاريع أوشكت على الإنجاز.



قريبا افتتاح مصفى نفط الديوانية

عباس السعيدي

أعلن مصدر مسؤول في مشروع مصفى نفط الديوانية إن بداية شهر تشرين الثاني المقبل ستشهد افتتاح مصفى الديوانية وقال المصدر إن المصفى الذي يتكون من وحدتين، الأولى أنجزت الأعمال فيها بنسبة (100%)، فيما وصلت نسبة الإنجاز في الوحدة الثانية إلى (50%) تبلغ طاقته الإنتاجية (10) آلاف برميل يومياً للوحدة الواحدة.
مشيرا إلى إن المصفى ينتج النفط الأبيض والأسود والگاز أويل، فضلا عن المادة الأساس التي تدخل في إنتاج مادة البنزين.


مديرية المباني تعلن عن افتتاح مدرستين في محافظة الديوانية

عباس السعيدي

أعلن السيد جمال كاظم شرارة مدير مباني محافظة الديوانية عن افتتاح مدرستين ابتدائية في منطقة حي النهضة و حي الجمعية وسط مدينة الديوانية نفذتا بإشراف مديرية مباني الديوانية من اجل تهيئة مناخ دراسي مناسب للطلبة.
وأوضح أن هاتين المدرستين تضم كل واحدة (18) صف وبواقع طابقين يتكون كل طابق من (9) صفوف مع ملاحق صحية وجناح إداري وأشار إلى إن الكلفة الإجمالية لبناء المدرسة الواقعة كل واحدة منهما بلغت (646764000) مليون دينار وبين أن العمل في هذين المدرستين يفترض أن ينجز في عام 2007 ولكن الظروف الأمنية في تلك الفترة حالت دون اكمالهما في الفترة الزمنية المحددة لكليهما.
وأضاف أن العمل نفذ حسب المواصفات الهندسية المطلوبة حيث خضعت جميع المواد الداخلة في البناء إلى الفحوصات المختبرية, وبين انه من المؤمل إضافة فقرات عمل جديدة إلى المدرستين وبمقاولة جديدة لغرض صب ساحات هاتين المدرستين, مشيرا إلى إنجاز مدرسة ومستشفى في قضاء الحمرة الشرقي.