الرئيسية » مقالات » النائب … اسامة النجيفي… الاكراد مسؤولون عن ارتفاع اسعار (الباجة والسجق والجرزات في الموصل) ؟!.

النائب … اسامة النجيفي… الاكراد مسؤولون عن ارتفاع اسعار (الباجة والسجق والجرزات في الموصل) ؟!.

بعد ان اختلط ( الحابل بالنابل ) وكعادته يكيل النائب البرلماني العربي القومي المتشدد ، عن مدينة الموصل التهم والافتراءات ، بسبب او بدونه ، وبشكل مسعور عن مسؤولية الاكراد ، في قضية قتل وتهجير المسيحيين من الموصل قسرا ، مؤخرا حتى بعد ان صدر بيان حكومي رسمي ، صادر من رئيس الوزراء العراقي الفيدرالي نوري المالكي بتاريخ 21 / 10 / 2008 وأكد فيه ( تورط تنظيم القاعدة واذناب النطام المباد ، في قتل وتهجير المسيحيين من الموصل وليس الاكراد …) للاطلاع على الرابط الاول ادناه ….

وبتاريخ 26 / 10 / 2008 افتى السيد النجيفي ، مرة اخرى ، وصرح في مؤتمر صحفي حضرته ( نيوز ماتيك ) وقال ( ان رئيس الوزراء نوري المالكي اراني ملفا ، قال انه يثبت تورط الميليشيات الكردية ، في تهديد وتهجير المسيحيين من الموصل …) للاطلاع الرابط الثاني في ادناه …

لم تمر سوى ساعات على هذا التصريح للنجيفي ، حتى كذبه وفنده الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية السيد (علي الدباغ) حيث قال ، ان رئيس الوزراء العراقي ( لم يطلع اي طرف على اية وثائق تدين هذا الطرف او ذاك وقال التحقيق مازال مستمرا في قضية تهجير المسيحيين من الموصل …) للاطلاع الرابط الثالث في ادناه ….

هذه ليست المرة الاولى التي يتهم فيها النائب النجيفي الاكراد ، بكل الملابسات والاعمال التي تحصل في مدينة الموصل وحدودها الادارية ، حتى قبل استهداف شعبنا فيي الموصل مؤخرا ، بسبب حقد متأصل ودفين حيث قال في احد تصريحاته سابقا ، ان وجود قسم من قوات (البشمه ركه) فيها (لتكريد المدينة) ، وان التفجير الضخم الذي هز منطقة ( الزنجيلي ) في المدينة ، بتدبير الاكراد ، وكذلك ان الحكم الذاتي لشعبنا مؤامرة كردية ، لاحتواء قسم من اراضي الموصل ….

وان المادة 140 من الدستور الفيدرالي اجحاف بحق العرب ، استثمره الاكراد وحصلوا على مكاسب وامتيازات في الدستور ، لضعف الحكومة الفيدرالية انذاك ، واي عمل سلبي يحصل في الموصل يوجه النجيفي الاتهام واللوم مباشرة وبدون ادلة ووثائق وبراهين الى الاكراد … ويمكن ان تصل به الحالة ليقول ان ارتفاع اسعار (الباجة والكرزات والسجق) في الموصل سببه الاكراد !!…

رغم ان هذه التصريحات والافتراءات ، دحضتها وفندتها الوقائع على الارض ، وتقادم الزمن ، وتصريحات الحكومة العراقية ، والقوات الامريكية ، وتكشف الحقائق من التحقيقات ، بأن القاعدة وحلفائها هم المتورطون في هذه الاعمال الارهابية ، التي يندى لها جبين الانسانية ، مما يؤكد ضحالة النجيفي ، السياسية وحقده الدفين المسعور والموروث ، من ثقافة اسياده الشوفينيين والعنصريين ، التي تثير الغيثان والاستهجان ، لدى كل شرفاء العراق….

نسأل السيد النجيفي لماذا كل هذه المخالطات والاتهامات عمدا ضد الاكراد ؟ هل لتحريك واستعطاف مشاعر الناس واهوائها ؟ ام بسبب هزيمة الفكر القومي العروبي المتطرف ، فكريا وتطبيقيا في الوطن العربي ام انه استهانة بالذاكرة العراقية ، في محاولة لتلميع مجده التليد !!…

ياسيد نجيفي اذا افترضنا جدلا ان الاكراد هم المسؤولين عن استهداف شعبنا في الموصل …..فمن المسؤول عن قتلهم وتهجيرهم وتكفيرهم في البصرة وبغداد بشكل خاص وفي كل العراق بشكل عام ، هل الاكراد ايضا ؟؟ نترك الاجابة لشعبنا ، لانه يعرف جيدا ان تنظيمات القاعدة واقزام النظام السابق والعصابات الاجرامية هم المسؤولون عن هذه الجرائم …

ان خطابكم النشاز المثير للفتن والكراهية والحقد والشفقة ، والتي تفوح منه رائحة السموم والقطران تزكم الانوف وتهيج الجهلة ، والمتعصبين ، والمفلسين فكريا ، والحاقدين ، واصحاب الفتاوي الصفراء ، وكل الذين يرقصون على انغامها ولحنها ، وينعقون كالغربان ..

بعد مرور اكثر من خمسة سنوات على سقوط النظام السابق ، ازيلت البراقع والخمار والاقنعة ، عن الوجوه وتم فك طلاسم المواقف ، وتداخل الخنادق ، وتوضحت الاصطفافات ، والتوازنات ، والمصالح ، وما كان يحاك في الظلمة ، اصبح اليوم يحدث ( جهارا نهارا ) ، دون خجل ووجل ، فالنوايا اصبحت واضحة … ماذا تريد من الاكراد ياسيد نجيفي ؟ حروب وحشية ، ودموية ، وكيمياوية ، وانفال جديدة ضدهم !!….

الا يكفي ما فعل العروبيون القوميون المتطرفون خلال ربع قرن بالاكراد ؟! هل تستكثر على الاكراد قيامهم بحماية حدود اقليمهم وشعبهم ؟! من الخفافيش المسعوره والمريضة والارهاب الاسود ، ام تريد ان يكون الاقليم مرتعا لهم ، اسوة بأغلب اجزاء العراق المجروح … الاكراد استفادوا من معاناة ودروس الماضي واعلم انت وغيرك ، انهم متحصنين بالمبادئ والمواقف والثوابت والفروسية ..

ان عنصرية اصحاب الفكر القومي العربي المتطرف ، هو نتيجة عدم ثقتهم بالنفس وبالمستقبل ، اثر فشل كل التجارب القومية العربية ، في الوطن العربي ، بسبب انتهاجهم سياسة الاستعلاء والغرور والصلف والاستهزاء والشوفينيية والغطرسة والغاء الاخرين ، حيث نشأت لديهم حالة نرجسية ، يعتقدون فيها ان عنصرهم هو المتميز والمتفوق ، عن بقية الاجناس والقوميات ، في غباء وتعصب سياسي وقومي ، لذلك هيمنت الدكتاتورية والعصابات ، على فكرهم التجريبي ، وقادته حسب اهوائها ومصالحها ومزاجها المتقلب وتعاملت مع شعوبها ، كأنهم مجموعة من القطعان ، لهذا انقلب السحر على الساحر ….

يا سيد نجيفي عليك وعلى النخب السياسية والبرلمانية في العراق ، تقييم تجربتكم والبحث عن حلول لمشاكل الشعب العراقي ، الامنية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية والمذهبية ، المستفحلة والمعقدة وننصحكم ، الاقتداء بتجربة حكومة اقليم كردستان ، في كل المجالات وليس القاء التهم والافتراءات والاكاذيب جزافا وظلما ضدهم ، انهم يدفعون ضريبة النضال والنجاح والبناء والديمقراطية وحقوق الانسان ….

ان ماتفعله في خطاباتك النارية الساخنة يا سيد نجيفي ضد الاكراد ، تدعم وتشجع الارهاب الاسود والطائفية وتغذي روح الشوفينيية بين الشعب العراقي بشكل عام وفي الموصل بشكل خاص ونقول لك ان مدينة الموصل ليست ( ممهورة )و ( مختومة ) بأسمك وبأسم القوميين المتطرفين او القاعدة الجرذان …انها مدينة التأخي والمحبة والاصالة وستبقى صامدة ومتنوعة وتهزم فلول القاعدة وحلفائها المدحورين…

ان تخريصاتكم بشأن الاكراد ، هي بسبب قيامهم بسجب البساط من تحت اقدامك واقدام حلفائك ، بالحكمة والتعقل والنضوج السياسي ، والمواقف المبدئية والثابتة ، وبأس وشجاعة ثوار (البشمه ركه) … اما الخطر الموهوم الذي تتحدث عنه ، في مخيلتك المريضة من الاكراد ، في زمن الخداع والتضليل والغفلة ، لن ينفعك لتكشف الحقائق والنوايا والبرامج والارتباطات ، حيث بأمكانك خداع كل الناس لبعض الوقت ، وبعض الناس لكل لوقت ، ولكن لاتستطيع ان تخدع كل الناس لكل الوقت ، وبعد كل هذا عليكم ياسيد نجيفي ، ان تقدم الاعتذار وطلب المغفرة من الشعب الكردي ، وقيادته الحكيمة ، لما سببته لهم من تشويه واساءة لسمعتهم ، وتجريح لمشاعرهم وكرامتهم … ( المفلس يجتاز السوق مسرعا ) …

1 – http://www..ankawa.com/forum/index.php/topic,232073.0.html
2 – http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=233106.0
3 – http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=233122.0

مشيكان