الرئيسية » بيستون » رسالة عاجلة عن أوضاع عدد من الكرد الفيليين في بني صلاوة/ أربيل

رسالة عاجلة عن أوضاع عدد من الكرد الفيليين في بني صلاوة/ أربيل

السيد نجيرفان البارزاني رئيس وزراء حكومة إقليم كردستان المحترم

الموضوع :

رسالة عاجلة عن أوضاع عدد من الكرد الفيليين في بني صلاوة/ أربيل

مازال عدد من المهجرين الكرد الفيليين، العائدين من إيران في أعوام1996و1997و1998 إلى العراق عبر كرد ستان تحديدا ً، ممن يقطنون في بني صلاوة، يعانون من صعوبات العيش، حيث لا يملكون بيوتا ًللسكن وبلا رواتب أو مساعدات تعينهم على مواصلة حياتهم بكرامة، حيث لم يجري حل لمشاكلهم رغم تدخل العديد من الشخصيات الوطنية التي دافعت عنهم بمن فيهم وفد المثقفين الديمقراطيين العراقيين الذي جاء من أمريكا وقدم مقترحات ملموسة لسيادتكم وبقية المسؤولين في كردستان والعراق حول مجمل ما يعانيه الكرد الفيليون، بينهم هذه الأعداد التي تتواجد في مجمع بني صلاوة/ اربيل …

وقد أوعزت في حينها للمعنيين في الجهاز الإداري للحكومة الكردستانية لتقديم التسهيلات والمساعدات المطلوبة لهؤلاء المرحلين. لكن للأسف لم يتحقق شيئا لحد الآن.. الأمر الذي يدفع الشارع الفيلي للتساؤل عن حقيقة الدعايات المغرضة بخصوص وجود خط أحمرعلى حقوق الفيليين ؟!! علما أن بقاء هكذا أمور بدون حل مناسب يليق بالبشر لا يساعدنا في مساعينا لاستقطابهم في الانتخابات القادمة وهو ما تعول عليه الأوساط التي تسعى لدق أسفين بين القيادة الكردية ومجاميع الفيليين الذين ما زالوا يعانون من تبعية سياسات النظام الدكتاتوري الجائرة..

نهيب بكم للإسراع في حل مشاكل هذه المجموعة من الكرد الفيليين والموافقة على طلباتهم المشروعة، التي قدمت إلى سيادتكم، والتي تحتاج لتوقيع منكم كي تصبح نافذة المفعول..

وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير

أخوكم

حميد كوراب

هامبوغ في19/ 10/2008