الرئيسية » مقالات » الاعتداء على القائد اوجلان اعتداء على الشعب الكوردي

الاعتداء على القائد اوجلان اعتداء على الشعب الكوردي

أكد محامو قائد شعبنا الكوردي عبد الله اوجلان إن الأجهزة الأمنية في سجن ايمرالي وخلافا للقوانين الدولية التي تحدد طريقة التعامل مع السجناء السياسيين قد مارسوا بحقه التعذيب وتم تهديده بالقتل .

إن القائد الذي ناضل من اجل السلام وضاعف من نضاله لفرض الحل السلمي لقضية شعبنا وإشاعة السلام في منطقتنا رغم اختطافه في مؤامرة دولية يتعرض الآن إلى حملة ممنهجة للإساءة إليه وتعريض حياته للخطر .

إن الهيئة العاملة لحزبنا إذا تدين وتستنكر ما يتعرض له القائد اوجلان تحذر الحكومة التركية من مغبة الإساءة له وتحملها مسئولية تعاملها اللا إنساني و الذي يتعارض مع القوانين الدولية ناهيك عن كون تلك الإساءة بمثابة الاعتداء على امتنا الكوردية .

إن الهيئة العاملة لحزبنا تطالب الحكومة التركية بالتخلي عن سياسة و لغة الحرب واللجوء إلى الحوار الديمقراطي والأسلوب السلمي لحل القضية الكوردية في تركيا .

وفي ظل الأخبار التي تؤكد على تزايد الخطر الذي يحيق بحياة القائد وتزامنا مع تصاعد الحملة ضد شعبنا وحركته التحررية نطالب أبناء شعبنا الكوردي بتحمل مسئولياته لمواجهة تلك الحملة بما فيها مسئولياته تجاه قائده من خلال تصعيد نضاله التحرري و الديمقراطي .

حزب الحل الديمقراطي الكوردستاني

17-10-2008