الرئيسية » مقالات » أخبار الديوانية

أخبار الديوانية



عشائر الديوانية: سنخوض انتخابات مجالس المحافظات بقوائم مستقلة



عباس السعيدي



تعتزم عشائر الديوانية دخول انتخابات مجالس المحافظات المقبلة بقوائم مستقلة وفق ما أعلن زعيم عشائر الاكرع وعضو مجلس اسناد العشائر الثاني الشيخ محمد عبد الامير الشعلان فيما أعلنت هيئة شيعية عن دعم الجبهة العراقية للحوار الوطني بزعامة صالح المطلك في تلك الانتخابات.


وقال الشعلان في تصريح صحفي إن عشائر الديوانية ومجلس اسناد العشائر المشكل حديثاً في المحافظة والمدعوم من رئاسة الوزراء ستدخل انتخابات مجالس المحافظات في محافظة الديوانية بقائمة منفردة ومستقلة بعيداً عن التجاذبات الحزبية أو التحالفات. واضاف أن العشائر سترشح مرشحين من ذوي الخبرة والكفاءة العالية ومن المستقلين في هذه الانتخابات بهدف العمل على تغيير الواقع السياسي في المحافظة بالشكل الذي يلائم مصلحة أهالي الديوانية والعراق بشكل عام. ونحن جادون في هذا المسعى الذي نأمل ان تحقق العدالة فيه خلال انتخابات مجالس المحافظات المقبلة. ومجلس إسناد عشائر الديوانية الثاني يقوده الشيخ محمد المكصوصي زعيم عشائر المكاصيص بالإضافة إلى عدد من زعماء العشائر في المحافظة ويلقى في نفس الوقت معارضة كبيرة من الإدارة المحلية في المحافظة التي سبق وان شكلت مجلسا للعشائر مدعوما من قبلها.


وفي سياق متصل أوضحت الهيئة العراقية للشيعة الجعفرية في بيان انها ستدخل الانتخابات وتصوت لصالح الجبهة العراقية للحوار الوطني التي يرأسها صالح المطلك. وشددت الهيئة على أن فصل الدين عن الحياة السياسية أصبح واجباً وطنياً ملحاً وإن كنا لا نلوم أو نعارض أي توجه ديني أو فكري لأي فرد من منطلق احترام الرأي الآخر إلا ومن يود الحصول على شرف خدمة الناس وثقة أبناء شعبه وتمثيلهم عليه أن يبدأ مشوارا طويلا لبناء جسور من الثقة في أسرع وقت ممكن وأن يبدي حسن النية المبنية على التفاهم والمحبة والمساواة والاحترام المتبادل ومواجهة الواقع الصعب والتحديات المستقبلية لتأمين حياة كريمة شريفة لكل أبناء الوطن على مختلف طوائفهم وأحيائهم. وبالنظر للظروف الخاصة بها لاسيما الأمنية منها في هذه المرحلة اتخذت قراراً دعت فيه بإصرار وبمنتهى الإخلاص أصدقاء وأنصار ومؤيدي الهيئة إلى التصويت لقائمة الجبهة العراقية للحوار الوطني لاعتقادها بأن هذه القائمة من القوائم الفريدة التي لا تحمل أي صبغة دينية فئوية عنصرية ولا تتعامل بشعارات وأهداف طائفية أو عنصرية.


 


تحقيق نسب انجاز متقدمة في أعمال تشييد جسر الجامعة في الديوانية



عباس السعيدي



حققت الكوادر الهندسية لشركة المعتصم العامة إحدى تشكيلات وزارة الإسكان والتعمير مراحل متقدمة في تشييد جسر الجامعة الكونكريتي الواقع في منطقة حي الفرات في محافظة الديوانية.


وقال المهندس كريم ريسان مدير شركة المعتصم إن تمويل مشروع جسر الجامعة الكونكريتي هو ضمن خطة عمل قسم العقود العامة وتحت إشراف الكادر الهندسي التابع إلى المحافظة وأضاف لقد باشرت كوادر شركة المعتصم ألعامه هيئة تنفيذ مشاريع الديوانية بتنفيذ مشروع جسر الجامعة الكونكريتي ونحن الآن في المراحل النهائية لتشييد الجسر بعمل المقتربات للمشروع والتي تعتبر آخر مرحلة من مراحل العمل الذي تبلغ كلفته الإجمالية (938550900 ) تسعمائة وثمانية وثلاثون مليون وخمسمائة وخمسون ألف وتسعمائة دينار عراقي وأوضح إن الجسر الذي يبلغ طوله 54م وبعرض 12م ومدة العمل في المشروع 210يوم سيخدم المحافظة ويعمل على فك الاختناقات المرورية والازدحام في المحافظة مشيرا إلى إن نسبة الانجاز الحالية للمشروع بلغت 97%


افتتاح متنزه العروبة لذوي الاحتياجات الخاصة في الديوانية



عباس السعيدي



أفتتح السيد حامد موسى احمد الخضري محافظ الديوانية متنزه العروبة لذوي الاحتياجات الخاصة .وعلى هامش الافتتاح قال المهندس جواد كاظم غركان مدير بلدية الديوانية إن هذا المتنزه الذي يقع في حي العروبة وسط مدينة الديوانية يعد الأكبر من بين المتنزهات المنتشرة في عموم المحافظة والبالغ عددها (33) متنزها. وأضاف لقد شيد المتنزه بالتعاون مع منظمة مرسي كور الإنسانية .
واضاف إن المتنزه يضم موقع خاص لاجتماعات ولقاءات ذوي الاحتياجات الخاصة فضلا عن المشيدات الأخرى.