الرئيسية » مقالات » أخبار الديوانية – الكوليرا- مركز السكري-أجور القوائم الهاتفية

أخبار الديوانية – الكوليرا- مركز السكري-أجور القوائم الهاتفية




الاشتباه بـ
25 إصابة بالكوليرا في الديوانية



عباس السعيدي



قال احمد البديري مدير إعلام صحة الديوانية: ان 25 حالة مرضية وبأعمار مختلفة تم تسجيلها في مستشفيات المحافظة يشتبه بأنها إصابات بمرض الكوليرا وان مستشفيات الديوانية سجلت 25 حالة إسهال شديد يشتبه بأنها إصابات بمرض الكوليرا.


وأضاف البديري: ان دائرة الصحة بانتظار العينات التي أرسلت إلى وزارة الصحة وستظهر النتائج خلال اليومين القادمين مشيرا إلى أن أعمار المصابين مختلفة وسجلت في مستشفيات (الديوانية العام، الولادة، الشامية، عفك، الحمزة) ما يدل على أن الإصابات منتشرة في مختلف مناطق المحافظة. وان الإصابات الستة المشتبه بأنها كوليرا التي سجلت سابقا ظهر أنها حالات إسهال وليست إصابات بالمرض بحسب التحليلات النهائية التي وردت من وزارة الصحة العراقية. وكان مصدر طبي قال في تصريح سابق ان ست حالات سجلت في مدينة الديوانية يشتبه بأنها إصابات بمرض الكوليرا.



 



المركز التخصصي لأمراض السكري في الديوانية



عباس السعيدي



الشركات المحلية في محافظة الديوانية، مشروع المركز التخصصي لأمراض السكري والغدد الصماء.


أعلن ذلك معاون محافظ الديوانية للشؤون الفنية، المهندس حازم عمران، الذي أضاف إن المشروع يقع في مركز مدينة الديوانية، وتبلغ مساحته الكلية(900م2) ويتألف من طابقين يحويان على ردهات ومختبرات خاصة بأمراض السكري والغدد الصماء.


وأكد عمران إن نسبة الإنجاز بلغت 100% بكلفة مليار و250 مليون دينار، ويعد من المشاريع التخصصية الحيوية ومن المعالم الصحية التي شهدتها المحافظة بعد عام 2003، والذي سيساهم في النهوض بالواقع الصحي في المحافظة.




مدير البريد يعلن آلية تسديد أجور القوائم الهاتفية في
الديوانية



عباس السعيدي



أعلن المهندس قيس تركي مغير الزيادي مدير قسم بريد واتصالات محافظة الديوانية آلية تسديد مبالغ  الديون الهاتفية المترتبة على المشتركين وقال يكون التقسيط (50) ألف دينار شهرياً للمبالغ الأقل من مليون دينار, أما المبالغ الأكثر من مليون فيكون تسديدها خلال (12) شهراً مبينا  إن  المشتركين الذين قطعت هواتفهم منذ فترة والتي ظهرت  لديهم  مبالغ عالية  فقد وجهت الوزارة  بقطع الاتصال وتخويل القسم بإقامة دعوى  قضائية ضدهم لاستحصال الديون الحكومية لكن القسم  لم يفعل  ذلك تنفيذ القرار مجلس المحافظة لحين حسم الموضوع مع الوزارة.


وعلى صعيد متصل دعا الزيادي الحكومة المحلية ومجلس المحافظة للنظر في زيادة التخصيصات المالية  لقسم البريد والاتصالات للنهوض بالواقع الخدمي وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والقضاء على الظواهر السلبية مؤكداً في الوقت ذاته عدم صرف فروقات رواتب موظفي دوائر البريد على الرغم  من التظاهرات التي نظمتها دوائر البريد والاتصالات في المحافظات والتي طالبت وزارة المالية بصرف مستحقاتهم من الفروقات أسوة بباقي الوزارات الأخرى .