الرئيسية » مقالات » عمار الحكيم نموذج لمن يختزل العراق بنفسه ويعتبر استقبال الدول الإقليمية له هو(دعم)للعراق

عمار الحكيم نموذج لمن يختزل العراق بنفسه ويعتبر استقبال الدول الإقليمية له هو(دعم)للعراق

عمار الحكيم.. وريث عرش المجلس الاعلى.. يعاني.. من (لوثة فكرية).. ان صح التعبير..

الدول الاقليمية تتعامل مع القوى السياسية العراقية كاشلاء متناثرة (كفصائل عراقية) لتلعب على ورقة الفتن والأزمات.. مع قوى سياسية تعيش على فتات ما يرمى لها اقليميا.. من دور.. كاجندة لتمرير اطماع خارجية.. وتصفية حسابات دولية.. بعد ان شعرت هذه القوى السياسية انها افلست وان الشارع العراقي احبط من ادائها المخزي.. وثراءها الفاحش ووباء الفساد المالي و الاداري الذي تميزت به هذه القوى السياسية والحكومات التي تشارك بها.. فتوجهت هذه القوى لخارج الاطر العراقية.. ضننا منها انها سوف تتبقى على الكراسي بدعم اقليمي ؟؟ كما كان يفعل البعث وصدام..

(فعمار الحكيم).. يروج بان الدول التي تسمى (العربية).. حاليا .. تدعم (العراق) ؟؟ والظاهر لمجرد انها (استقبلته) ؟؟؟؟؟؟؟ و تم (استدعاءه) لتلك الدولة كما فعلت مصر مثلا معه.. وتناسى بان مصر تعاملت معه ومع المجلس الاعلى.. كما تتعامل مع (الفصائل الفلسطينية) التي رخصت نفسها وقبلت ان تكون شراذم تلهث وراء المؤتمرات والزيارات للدول الاقليمية ليكون لها دور على حساب استقلالية قضيتهم.. وكل منها يعرض نفسه ويعرض قيادته.. بانها هي وحدها من لها (فضل) من (انفتاح) اقليمي على شعوبهم ؟؟ في وقت ما يطلق عليه (فضل وانفتاح).. ما هو الا بيع رخيص لشعوبهم وأرضهم لكل من هب ودب..

ولذلك نرى .. (الامير) عمار الحكيم.. يعتبر ان هذه الدول الاقليمية التي زارها اصبحت (تدعم) العراق؟؟ والاخطر ان يظهر عمار الحكيم بان هذه الدول (بريئة) من الدم العراقي.. وان (شيء لم يكن) ؟؟ وحتى لو استمر نزيف الدم .. بدعم منها..فتبقى (داعمة للعراق) .. لانها استقبلت عمار الحكيم …

ونؤكد بان عمار الحكيم يقصد من مصطلح (دعم العراق) و(الانفتاح)..من قبل الدول الاقليمية .. هو بعدم استهداف عمار الحكيم والمجلس الاعلى.. مقابل تعهد المجلس عبر وزير الزراعة (علي البهادلي).. من المجلس .. بتصريحات سابقة بالموافقة على طوفان بشري مليوني مصري (سني) كبديل عن ملايين العراقيين الذين تم ويتم تشريدهم وتهجيرهم داخل وخارج العراق.. وعن مئات الالاف العراقيين الذين قتلتهم القاعدة بزعامة اللوبي المصري بقيادة ابو ايوب المصري.. ..وتعهد المجلس بالموافقة على هدر ثروات النفط العراقية للبنان والاردن وغيرها.. والمصيبة ان عمار الحكيم يعتبر تلك الدول التي تستحلب ثروات العراق وتستباح ارضه.. (داعمه) للعراق ؟؟ اي ان الحكيم لا يميز بين (الداعم والمدعوم) ؟؟؟؟

والدلائل على ذلك

1. الاردن تحتضن اركان النظام السابق.. واستولت وما زالت على اموال عراقية.. بمصارف الاردن منذ زمن النظام البائد.. وتحتضن حارث الضاري.. وفوق ذلك تحصل من العراق على نفط مخفض ككابونات نفطية.. وبعد ذلك تصبح (الاردن هي التي تدعم العراقي)؟؟ وليس (العراق هو يدعم الاردن) حسب قاموس عمار الحكيم ؟؟

2. اخر استطلاع اجري بمصر.. اكد ازدياد معدل تأيد العمليات الانتحارية.. بين المصريين.. وتعاطف المصريين مع القاعدة.. وكشفتها البي بي سي .. وجريدة الشرق الاوسط.. عبر عبد الرحمن الراشد… واغلب الارهابيين الاجانب بالعراق مصريين كما اكد ذلك الجنرال مايكل كالدويل.. وزعماء الارهاب الاخطر بالعراق الاجانب هم مصريين كابو ايوب ا لمصري زعيم القاعدة بالعراق، وابو عبد الرحمن المصري مفتي القاعدة بالعراق.. وغيرهم الكثير..

ومصر حسني حاكم مصر… ومواقف حكومته.. بوصف اغلب العراقيين بعدم الولاء لاوطانهم اي (خونة) وطلب مصر من السعودية دعم السنة ضد الشيعة بالعراق حسب تقرير نواف العبيد المسئول الامني السعودي فيها.. ورفض مصر اسقاط صدام.. والبعث وحكم الاقلية الطائفية..

وبعد ذلك كله .. يعتبر عمار الحكيم.. ان مصر (تدعم) العراق ؟؟ سبحان الله ؟؟ ويعلن وزير الزراعية من المجلس الاعلى.. (علي البهادلي).. عن مخطط لادخال مليون مصري (سني) بحجة (العمالة الفلاحية).. في وقت ملايين العراقيين مشردين داخل وخارج العراق.. وملايين العاطلين عن العمل.. ودور المصريين بالارهاب والعنف وفي زيادة الجريمة المنظمة بالعراق منذ ان ادخلهم صدام ا ليه بالسبعينات.. وما بعدها..

ويتم التعاقد مع شركات متخلفة مصرية علما ان مصر هي دولة من العالم الثالث.. وهي دولة غير متقدمة.. في وقت هناك قانون ينص (دول العالم النامية.. لا يمكن ان تنهض علميا وتطورا الا بدول العالم المتقدم)؟؟ فهذه ماليزيا او الامارات.. لم تصبح على ما هي عليه الان.. لولا الشركات العالمية المتقدمة.. فلماذا يريد المجلس الاعلى وعمار الحكيم.. فرض الوصاية المصرية على العراقيين.. وهل العراق بهذا الرخص يا ال الحكيم ..

والاخطر.. ان هذه الشركات المصرية المشبوه.. يحق لها جلب (المصريين) بصفة (عمالة فلاحية وعمالة ماهرة).. ويحق للمصري ان يحصل على اي قطة ارض يريدها بالعراق .. والموافقة بعد ساعتين فقط من السلطات (العراقية).. و يحق لهم الدخول والخروج والاقامة.. والعملة الصعبة القابلة للتحويل.. و تتعهد حكومة (العراق) ببناء (المستوطنات) تحت مسمى (مجمعات سكنية).. وكل ما سبق هي صفات (مستوطنيين) وليس صفات (عمالة) كما هو مفهوم.. اي ان مخطط التلاعب الديمغرافي ضمن صفقات اقليمية بين ايران ومصر .. مررت عبر ما يسمى (مؤتمرات دول الجوار ومصر حول العراق).. ونتائجها الكارثية على العراقيين..

ويذكرنا عمار الحكيم .. وتصريحاته.. بصدام التكريتي عندما كان نائبا.. وتصريحه بطلبه من (السادات) حاكم مصر السابق.. بادخال (مليون فلاح) مصري .. وبرر صدام ذلك.. بدعوى قتل الروح (الاقليمية) لدى العراقين.. والمقصود بها الروح الوطنية العراقية الخالصة للعراق.. لان القوميين والاسلاميين الشموليين المسيسيين للدين والدين منهم براء يعتبرون الروح الوطنية (اقليمية ضيقة) ؟؟؟؟؟؟؟؟ و (شعوبية) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ علما ان البعث وصدام وصدام مخططاتهم كانت للتلاعب الديمغرافي لكبح جماح العشائر الشيعية العراقية والشارع العراقي الجنوبي الرافض لدكتاتورية العوائل والاحزاب السياسية….

فعمار الحكيم والمجلس الاعلى بعد ان صدموا بان العشائر العراقية والشارع الشيعي العراقي.. لم يعد كما كان سابقا .. بل اصبح اكثر وعيا وادراكا.. بعد عقود من الظلم والطغيان البعثي والصدامي.. وانصدامهم بسياسي العراق الجديد وفسادهم وضيق رؤيتهم.. فيعمد المجلس الى كبح جماح شيعة العراق وعشائرهم عبر مخطط جلب (مليون مصري) للعراق…. لمواجهة وكسر شوكة العراقيين.. كما كان يفعل البعث وصدام.. حيث كبح جماح العراقيين المعارضين له بالغرباء المصريين الذين تم تسليم البلد لهم..

وكذلك مع الاسف الشديد.. ان نجد ان شعار (اذا قال صدام قال العراق) و العكس غير صحيح.. تنتهجه قوى سياسية وشخصيات برزت بعد سقوط البعث وصداما..

والكارثة كذلك.. ان يروج لمفهوم ..ان الدعم الاقليمي للعراق يمر عبر دعم احزاب وشخصيات سياسية .. مقابل (فتح) العراق باباحته.. لتلك الدول.. ويتعهد هذا الحزب او العائلة الحزبية .. بان تكون اجندة لتمرير مخططات اقليمية داخل العراق. كما كان يفعل صدام..

فمصطلح ..( الانفتاح ).. الذي يطرح من قبل بعض القوى السياسية.. ومنهم عمار الحكيم.. يطرح تساؤلات خطيرة.. ما المقصود بهذا المصطلح.. ولماذا فقط يطرح بالعراق. .. وهل العراق (ضيعة) لكل من هب ودب.. حتى يستباح من قبل الغرباء.. ويشرعن من قبل قبل قوى سياسية من (سياسي العراق الجديد) ؟؟ مقابل حصول هذه الحفنة من (السياسيين) على دعم اقليمي.. فهل يريد البعض ان يجعل (العراق).. كالمراة التي يجعلها (زوجها) فراشها شراكة مع الغير .. حتى يحصل على حفنة من (الدعم) من قبل (منتهكي) عرضه.. الذي شرعه بمبدأ (الانفتاح)..

فمصطلح الشراكة.. بـ (العراق) .. للدول الاقليمية.. هو التطبيق العملي.. لمقولة صدام.. للمصريين خلال الحرب العراقية الايرانية.. (هذا العراق عراق المصريين.. يا مصري لك الحق بطرد العراقي وتقوله له هذا العراق عراق المصريين.. واذا ضربك العراقي.. فيا مصري اضرب العراقي).. في وقت كان مئات الالاف من شباب ورجال العراق يساقون اجباريا للحروب.. و ارتفعت نسبة الجريمة في الداخل العراقي بفعل المصريين.. كما اكد ذلك القضاء العراقي..

· عمار الحكيم وسياسة التنازلات..

علما ان سياسة التنازلات .. اوصلت رسالة من سياسي العراق (الجديد) بحكومات ما بعد صدام .. الى المحيط الاقليمي.. بان القوى السياسية الحاكمة بالعراق.. ليس مثل ما تتصور… وانها مستعدة ان تأخذ دور صدام بتفضيل الاطماع الاقليمية وشعوبها على العراقيين.. وان لها الحق بالتدخل (بالوضع السياسي بالعراق) بكل صلافة من قبل قوى سياسية تروج نفسها بانها (عراقية).. لذلك استمرت اجتماعات ما يسمى (دول جوار العراق ومصر).. التي كانت احدى اسباب استمرار الازمة العراقية.. و شرعنت جعل العراق ساحة لتصفية حسابات اقليمية.. لكل طرف اقليمي يرى الحق له بالعراق اكبر من الطرف الاخر..

· عمار الحكيم (سنتدارس مع المسئولين المصريين الوضع السياسي في العراق) فما المقصود ؟؟؟

والاخطر ان يصرح عمار الحكيم بـ (القاهرة).. ما نصه ((سنتدارس مع المسئولين المصريين الوضع السياسي في العراق) ، فيطرح التساؤل .. ماذا يقصد (عمار الحكيم) بذلك ؟؟ وما دخل المسئولين المصريين بالشان العراقي.. الداخلي.. وهل العراق تحت الوصاية المصرية.. ام ان عمار الحكيم يسير على خطى (عبد السلام عارف).. الذي كان خنجرا في خصر عبد الكريم قاسم رحمه الله.. والخط الوطني العراقي.. بتامر عبد السلام مع مصر.. ضد العراق.. وكلنا نتذكر بان (محسن الحكيم) كان له موقفا معاديا للحقبة الوطنية العراقية ولثورة عبد الكريم قاسم رحمه الله.. وفي اضعاف الخط الوطني العراقي..

· (عمار الحكيم) وتجاهل الدور المصري الحكومي والشعبي في نزيف الدم العراقي

والغريب ان عمار الحكيم.. يتجاهل الدور المصري في نزيف الدم العراقي.. سواء كان هذا الدور حكومي او شعبي.. حيث صرح (عمار الحكيم) بالقاهرة ما نصه .. (واعتبر الحكيم أن مصر لم تكن غائبة عن المشهد العراقي، وقال “نحن لا نعتقد أن مصر كانت غائبة عن المشهد العراقي بل كان لها حضور كبير))؟؟

الالاف العراقيين استشهدوا على يد القاعدة بزعامة المصري و(عمار الحكيم) يعتبر (المصري) شهيد

و من المضحكات المبكيات.. ان نرى عمار الحكيم.. يعتبر (السفير المصري ايهاب الشريف).. شهيد ؟؟ ويعتبره كذلك (عزيز عليه) ؟؟؟ ويتجاهل عمار الحكيم.. بان مسرحية قتل السفير المصري.. تشوبها الكثير من التساؤلات.. وعليها علامات استفهام.. وكذلك يطرح تساؤل.. على (عمار الحكيم). عشرات الالاف العراقيين تم قتلهم على يد القاعدة بزعامة المصري .. التي يمثل المصريين فيها اكبر نسبة من المسلحين الاجانب.. فاليس المفروض ان تطالب بتعويضات لهؤلاء الضحايا العراقيين من مصر..

ثم الا يعلم عمار الحكيم.. ان الاف من الغرباء من العرب الغير عراقيين.. جعلوا من العراق ساحة لتصفية حسابات اقليمية و دولية وكذلك مع حكومات دولهم التي جاءوا منها.. وكانت حصيلة ذلك ضحايا عراقيين.. لا ناقة لهم فيها ولا جمل..

الا يعلم عمار الحكيم ان فتح السفارات الدول التي تريد استباحة العراق.. ما هي الا (غرف عمليات) متقدمة… للتامر على العراق..

*(العرب الغير عراقيين) يا عمار الحكيم موجودين بكل ثقلهم وهم سبب بلاء العراق.. وامثالكم ازمتنا

الخلل في العراق هو بسبب (سياسي العراق الجديد) وليس فقط بسبب (العرب الغير عراقين) الحاضرين بكل ثقلهم .. حيث الالاف مؤلفة من المسلحين (العرب) الغير عراقيين….. توافدوا للعراق.. و زعماء الارهاب الاخطر من (العرب) الغير عراقيين.. و فتاوى و تمويل.. الجماعات المسلحة.. كلها تأتي من الشعوب والدول التي تسمى (العربية).. و يضاف لها تدخلات السافرة لتلك الدول بالشان العراقي.. وتصريحاتهم المثيرة للفتن.. في العراق..

لذلك (العرب) الغير عراقيين كانوا حاضرين… بل هم سبب بلاء العراق وازماته.. منذ عشرات السنين ولحد يومنا هذا..

ولكن المشكلة هي في (سياسي العراق الجديد).. الذي لم يفعلون (القضاء).. ورضوا لانفسهم ان يكونوا اجندة رخيضة للدول الاقليمية.. و يسرحون الارهابيين الاجانب كما حصل تسريح الارهابيين المصريين والاردنيين والسعوديين.. و لم يفعلون (عقوبة) الاعدام.. و لم يفرضون عقوبات اقتصادية على الدول الداعمة للارهاب.. بل اتبعوا سياسة (مكافئة الدول الاكثر دعما للارهاب بعقود اقتصادية)… لذلك نرى البضائع والعقود تمنح لمصر ابو ايوب المصري.. وسوريا التي تدعم نصف الارهاب بالعراق حسب اعترافات الناطق باسم حكومة المالكي علي الدباغ.. و الاردن التي تمنح نفط مخفض.. وهي تحتضن اركان النظام السابق.. و ترفض تسليم المطلوبين للقضاء العراقي.. و تسيء للعراقيين في اراضيها… وتحذر من الشيعة .. لاثارة فتنة طائفية .. بتصريحات حاكمها (عبد الله الثاني) .. وما يسمى (الهلال الشيعي)..
…………….
مواضيع ذا علاقة…:

((750 مقاتلا مصريا .. أخطرهم «مجموعة المائة» بقيادة العقيد مكاوي المصري)) – الشرق الاوسط

http://www.asharqalawsat.com/details…article=300293

CIA مصر ساعدت برنامج أسلحة صدام – تقرير الامم المتحدة و المخابرات الامريكية
http://arabic.cnn.com/2005/middle_ea…ypt/index.html

الطوفان المليوني المصري بالثمانينات ساهم بطول الحرب واسناد صدام وفشل المعارضة

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=21136

التفجيرات والتهجير بسبب عدم تفعيل الاعدام وعدم طرد المقيمين وبسبب تسريح الإرهابيين
http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=24383

القاهرة- كثافة المصريين بتنظيم (جند الشام) بالعراق دفعت الزرقاوي لتسميته (التوحيد والجهاد)ـ

http://www.gilgamish.org/viewarticle…20081013-13171