الرئيسية » مقالات » البرنامج السياسي لمثال الالوسي الغاء المادة 18 وتفعيل الاعدام ورفض التلاعب الديمغرافي

البرنامج السياسي لمثال الالوسي الغاء المادة 18 وتفعيل الاعدام ورفض التلاعب الديمغرافي

الفرصة التاريخية الكبرى.. في متناول حزب الامة العراقية..الذي يتزعمه الاستاذ مثال الالوسي.. لكسب الراي العام بالانتخابات المقبلة.. سواء لمجالس المحافظات.. او في الانتخابات البرلمانية المقبلة.. وخاصة ان القوى الموجودة على الساحة تكثف جهودها.. ولكن رغم ذلك تبقى في دائرة ضيقة من اتباعها مهما حاولت ان تظهر حجم اكبر من حجمها ، وتبقى جهود لمصالح ضيقة لهذه القوى السياسية والعوائل والشخصيات التي تقودها.. وكذلك لمخططاتها لتمرير اجندة اقليمية ..

فمخططات المجلس الاعلى من زيارات خارجية كما يفعل عبر عمار الحكيم.. و الصدريين اتباع (مقتدى الصدر) ومظاهراتهم لتثبيت (وجودهم) مع (هيئة علماء السنة) و ما يسمى (مقاومة) لتمرير ضغوطات اقليمية على حساب العراق كوطن والعراقيين كامة بحد ذاتها…. و القوى السياسية الكوردية وتحالفاتهم الاستراتيجية الدولية للحفاظ على مكاسبهم.. والدعوة ومساعيه للعشائر بمجالس الاسناد.. مستغلا ميزانية الدولة .. التي يتحكم في حكومتها… وتحالفات المفلسين التي تحاول قوى ان تكونها كاياد علاوي وابراهيم الاشيقر (الجعفري) والتوافق والحوار وغيرها.. كل هؤلاء.. يبقون فئات لا تمثل الاغلبية بين العراقيين.. من جهة.. ولا تقوم على اي برنامج سياسي داخلي.. يمس هموم العراقيين الحقيقية.. ولا ينطلقون من اليات لانقاذ العراقيين من الفساد وضياع الثروات والوضع الامني المزري..

فنؤكد بان (الاغلبية المكبوته).. ولها الفصل باي انتخابات.. والتي لديها احباط كبير.. نتيجة السياسات المهزوزة للحكومات والقوى السياسية التي جاءت بعد البعث وصدام المقبورين.. وفقدانها الثقة بالقوى الحالية.. تريد هذه الاغلبية ان تجد ما ينقذها من (الغرق) التي هي فيه.. وهذا الانقاذ يتمثل بحزب الامة العراقية .. بزعامة مثال الالوسي.. اذا ما انتهج لسان وعقل وقلب الشارع العراقي المظلوم.. قولا وفعلا.. من خلال النقاط التي نقدمها لحزب الامة العراقية الاصيل..

وكذلك يجب ان ينبع برنامج حزب الامة العراقية.. لفضح وكسر عظم.. القوى المشبوه التي اثارت زوبعة فضحت بها نفسها.. في البرلمان.. تحتم على الاستاذ مثال الالوسي وحزبه.. العمل السريع والمؤثر.. وبحملة اعلامية.. وبتقديم برنامج سياسي وطني عراقي…. يرتبط بشرائح المجتمع العراقي العشائرية والجامعية من اساتذة وطلاب وعلماء والشرائح الثقافية والادبية الوطنية…. الذين سوف نطلق عليهم (الاغلبية المكبوته) التي تخاف من التعبير عن رايها خوفا من بطش القوى السياسية ومسلحيها.. من جهة.. ولعدم وجود توعية ثقافية وسياسية نابعة من همم وطنية.. من خلال ما يلي::

1. البرنامج السياسي الخاص لكسب مشاعر العشائر العراقية.. والمجتمع العراقي الاصيل.. لفضح القوى التي تدعي انها احزاب (اسلامية) مسيسة للدين وقوى تدعي (العلمانية والليبرالية).. وقوى مشبوه قومية.. بكشف مخالفتها للقيم الاسلامية القرانية.. ويتم ذلك من خلال:

– التأكيد على العمل والتوعية بمخاطر المادة 18 المشبوه بالدستور.. التي تخالف القيم العشائرية والدينية.. حيث عرفت هذه المادة العراقي كابن المجهول الاب.. من الام.. وليس من الاب فقط كما امرنا الله والقيم الاخلاقية والدينية.. والعشائرية والحضارية العراقية الاصيلة.. حيث اكدت سورة الاحزاب الاية الخامسة (وادعوهم لابائهم هو اقسط عند الله).. فيطرح تساؤل على الشارع العراقي العشائري والمتدين والراي العام.. (هل اصبحنا كعراقيين مجهولي الاب حتى نعرف من الامهات ((كبعيد الله بن مرجانه))؟؟ المجهول الاب؟)..


على ان تأخذ الحملة الاعلامية من خلال الاستاذ مثال الالوسي واعضاء حزب الامة من خلال الفضائيات وعقد مؤتمرات عشائرية ولصق البوسترات في المناطق الريفية والمدن العراقية …. للعمل على تغير هذه المادة.. وبنفس الوقت لفضح القوى السياسية المشبوه وترسل لهم رسالة.. (اتقبلون ان تعرفون انفسكم كابناء (الزنا) من الام.. ومن اب مجهول الهوية يا من مررتم المادة 18 بالدستور.. حتى تشرعونها على العشائر العراقية الاصيلة ؟؟ )؟؟ ليرسل حزب الامة العراقية رسالة بانه يعمل على الاعتزاز بالانساب العراقية.. والحفاظ على تركيبة العراق الديمغرافية.. وينطلق من منطقات لا تخالف الشريعة الاسلامية..

– التحذير من ان المادة 18 المشبوه بالدستور.. تعني.. مكافئة الإرهابيين الاجانب بمنح ذريتهم الجنسية العراقية.. وحصص تموينية.. ؟؟ كناية بضحاياهم من العراقيين المولودين من ابويين عراقيين او من اب عراقي ؟؟ فاين الغيرة العراقية..

– شعار (العراق فقط للعراقيين) .. الذي يضعه حزب الامة ببوسترات في شوارع العراق.. يناقضه (المادة 18) المشبوه بالدستور.. حيث اصبح الاجانب من مصريين وايرانيين وسوريين واردنيين واتراك وباكستانيين وافارقة وغيرهم) عراقيين رغم انهم اجانب من اباء واجداد اجانب عن العراق.. ؟؟؟ فيصبح العراقيين جثث بلا هوية.. ليجنس بديلهم اللامشروع الاجانب بالجنسية (العراقية)..

– طرح تساؤلات بالشارع العراقي.. من خلال برنامج حزب الامة العراقية.. مفاده.. (هل كل ما يطبقه الغرب والشرق يراد ان يطبق بالعراق..فهل يعني وجود دول شرقية وغربية تطبق زواج المثليين والاباحية الجنسية والانجاب خارج ايطار الزواج.. وتشريع الام العزباء… يعني تطبيقه بالعراق)؟؟ فكيف تمرر المادة 18 المشبوه بالدستور.. التي هي اصلا نتائج ثقافات شعوب شرعنت الانجاب خارج ايطار الزواج واصبحت نسبة كبيرة من سكانها مولودين خارج المؤسسة الزوجية.. فلماذا تمرر هكذا مادة بالعراق ؟؟

– ان يعمل حزب الامة.. على البحث والتقصي.. لمعرفة العوائل والسياسيين الذين مرتبطة قريباتهم بزيجات مع اجانب… والذين مررت هذه المادة ضمن تفصال (خاص بهم).. بغض النظر عن مخاطرها على العراقيين.. وبذلك يفضح هذه القوى بانها مجرد اجندة لدول اقليمية.. ولا يهمها مصير العراقيين.. وكذلك يحدد القوى السياسية التي تعترض حاليا على تعديل وتغير هذه المادة … لفضحها.. وكشف نياتها المبيتة وراءها..

2. واخيرا نؤكد على ضرورة ان يسعى حزب الامة العراقية على العمل الجاد ان شاء الله قريبا.. على تغير المادة 18 المشبوه بالدستور… وان تكون بالشكل التالي (العراقي هو كل من ولد من ابويين عراقيين بالجنسية والاصول والولادة او من اب عراقي الجنسية والاصل).. لان بذلك نحمي العراق وامنه وتركيبته الديمغرافية من الضياع… و من مخاطر التهديدات الاقليمية وطوفانها البشري الذي يهدد العراق فيه.

*… البرنامج الخاص .. بلمس مشاعر القوى الوطنية بالجامعات والكليات العراقية. وطبقة الطلبة واساتذتهم.. من خلال :

– ان يعبر حزب الامة.. العراقية… عن طرح تساؤلات.. كيف يتم منح زمالات دراسية للطلبة الاجانب من اليمنيين مثلا.. وبدون مقابل (512) زمالة.. ويعفى (800) طالب يمني.. من المستحقات المالية المفروضه عليهم.. في وقت الالاف الطلبة العراقيين داخل وخارج العراق يتركون مقاعد الدراسة.. نتيجة الفقر والتشرد.. وتؤكد تقارير الامم المتحدة كذلك.. بان فتيات عراقيات عراقيات يبعن اعراضهن نتيجة العوز والحاجة وفقدان المعيل والترمل والتيتم واستنفاذ مدخرات عوائلهن بالخارج.. وفي عالم التشرد بسوريا ومصر والاردن ولبنان وغيرها.. فينحرفن بمجال البغاء بملاهي الدول الاقليمية.. فاليس العراقيين اولى بثرواتهم.. لستر اعراضهم..

فعلى حزب الامة العراقية.. وضع بوسترات داخل المؤسسات الجامعية والشوارع داخل العراق.. لحمل هم الطلبة العراقيين.

– على حزب الامة العراقية والاستاذ مثال الالوسي..ان يعلن وقوفه الى جانب الاساتذة الجامعيين وعلماء العراق.. من خلال رفضه قانون اجتثاثهم.. الذي اصدرته حكومة المالكي.. باحالتهم للتقاعد.. فاصبحت طبقة العلماء العراقيين بين مطرقة الارهابيين (الاغتيالات).. وبين سندان المالكي وحكومته (التقاعد).. وان يطرح حزب الامة العراقية التساؤلات التالية : (كيف يتم تساوي السن التقاعدي بين طبقة الاساتذة والعلماء الذين كلما مر بهم الزمن كلما زادوا اشعاعا .. وبين الوظائف الاخر كالمستخدمين مثلا ؟؟ ).. وبذلك يرسل حزب الامة العراقية رسالة.. بانه يرفض اجتثاث العلماء العراقيين بالداخل والخارج كذلك.. وخاصة ان قانون الخدمة التقاعدية المشبوه هو عبارة عن رسالة بان لا مجال لعلماء العراق واساتذته بالخارج ..بعد الان ان يساهمون باعمار العراق لان اقرانهم داخل العراق وضعوا على (الرف) ..

– ان يطالب حزب الامة العراقية.. بوصف وتعريف العراق بالكتب المنهجية الدراسية للمراحل الدراسية كافة.. بـ (الوطن العراقي) .. حيث من غير المعقول ان العراق يعرف بالكتب التي تدرسه مجردا فقط تحت عنوان (تاريخ العراق) مثلا… وليس (تاريخ الوطن العراقي).. في وقت يوجد كتب تعرف كيان وهمي غير موجود على ارض ا لواقع كـ (الوطن العربي).. بـ (تاريخ الوطن العربي)؟؟

فيصبح الطالب بين نقيضين… (من هو وطننا)؟؟ فهل العراق وطننا؟؟ فلماذا لا يعرف بعناوين الكتب التي تدرسه باسم (تاريخ الوطن العراقي)؟؟ ولماذا يقزم من مكانة العراق بوصفه (جزء) او (اقليم) او قُطر) او (ولاية) تابعة كذيل لكيانات خارجية اخرى.. تحت مبررات واهية مؤدلجة شمولية قومية او دينية والدين منها براء.. وهل العراقيين عرفوا تاريخهم بمراحله كلها.. وعرفوا مدنهم واسماء جبالهم وقراهم ومحافظاتهم وتاريخها وطوبغرافيتها.. حتى يركز على دراسة ما يسمى (الوطن العربي)؟؟ فاليس من العيب ان يدرس تاريخ مفصل لدول اقليمية.. وشمال افريقية.. في وقت الطلبة العراقيين يتخرجون وهم يجهلون تاريخ بلدهم في مراحل تاريخية مختلفة ؟؟

3. من اجل ملامسة حزب الامة العراقية لطبقة العمال العراقيين المظلومين ورفض مخططات التلاعب الديمغرافية.. فعلى حزب الامة العراقية ان يعلن رفضه أي مخطط يهدد التركيبة الديمغرافية بالعراق.. ومنها ما صرح به وزير الصناعة (فوزي حريري) مدير مكتب زيباري السابق.. و علي البهادلي وزير الزراعة من المجلس الاعلى.. عن جلب (مليون مصري) بحجة (العمالة).. من اصل (ثلاث ملايين مصري) تريد مصر ارسالهم للعراق.. ؟ في وقت ملايين العراقيين عاطلين عن العمل.. ومخاطر هؤلاء المصريين على امن وسلامة واستقرار العراق.. والتجربة السيئة لهم بالثمانينات ومساهمتهم بنشر الجريمة وارتفاعها بارض الرافدين منذ ان ارسلتهم مصر بزمن البعث وصدام ضمن مخطط التلاعب الديمغرافي وكبديل غير مشروع عن شباب ورجال العراق الذين تم قتلهم بالحروب والسجون والاعدامات وقطع نسل مئات الالاف من شباب العراق بمقتلهم..

وكذلك لنشاط المصريين بالجماعات المسلحة الطائفية بالعراق.. حيث اغلب الارهابيين الاجانب بالعراق مصريين.. حسب التقارير الامنية ومنها تقرير مايكل كالدويل القائد في قوات التحالف… و زعماء الارهاب الاخطر منهم كابو ايوب المصري زعيم القاعدة بالعراق وابو عبد الرحمن المصري مفتي القاعدة بالعراق وابو يعقوب المصري مسئول تفجيرات القاعدة بالعراق وغيرهم الكثير… وما اشارت اليه اخر عمليات الاستطلاع التي كشفتها البي بي سي .. وجريدة الشرق الاوسط عن طريق عبد الرحمن الراشد.. بان المصريين ارتفعت نسبة تأيدهم للعمليات الانتحارية وتعاطفهم مع القاعدة.. في وقت ابشع الجرائم الابادة تمارسها القاعدة والعمليات الانتحارية تقوم بها ضد العراقيين بالداخل.. ضمن شعار المصريين (كل عراقي يُذبح ويُقتل.. فرصة عمل للمصريين بالعراق)

فعلى حزب الامة العراقية.. المبارك.. ان يضع بوسترات وان يصرح علننا.. بما نصه (عمال العراق عاطلون وتريدون جلب المصريين) ؟؟؟ وان يقدم حزب الامة العراقية قانون (الكفيل).. كما تفعل الامارات.. ودول خليجية.. على العمالة الاجنبية .. في حالة الحاجة لها.. على ان تجلب من دول شرق اسيا.. حيث تمتاز بخلوها من وباء العصر (الارهاب) والتطرف.. وتستحمل الاقامة بمعسكرات عمل.. منعزلة.. ويتم ارجاعها الى بلدانها بعد انتهاء فترة عملهم .. ولا يهددون التوازن الديمغرافية والتركيبة السكانية بالعراق.. ولم تلطخ ايديهم بدماء العراقيين كما هو حال بالمصريين شعب ابو ايوب المصري..

4. ان يطالب حزب الامة العراقية.. بضرورة تفعيل عقوبة الاعدام ضد الارهابيين وعصابات الجريمة المنظمة..

5. ان يعلن حزب الامة ببوسترات وحملات اعلامية ومؤتمرات.. عن رفضه تسليم الارهابيين الاجانب لدولهم كما حصل للارهبايين السعوديين.. وكذلك عن تسريح اعداد كبيرة من الارهابيين المصريين من السجون العراقية وتسريحهم بالشارع العراقي.. وان يطرح حزب الامة.. لماذا لم يتم تسليم هؤلاء الارهابيين المصريين الى دولهم ؟؟ ولماذا سرحوا بالشارع العراقي ؟؟ ولماذا لم يخضعون للقضاء؟؟ فتطالبون من امريكا ان يخض الجنود الامريكان للقضاء العراقي ؟؟ وانتم يا سياسي العراق الجديد وبرلمانيه.. تعطون الحصانة للارهابيين الاجانب من مصريين وسعوديين ؟؟

6. ان يطالب حزب الامة العراقية.. بوضع حواجز كونكريتية على حدود دول الجوار كافة.. لحماية العراقيين.. وخاصة ان القوى الامنية الحكومية تؤكد بان هذه الدول تدعم الارهاب.. وتسهل للارهابيين والانتحاريين القدوم للعراق..

7. ان يفعل حزب الامة العراقية.. مطالبه بمواجهة الارهابيين والجهات التي وراءها.. والدول التي تدعم ارسال الاسلحة للعراق.. على ان لا يتم التركيز على جهة او دولة دون دول اخرى.. ويرفع حزب الامة شعار (لا يعني رفضنا تدخل دول اقليمية قبولنا بتدخل دول اخرى.. ).. وذلك:

– الدعوة لمواجهة الدول التي تسمى (عربية) التي ترسل الانتحاريين والاحزمة الناسفة ويصدر علماءها فتاوى تحليل دماء العراقيين.. والتي تتعاطف شعوبها مع الارهاب.. وتعتبره (مقاومة).. وبالتوازي معها الدعوة كذلك لمواجهة الدول التي ترسل العبوات الناسفة.. وان لا يكون شعار (العبوة الايرانية (حرام) ..؟؟ و الانتحاريين العرب الغير عراقيين والاحزمة الناسفة وفتاوى تحليل دماء العراقيين (حلال))..

– التوعية.. بان الدول الطامعة بالعراق.. هي الدول التي تريد ثرواته (مستباحة كنفط مخفض او بدون مقابل).. وتريد العراق (سوق لفائضها البشري والسكاني).. ضمن مخططات التلاعب الديمغرافية.. لتوعية العراقيين بان (امريكا) التي حررت العراق من صدام وحكم البعث وحكم الطائفيين.. لم تطالب بجعل العراق اقليم تابع لامريكا.. كما يريد القوميين والاسلاميين بجعل العراق (ولاية او امارة او جزء او اقليم او قُطر) تابع لكيانات خارجية تحت مسميات دينية وقومية مسيسة والدين منها براء.. وامريكا لم تقل ان الشعب العراقي (جزء) من الشعب الامريكي.. كما يريد القوميين والاسلاميين تقزيم العراقيين (جزء) من شعوب اخرى .. ضمن مخططات واطماع اقليمية بالعراق وشعبه..

8. ان يعلن حزب الامة.. تبنيه شعار (نفط العراق فقط للعراقيين).. وان يعلن صراحة رفضه هدر ثروات العراق النفطية للاردن ولبنان ومصر وغيرها ككابونات نفطية بدعوى اسعار مخفضة.. وان يصرح بانه من اهدافه.. عدم تجديد هذه العقود.. بل الغاءها.. وان يطرح بعقد مؤتمرات..تساؤلات.. ملايين العراقيين عاطلين عن العمل.. ومشردين ومليونان معوق عراقي.. وملايين الارامل والايتام.. والمشردين داخل وخارج العراق.. فاليس العراقيين اولى بثرواتهم.. وهل اصبح من ينتقد سياسات البعث وصدام التي جددها سياسي (العراق الجديد).. هم بعثيون ؟؟ والذين يتنبون هذه النهج البعثي ؟؟ هم (الشرفاء والوطنيين) ؟؟

9. نطالب من الاستاذ مثال الالوسي.. بأن يطالب بتخليص العراقيين والعراق.. من المقيمين وشرورهم.. الذين جلبهم البعث وصدام.. من المصريين والسودانيين وغيرهم وكذلك طرد الغرباء من ايرانيين وغرباء اخريين.. كما فعلت الكويت بعد تحريرها من طردها نصف مليون اردني ومصري وفلسطيني.. وكان ذلك سبب استقرارها.. وخاصة ان هؤلاء المقيمين الغرباء الذين جلبهم البعث وصدام.. اصبحوا اكبر حاضنات اجنبية للارهاب وعناصر نشطة فيه.. وعامل في عدم استقرار العراق.. وخطر دائما عليه..

· حزب الامة العراقية وطرح التساؤلات لتوعية العراقيين.. والعمل لمصالحهم

استمرار للبرنامج السياسي لحزب الامة العراقية.. يجب طرح هذه التساؤلات من قبل الاستاذ مثال الالوسي وحزب الامة العراقية الاصيل..

1. اذا كان العراق (ضعيف) بسبب الارهاب فلماذا يطلق سراح الارهابيين ؟؟

2. اذا كان العراق (ضعيف) بسبب الفساد فلماذا لا يتم اعدام المفسدين؟؟ ولماذا يمهد لاطلاق سراحهم.. (بالعفو العام) بحجة (انهم لم تلطخ يدهم بالدماء)؟؟ بدون شرط استرجاع ما نهبوا وسرقوا ؟؟

3. اذا كان العراق (ضعيف) بسبب الفقر وتحطم البنية التحتية بالعراق ؟؟ فالسؤال اين ذهبت (300) مليار دولار في خمس سنوات ؟؟ واين هي الميزانية الانفجارية ؟؟ واين ذهبت هذه الاموال العراقية ؟؟

4. اذا كان العراق (ضعيف) .. وفي نفس الوقت سياسيي العراق الجديد.. اصبحوا من طبقة الاثرياء الفاحشي الثراء.. ويتحركون بارتال من السيارات الحديثة والمسلحين ؟؟ فعن اي ضعف يتحدثون ؟؟؟ فاذا العراق (ضعيف) اصبحوا من (اثرى الاثرياء) هؤلاء السياسيين ؟؟ فهل بعد ذلك هؤلاء انفسهم يقبلون ان يصبح العراق (قوي) ؟؟؟

5. اذا كان العراق (ضعيف) بوجود مئات الالاف العسكريين ورجال الامن العراقيين.. ونجد سياسي العراق الجديد عوائلهم خارج العراق ؟؟ ومتجنسة بالجنسيات الاجنبية ؟؟ فمتى اذن يصبح العراق قوي ؟؟ ومتى ترجع عوائل سياسي العراق الجديد ؟؟ اذا هم في قمة الحكم عوائلهم بالخارج وعاجزين عن حمايتها ؟؟ في وقت صدام واركان نظامه على باطلهم عوائلهم كانت بداخل العراق ؟؟ وفي حق العراقيين ان يحكمهم من هم وعوائلهم داخل العراق ومتجنسين بالجنسية العراقية فقط لا غير..يحرمون من هذا الحق ؟؟

· البرنامج السياسي للتوعية الثقافية السياسية للمجتمع العراقي حول اكاذيب اتهام امريكا (بعمالة) صدام لها.. من خلال طرح هذه الحقائق..

ارسال رسالة عبر مؤتمرات وعقد ندوات فضائية وشعبية.. لترسيخ حقائق.. لازالة فكر المؤامرة.. والاكاذيب التي روجتها قوى عبر العقود الماضية.. وما زالت تروجها..لتعتمد على جهل شرائح داخل المجتمع العراقي….

والعمل على الاتصال بالقنوات الفضائية العالمية كالحرة الفضائية.. وغيرها.. لعقد برامج وندوات وتحليلات جماهيرية حول تلك الحقائق وخاصة في المناطق الشعبية كمدينة الثورة ومدينة (النور) الشعلة..وغيرها.. لتوعية الشارع العراقي عامة.. من خلال طرح تساؤلا مفاده (معظم سلاح البعث وصدام.. كان روسيا..ومعظم من قتلهم البعث وصدام كان بسلاح روسي. وروسيا رفضت اسقاط صدام حتى النفس الاخير… فلماذا لم يرفع شعار (كلا كلا روسيا ؟؟).. وكذلك طرح هذه الحقائق :

1. معظم ترسانة العراق العسكرية.. كانت (سوفيتية) روسية.. اساسا.. منذ وصول البعث والبكر وصدام حتى سقوطهم. بمختلف الصنوف.. فالدبابات بالجيش السابق كانت بالالاف هي من انواع (تي 72 و تي 55، و تي 62 .. وغيرها) و الطائرات كانت (ميغ وسيخوي و توبولويف وتي يو 22 وغيرها) وكلها روسية كذلك.. و الصواريخ كانت (سكود و فروغ ) الروسية.. و منظومات الدفاع كانت (سام.. الروسي و .. الرونالد الفرنسية).. و الهليكوبتر كانت روسية وخاصة من صنف (مي بانواعها وخاصة مي 24 الاشهر بينها)… وهي روسية كذلك.. فلماذا لم نسمع احد يتهم الروس بان صدام والبعث عملاء لهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

2. معظم الشركات التي كانت تعمل في العراق في مجال النفط في زمن البعث وصدام.. كانت روسية وفرنسية..

3. معظم استيرادات العراق المدنية والعسكرية.. كانت من الاتحاد السوفيتي السابق (روسيا).. ومن الدول الشرقية الاشتراكية..

4. المفاعلات النووية في زمن صدام.. والبعث.. كانت روسية اساسا.. ومدعومة منها.

5. لم يزر اي رئيس امريكي العراق طوال حكم البعث وصدام.. في وقت زار زعماء سوفيت العراق في زمنهم… وزار صدام روسيا (الاتحاد السوفيتي).. ولم يزر صدام والبكر امريكا طوال حكمهم…

6. لم تعطى اي تسهيلات عسكرية لامريكا بالعراق.. خلال حكم البعث وصدام والبكر.. كما اعطيت .. تسهيلات للاسطول السوفيتي بشمال الخليج .. اي بالبصرة وميناء ام قصر.. بالسبعينات.

فلماذا نرى مقتدى الصدر (اللبناني الاصل).. يلتقي مع وفد روسي بعد تحرير العراق.. وحارث الضاري يزور روسيا كذلك ؟؟ ومعظم سلاح الجماعات المسلحة الارهابية حاليا روسية ؟؟

· مثال الالوسي وتوعية الشارع العراقي الشيعي.. بمسئولية القوى المعارضة باطالة حكم صدام.. وابعاد امريكا عن دعم العراقيين بالثمانينات.

نطالب من الاستاذ مثال الالوسي.. كذلك.. ان يطرح بكل جرأة معروف عنها.. حقائق وتساؤلات.. حول دور القوى المعارضة السياسية المحسوبة على شيعة العراق.. في ابعاد امريكا عن دعم المعارضة العراقية لاساقط المقبور صدام من خلال ما يلي:

1. ما دور الشعارات المعادية لامريكا التي رفعتها القوى المحسوبة على المعارضة العراقية الشيعية في دفع امريكا الى صف صدام والبعث خلال حرب ايران كـ (الموت لامريكا) (امريكا الشيطان الاكبر)، وهل كانت هذه الشعارات تخدم قضية شيعة العراق بالاطاحة بصدام والبعث. وهل كان يتوقع من امريكا ان تقف الى جانب من يرفع شعارات معادية لها. ,وهل كانت هذه الشعارات عراقية اصلا ؟ ام مستوردة.

2. امريكا لم تعادي المعارضة العراقية الشيعية فلماذا تبنت قوى اسلامية شيعية كحزب الدعوة شعارات معادية لامريكا، ورفعت شعارات اقليمية اسلامية وقومجية.. فلسطينية ومصرية وايرانية تعادي امريكا، في وقت امريكا لم تعادي المعارضة العراقية الشيعية ؟ ولماذا قبلت ان تجعل العراق ساحة لتصفية حسابات اقليمية حالها حال البعث وصدام..

3. ماذا قدمت المعارضة العراقية من مشروع لكسب امريكا الى جانبها وابعادها عن صدام خلال حرب ايران.

4. امريكا اطمئنت عام 2003 بعد فتح الحوار بينها وبين قوى شيعية عراقية قبلت الحوار، فاسقطت صدام ودعمت اسقاطه، السؤال لماذا لم تفتح المعارضة الشيعية الحوار مع امريكا بالسبعينات والثمانينات، وطمئنت امريكا بان الشيعة برغماتيين ويريدون حريتهم ولا يريدون ان يجعلون ارضهم قاعدة لانطلاق الشعارات والمنظمات المعادية لامريكا.

5. اليس تبني سياسات معادية لامريكا من قبل قادة محسوبين على المعارضة الشيعية العراقية، لم يعطي البديل للقوى الدولية التي تريد تصفية حساباتها مع الخميني غير اشعال الحرب العراقية الايرانية، بمعنى لو ان المعارضة العراقية الشيعية كانت برغماتية كما هو حالها في عام 2003 هل كان سوف تشتعل الحرب العراقية الايرانية وهل كان صدام باقيا بالحكم طوال تلك الفترة.

6. هل كانت المعارضة العراقية الشيعية خاصة والمعارضة العراقية عامة لديها مشروع موحد تتفق عليه وقدمته للعالم لطلب الدعم ولم تقف معه امريكا فلذلك شنت المعارضة العراقية هجومها ضد امريكا ؟

7. هل كان للقوى الشيعية العراقية المعارضة لصدام والبعث وحتى بعد وصولها للسلطة حاليا، هل كان لديها مشروع شيعي عراقي ينطلق من هموم شيعية عراقية، ام كانت كالبعث والقوى السنية تنتهج مناهج شمولية بعيده عن الهم العراقي وتنطلق من منطلقات اقليمية، كما اعترف بذلك علي الاديب في برنامج (الملف) في قناة الحرة الفضائية بأن (حزب الدعوة تأسس من منطلقات اقليمية) أي ليس من منطلقات وهموم عراقية وشيعية عراقية.

8. لماذا رفع الصدر الثاني شعارات (كلا كلا امريكا) في وقت امريكا كانت تضيق على صدام وتدعم اسقاطه، وتقوم بشن هجمات ضد قواته، وعلما شعارات الصدر الثاني كانت تخدم صدام وتدخل في مصلحته خلال مواجهته ضد امريكا وبوش، فاذا كانت المعارضة ضد امريكا لانها وقفت الى جانب صدام كما يدعي البعض، فلماذا رفعت شعارات (كلا كلا امريكا) في وقت امريكا تعادي صدام وتدعم اسقاطه ؟

9. يدعي البعض بان البعث جاء (بقطار امريكي) السؤال ما المقصود بالقطار الامريكي؟ علما لم تدخل دبابة امريكية واحدة عندما وصل البعث المجرم للحكم في بغداد، ولا يوجد سكة قطار بين واشنطن وبغداد، بل امريكا دعمت المعارضة العراقية واغلبية الامة العراقية بالدبابة الامريكية باسقاطها صدام والبعث وحكم الاقلية الطائفية السنية المدعوم روسيا وفرنسيا وصينيا واقليميا ومصريا.

10. يتهم البعض امريكا بانها دعمت صدام بقمع الانتفاضة الشعبانية المباركة ببداية التسعينات، نتسائل، في ذلك الوقت يوجد الاتحاد السوفتيتي السابق وهو دولة نووية عظمى، ودول حلف وارشو، كلها تعارض اسقاط صدام، ولكنها وافقت فقط على اخراج صدام من الكويت، وكذلك فرنسا والمانيا خاصة بحلف الناتو رفضوا اسقاط صدام، ومصرو السعودية والمغرب وسوريا والاردن والتي كانت بقوات التحالف الثلاثيني رفضوا ايضا اسقاط صدام، أي ان التحالف الثلاثيني كان مهدد بالانهيار، واصرار امريكا على اسقاط صدام ببداية التسعينات يعني تهديد بحرب عالمية ثالثة نووية، فهل يريد البعض ان امريكا تسقط صدام انذاك لخاطر عيون من يرفع شعارات الموت لامريكا وامريكا الشيطان الاكبر ؟؟ .

11. ما دور الهتاف الذي هتف به الشهيد محمد باقر الحكيم عند دخوله لاول مرة للعراق بعد سقوط البعث و صدام.. و زيارته للروضة الحيدرية.. في النجف الاشرف.. (لعن الله روسيا التي دعمت صدام حتى النفس الاخير.. ودعمت طلبان ضد الشيعة).. في العملية الارهابية التي ادت الى استشهاده… في وقت نرى السكوت المطبق للبعض عن دور السلاح السوفيتي (الروسي).. في قمع انتفاضات المعارضة العراقية ضد صدام والبعث ..

وماذا كانت تريد المعارضة العراقية وخاصة الشيعية ومنها المرجعية من امريكا، وهل كان يمكن لامريكا ان تدعم الشيعة بالعراق، في وقت المؤسسة العسكرية والامنية معظم ضباطها من المنطقة الغربية من العراق، والهيكلية السياسية بالعراق يسيطر على مفاصلها ضباط من تلك المناطق مدعومين من الدول الاقليمية وخاصة مصر والسعودية ومدعومين دوليا من روسيا (الاتحاد السوفيتي بالستينات والسبعينات و الثمانينات وبداية التسعينات).

ولماذا تتجاهل المعارضة العراقية الشيعية لصدام بان سلاح صدام والبعث طوال حكمهم للعراق كانت بترسانة روسية اساسا، وترسانته للاسلحة المحرمة من نووي وكيمياوي وبايلوجي اساسه روسي وفرنسي، ومعظم استيرادات صدام كان من الدول الاشتراكية والاتحاد السوفيتي (روسيا)، ومعظم من قتلهم صدام من الشيعة العراقيين والمعارضة العراقية كان بسلاح روسي، وروسيا تمسكت بصدام حتى النفس الاخير ورفضت اسقاطه.

ثم اذا امريكا تضيق على صدام.. وتحاصر نظامه.. وتدعم المعارضة العراقية حسب قانون (تحرير العراق) في زمن كلنتون.. تصبح امريكا في نظر عض من يحسبون انفسهم (معارضة).. (عدوة للشعوب) ؟؟ واذا امريكا (تتعامل) مع العراق بزمن (صداام) .. مثل أي دولة اخرى ..تصبح امريكا (تدعم الطغاة)…؟؟ واذا امريكا تساهم في اسقاط صدام والبعث المقبورين .. تتهم امريكا من قبل البعض بانها (تتدخل بالشؤون الداخلية للشعوب والدول) ؟؟ زين ما المطلوب من امريكا ان تفعل في نظر المعارضة العراقية ؟؟ اذا كانت قوى معارضة ما هي الا اجندة لاديولوجيات و انظمة خارج الاطر العراقية..

و نؤكد بان المعارضة افشلت مشروع اسقاط صدام بالثمانينات باستعدائها لامريكا بلامبرر ففقدنا الحليف..

*رد على الذين يتهمون حزب الامة العراقية والاستاذ مثال الالوسي بانه (عميل لاسرائيل) و (امريكا)؟؟

كما هو معلوم ان اسرائيل وراءها اللوبي اليهودي بالعالم وهو لوبي ثري ومن اللوبيات الهائلة الثروة بالعالم ؟؟ فلماذا نرى حزب الامة ومثال الالوسي… ليس لديهم قناة فضائية؟؟ ولا اذاعية ؟؟ وفقط جريدة (فقيرة) الحال.. لكنها غنية بوطنيتها العراقية..

في وقت نرى احزاب وشخصيات.. سياسية.. كانت تعيش على فتات (المعونات الاجتماعية) بالدول التي كانت تقيم بها..قبل عمليات تحرير العراق على يد قوات التحالف وامريكا.. اصبح لها (قنوات فضائية) و (اذاعية).. وامكانات مالية هائلة.. وتحمل اسماء (اسلامجية) و (قومجية).. من (توافقية وحوارجية و دعو.. و مجل.. وغيرها) ؟؟ وقنوات (كبلادي والمسار والفرات و الرافدين وبغداد والبغدادية.. وهلم جر).. ؟؟؟

فمن اين لكم هذا يا من تتهمون الاخرين بما هو فيكم ..

ونؤكد بان حزب ا لامة العراقية. .. اذا ما تبنى الطروحات السابقة.. … فنؤكد بانه سوف ينقذ العراقيين من ما هم فيهم.. وينتصر ان شاء الله بمساعيه.. في سبيل خير الامة العراقية والوطن العراقي المظلوم..

· حزب الامة العراقية.. وفضح سياسة (العداء بالنيابة).. و (العلاقات بالنيابة) مع اسرائيل

الغريب ان نرى قوى سياسية كحزب الدعوة الاسلامية او المجلس الاعلى او التوافق او الحوار او البعثيين.. يخبصون الدنيا عويلا.. من اسرائيل.. وشعارات العداء لها ؟؟ ولكنهم بنفس الوقت.. نراهم يصافحون زعماء دول تسمى (عربية) كحسني المصري حاكم مصر.. وعبد الله الثاني حاكم ا لاردن.. وحاكم قطر.. الذين يعترفون باسرائيل ويقيمون علاقات معها.. ويتعاملون معها تجاريا؟؟ وفي وقت تلك الدول التي تسمى عربية كمصر والاردن تتساهم هي وشعوبها بجرائم انتحارية وقتل وذبح وتفخيخ ضد العراقيين. وتصدر فتاوى تحليل دماء العراقيين من شيوخها ؟؟

فماذا نطلق على المصافحات والقبلات على الوجنات بين اعضاء المجلس الاعلى والدعوة والتوافق وطارق الهاشمي مع عبد الله الثاني الذي يزور اسرائيل بين الحين والاخر.. وسفارت تل ابيب في عمان الاردن والقاهرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولكن يصبح مثال الالوسي الوطني العراقي (عميل وخائن) ؟؟ في وقت لم يصافح اي زعيم اسرائيلي ؟؟ ولم يحضر الى دولة اسرائيل باي صفة برلمانية… بقدر زيارة لمشاركة بمؤتمر حصل فيها بخصوص العراق.. حضره ممثلين عن الدول والشعوب التي تسمى عربية واسلامية.. ؟؟

ولكن (حسني المصري) .. الذي رفض اسقاط صدام.. و.. الذي وصف غالبية شيعة العراق بعدم الولاء لاوطانهم اي خونة وطلب من السعودية دعم السنة ضد الشيعة بالعراق حسب تقرير نواف العبيد المسئول ا لامني السعودي فيها.. وحذر من بروز الشيعة قبل عمليات تحرير العراق من صدام و البعث ؟؟؟ يتم زيارته وتقديم العراق للمصريين ليعيثون به فساد وخرابا كما في زمن صدام ؟؟ وتصبح مصر شعب ابو ايوب المصري دولة (صديقة)؟؟ لسياسي العراق (الجديد) الذي بحق هم (مفسدي العراق الجديد)..

*فضح القوى التي تريد فرص وصاية اقليمية على العراق وكشف زيفهم.. من مسئولية حزب الامة العراقية ..

وكذلك ضمن سياسة التوعية التي هدفها.. سحب البساط من قوى وشخصيات .. تصعد على اكتاف الجهلة.. يجب طرح هذه التساؤلات على الشارع ..

اذا كنتم تدعون انكم تعادون (امريكا).. بدعوى (انها وقفت الى جانب صدام).. في وقت نراكم يا الصدريين والمجلس الاعلى وعبد الكريم العنزي، وهادي العامري (بدر).. وغيركم.. تقيمون العلاقات وتزورون الدول والشعوب التي رفضت اسقاط صدام.. وتعتبر الارهاب مقاومة بالعراق.. واقامت العزاء على صدام وولديه واعتبرت الزرقاوي شهيد الامة ؟؟ وتعتبر المصري (زعيم المقاومة) ؟؟

فمصر دعمت صدام والبعث.. ببرنامجهم للسلاح الكيمياوي.. وخاصة في غاز الاعصاب باعتراف الامم المتحدة.. والمخابرات الامريكية.. وهذا الرابط الذي يؤكد ذلك ..

((CIA مصر ساعدت برنامج أسلحة صدام ((

http://arabic.cnn.com/2005/middle_ea…ypt/index.html

حيث ا شار تقرير الامم المتحدة ما نصه (( أنّ دور مصري في مساعدة برنامج صدام للتسلح كان كذلك على توسيع مدى إطلاق القذائف الحاملة للغازات السامة أو جعلها قادرة على حمل رؤوس من الأسلحة الكيماوية. ))

ورفضت مصر اسقاط صدام حتى النفس الاخير.. واصبح الشعب المصري من اكثر الشعوب تعاطف مع القاعدة والعمليات الانتحارية باخر استطلاع اجري داخل مصر..وكشفته البي بي سي… وكذلك اغلب الارهابيين الاجانب بالعراق مصريين وزعماء الارهاب الاخطر مصريين بالعراق..

فلماذا لم نرى القوى السياسية المشبوه.. تزور مصر وتقيم علاقات معها ؟؟

ولماذا نرى مقتدى الصدر والصدريين يزورون مصر كما فعل (صلاح العبيدي) احد ما يسمى (شيوخ الصدريين)؟؟؟ ولماذا يزور مقتدى الصدر الاردن وسوريا وايران والسعودية وهي كلها دول رفضت اسقاط صدام ودعمته بمراحل مختلفة.. وتعاملت معه اقتصاديا..

فماذا جرى يا ترى ؟؟؟



*لماذا المليشيات والجماعات المسلحة.. لم تستهدف المصريين وشركاتهم بالعراق واقتصرت بهجماتها فقط ضد العراقيين الشيعة والسنة معا ؟؟؟

هذا التساؤل.. يكشف الأجندة الإقليمية.. والمخططات الخارجية.. التي تستهدف تهجير وقتل العراقيين دون غيرهم… داخل العراق..

فالغريب خلال الحرب الطائفية.. نجد ان الغرباء المصريين الذين هم اكبر حاضنة اجنبية للارهاب وعناصر نشطة فيه.. وزعماء الارهاب الاخطر منهم.. و الذين جلبهم البعث وصدام كبديل غير مشروع عن شباب ورجال العراق الذي زجهم بالحروب والسجون والإعدامات وقطع نسل مئات الآلاف منهم بمقتلهم.. نرى هؤلاء المصريين وما تسمى الشركات المصرية لا يتم استهدافهم بهجمات كسر عظم كما حصل ضد العراقيين.. من قبل القوى المسلحة.. بل نراهم يتحركون بمدينة الثورة الشيعية.. و حي الجامعة الذي تسيطر عليه الجماعات المسلحة السنية.. في وقت الشيعي والسني العراقي يتخوفون من الذهاب الى اي حي سكني او محافظة عراقية محسوبة على طيف لا ينتمي له مذهبيا ؟؟ فماذا يدل ذلك ؟؟

وفي وقت المصريين (السنة) منهم ابو ايوب المصري زعيم القاعدة بالعراق وابو عبد الرحمن المصري مفتي القاعدة بالعراق وابو مهيم المصري زعيم القاعدة براوة بالانبار.. وكما اكدنا واكد مايكل كالدويل القائد في قوات التحالف.. بان اكبر عدد من الارهابيين الاجانب بالعراق مصريين.. وان بقاء هؤلاء الغرباء المصريين بالعراق.. هي دليل شبه عليهم.. لان في الوقت الذين العراقيين بالملايين يتشردون خارج وداخل العراق.. فلماذا يبقى الغريب المصري فيه لحد الان ؟؟

بل نشير هنا الى تقرير نشرته الشرق الاوسط.. عن مصادر استخباراتية ودوبلماسية بان .. الزرقاوي غير اسم تنظيم (جند الشام) بالعراق.. الى (التوحيد والجهاد) بسبب كثافة المصريين داخل هذا التنظيم.. مما يدل على مخاطر المصريين ووجودهم على امن وسلامة العراقيين.. ولا ننسى ان عمليات تهجير واسعة قام بها المصريين ضد العراقيين داخل العراق.. ضمن مخطط مصري لدفع طوفان بشري مليوني مصري للعراق.. للتلاعب الديمغرافي داخل العراق.. وجعل العراق (ضيعة) للفائض البشري المصري وخريجي السجون والمتطرفين المصريين والعاطلين عن العمل للتخلص منهم مصر.. على حساب امن وعرض وشرف وكرامة واستقرار العراق والعراقيين.. كما في الثمانينات حيث يساق العراقيين للجبهات ويجلب البديل الغير مشروع من صهاينة العراق المصريين..

فلماذا لم نرى مليشيات جيش (المهدي) تستهدف المصريين.. واختزلت هجماتها فقط ضد العراقيين ؟؟ فاذا فهمنا ان القاعدة والجماعات السنية تسيطر عليها (اللوبي المصري السني) الطائفي.. فكيف نفسر موقف (_الصدريين)؟؟ ام ان القاعدة والمليشيات كلاهما هدف واحد.. ضمن مخطط الافراغ البشري العراقي من داخل العراق.. ضمن مخطط لجلب ملايين المصريين بحجة العمالة.. ضمن اتفاق اقليمي خطير بين ايران ومصر.. على حساب تركيبة العراق الديمغرافية.. التي هي من نتائج ما تسمى (مؤتمرات دول الجوار ومصر حول العراق)؟؟ والاصح (مؤتمرات فرص الوصاية الاقليمية على العراق والعراقيين.. لتوزيع حصة من الكعكة العراقية اقليميا..)..

توصية..

على حزب الامة.. ابراز عناصر وطنية عراقية من داخل الحزب.. وتتبنى النهج الوطني.. العراقي.. وباطر عراقية.. ليكونوا سندا لمثال الالوسي.. وللمظلومين العراقيين..

فنجد القوى السياسية حاليا لدى كل منها..وجوه بارزه.. تظهر في قنوات اعلامية وتقيم مؤتمرات وتبرز بالصحف وغيرها.. في وقت لا يعرف من حزب الامة العراقية .. رغم شعبيته بين العراقيين.. الا الاستاذ مثال الالوسي.. لذلك يجب ان يعمل الحزب.. على دفع عناصر وطنية شابه وعشائرية و اكاديمية وحتى من رجال دين وطنيين.. كيد واحده لدعم التوجه الوطني العراقي.. ومن داخل حزب الامة العراقية.. لتأكيد رسوخه بالمجتمع العراقي.. لان اليد الواحدة لا تصفق.. وضورة ان لا يبقى الالوسي وحده بالميدان الوطني.. ولنأخذ تجربة الزعيم الشهيد عبد الكريم قاسم رحمه الله.. فرغم حب العراقيين له وشعبيته.. ولكن نظر لانه وحد فقط كان بالميدان فبعد استشهاده.. بقى نهجه الوطني.. ولكن لم يتم اعداد كوادر سياسية وطنية عراقية لتقود هذا النهج وتؤطره بشكل سياسي وتنظيمي.. ليبرز على كقوى وكيان سياسي على الساحة السياسية العراقية..
……………………….
مواضيع ذا علاقة. نقدمها لحزب الامة العراقية..:

((750 مقاتلا مصريا .. أخطرهم «مجموعة المائة» بقيادة العقيد مكاوي المصري)) – الشرق الاوسط

http://www.asharqalawsat.com/details…article=300293

CIA مصر ساعدت برنامج أسلحة صدام – تقرير الامم المتحدة و المخابرات الامريكية
http://arabic.cnn.com/2005/middle_ea…ypt/index.html

الطوفان المليوني المصري بالثمانينات ساهم بطول الحرب واسناد صدام وفشل المعارضة

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=21136

استمرار بمسلسل تسليم العراق مدنيا وعسكريا للغرباء إسقاط شرط (الأبويين عراقيين) للضباط http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=24449

الائتلاف والمجلس والمادة 18 قانون الأحوال الشخصية وهمام حمودي والقومية الفارسية
http://www.soitalsalam.net/news.php?readmore=3265

التفجيرات والتهجير بسبب عدم تفعيل الاعدام وعدم طرد المقيمين وبسبب تسريح الإرهابيين
http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=24383

مسرحية قتل السفير المصري و فتح و اغلاق السفارة، والممثلين -القاعدة والمخابرات المصرية

http://urukmedia.com/news/news.php?item.103.17

(الام العزباء) والمادة 18 وهل يتساوى العراقي بجنسيه مع الاجنبي من ام عراقية بجنسيتين؟
http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=20800

القاهرة- كثافة المصريين بتنظيم (جند الشام) بالعراق دفعت الزرقاوي لتسميته (التوحيد والجهاد)ـ

http://www.gilgamish.org/viewarticle…20081013-13171