الرئيسية » مقالات » انجاز خمسة مشاريع وصيانة العديد من الطرق الخارجية المتضررة في محافظة الديوانية

انجاز خمسة مشاريع وصيانة العديد من الطرق الخارجية المتضررة في محافظة الديوانية

تم انجاز خمسة مشاريع وصيانة العديد من الطرق الخارجية المتضررة منها طريق البسامة وقرية العطشان وطريق عفك والثريمة وطريق المهناوية وسيد اسماعيل وطريق السنية والبو ناهض بالاضافة الى صيانة واكساء العديد من الطرق المتضررة.

وقال المهندس رشيد مجيد حميد مدير الطرق والجسور في محافظة الديوانية: لقد تم أنجاز خمسة مشاريع خلال هذا العام وأضاف المشاريع المنجزة تضمنت أنجاز طريق البسامية وقرية العطشان وبطول (18) كم وبكلفة المشروع (2476950000) دينار, وطريق عفك والثريمة وبطول (25,4) كم وبكلفة (2895028220) دينار, وطريق المهناوية وسيد إسماعيل بطول (2,95) كم وبكلفة (866500000) دينار, وطريق سنية والبو ناهض بطول (8,5) كم و بكلفة (1597125000) دينار.

واضاف: إن المديرية قامت بصيانة العديد من الطرق واكساء وتثبيت أكتاف الطرق المتضررة وبلغت عدد هذه الطرق (6) طرق خارجية أنجزت المديرية (3) طرق منها مازالت قيد الانجاز. و فيما يخص الأعمال الطارئة لصيانة الطرق لقد قامت كوادر مديريتنا بمعالجة الطرق العامة وتدريج وتسريح الأكتاف لأغلب الطرق المتضررة وذلك بصيانة الاسيجه ومفاصل الجسور ومنها صيانة طريق مفرق السنية والمهناوية (طريق الجذع) وطريق الحمزة السياحي, وطريق الدغارة وسومر, والممر القديم لطريق ديوانية والسماوة وصيانة جسر الحمزة العائم, وجسر طريق الجذع, وجسر على طريق عفك, وجسر السنية, وجسر على طريق غماس. وحول مشروع طريق ديوانية والدغارة والشوملي الممر الثاني قال لقد أن هذا المشروع ذو جدوى اقتصادية كبيرة لأنه يساعد على رفع الزخم المروري في حالة انجازه لربط المدن الجنوبية مع طريق السريع ومن ثم إلى العاصمة بغداد, كذلك يربط هذا الطريق محافظة واسط مع محافظة الديوانية عن طريق النعمانية والشوملي, وأضاف أن هذا المشروع يبلغ طوله (26) كم فيما تبلغ كلفته (13640120000) دينار عراقي.