الرئيسية » مقالات » إحتفال مهيب في سيدني بمناسبة اليوم العالمي لإتحاد النساء

إحتفال مهيب في سيدني بمناسبة اليوم العالمي لإتحاد النساء

تحت شعار من أجل العيش المشترك ، وبحضور السيد كين يون نائب رئيس منظمة الاتحاد العالمي للسلام والسيد نائب رئيس بلدية المنطقة الغربية في مدينة سيدني والسيد الدكتور محمد الجابري رئيس مكتب حقوق الانسان في سيدني وممثل سفراء السلام في قارة أستراليا ونيوزلنده ودول المحيط الهادي والسيدة عقيلتة والسيد المستشار عاصم جواد محمد والسيد محمد حسين مدير مركز الاعلام العراقي في سيدني ومدير تحرير موقع شبكة العراق الجديد وعدد من سفراء السلام في قارة أستراليا ونيوزلنده .

أقامت منظمة الأتحاد العالمي للسلام فرع قارة أستراليا مساء يوم السبت 25/10/2008 ، وفي المنطقة الغربية من مدينة سيدني .. إحتفالا مهيبا بمناسبة اليوم العالمي لاتحاد النساء ، قدمت فيها شهادات تقديرية لعدد من نساء قارة أستراليا ونيوزلنده ودول المحيط الهادي لعملهم الأنساني والدؤوب خدمة للمرأة في أرجاء المعمورة ، ودعما لنضالها الدائم للحصول على حقوقها الانسانية والشرعية في العراق والسودان واليونان وتركيا وفلسطين وافغانستان وبعض البلدان الاخرى .

كما منح السيد غيث مهنا ” منسق الاتحاد العراقي لكرة القدم في أستراليا ” شهادة سفير السلام لجهوده النبيلة في عملية التنسيق المتميز بين رياضييّ العراق وأستراليا . حضر الحفل بعض رجال السياسة والقانون ورجال الأعمال وعدد من الفنانين والادباء والرياضيين العراقيين والاستراليين .

تحدث خطباء الحفل عن عوامل نشر أواصر المحبة والسلام بين مختلف الشعوب والأقوام وبمختلف أديانهم ومعتقداتهم السياسية في العالم .

وهكذا رسم هذا الأحتفال أجمل لوحة تشكيلية نادرة جمعت فيها كل مسلم ومسيحيّ ويهودي وبوذي وهندوسي ومن باقي المعتقدات الدينية والفكرية ومعظم قوميات العالم ، لاسيما أستراليا التي تضم في أحضانها أكثر من 70 قومية ، و140 لغة تشكل قارة أستراليا المتعددة الثقافات والحضارات وكلهم يعيشون وبمختلف أديانهم ومعتقداتهم الفكرية والسياسية في بلد واحد يجمعهم حب الوطن الثاني أستراليا .

تخلل الاحتفال فعاليات فنية وموسيقية ، وبعد تناول طعام العشاء أختُتِمَ الحفل بالدعوة والأصرار على دعم عملية السلام بين مختلف القوميات والملل في العالم ، وصولا للعيش المشترك وتحقيقا للحرية والسلام بين الشعوب .

لمشاهدة جانب من الاحتـفــــال على الرابط التالي :-
http://www.aliraqaljded.com/modules.php?name=News&file=article&sid=619

فدى رضوان
مراسلة / مركز الاعلام العراقي – سيدني
IMCSYDNEY@YAHOO.COM