الرئيسية » مقالات » حذاري من الغرور والأفخاخ أيها الأيزيديون.؟

حذاري من الغرور والأفخاخ أيها الأيزيديون.؟

بعد أن أضطروا ( مرغمين ) وليسوا ( ديمقراطيين ) كما كنا نأمل منهم ويجب أن يكونوا هكذا الرئيس و الأغلبية من العضوات والأعضاء ( كوردآ وعربآ وتركمانآ ) وبكل أسف أقول ويجب الأشارة اليهم بهكذا الوصف في البرلمان العراقي الجديد العلماني الفدرالي الأسم فقط وبشكل مؤقت حاليآ.؟

أن يعيدوا النظر الى كل ما قاموا به خلال السنوات و الأشهر والأيام القليلة الماضية من الأخطاء والتصرفات الغير معقولة والغير مقبولة ( أبدآ ) ومهما كانت الحجج والأعتراف بأنهم يعيشون في القرن الحادي والعشرين قرن ( القلم ) والعلم والتكنولوجيا العجيبة وليسوا في تلك القرون ( الجاهلية ) المظلمة الماضية وخاصة في الجزء الأخير من القرن العشرين التي كانت تحكم فيه ( أقبح ) نظام للحكم وبأسم الحزب الواحد والرئيس الواحد.؟

حيث تخيل هولاء السيدات والسادة أنفسهم ( أحجار ) متحركة في لعبة الشطرنج السابقة والتي كانت تمارس من قبل ذلك الدكتاتور المقبور صدام حسين وبواسطة عبيده السابق سعدون حمادي في بناية ما كانت تسمى المجلس الوطني وهم ينفذون قرارات ( جاهزة ) مسبقآ وعليهم فقط أن يبلغوا الشعب العراقي جميعآ أن نتائج أصواتهم قد جاءت بنتيجة 99 99.99% أي يجب أن يكون صدام حسين رئيسآ على الحزب والدولة والقيادة العامة للقوات المسلحة ومجلس الوزراء وووووو الى الأبد.؟

ولكن ومهما حاولت أو حاول هولاء السيدات والسادة في برلماننا العراقي الحالي وخاصة الذين يحلمون بأن ذلك المقبور صدام ونظامه البعثي الشوفيني والدكتاتوري ( حي ) وقادم فهناك قوة الحق والحقيقة سترغمهم على الأعتراف بأن كل ما كان يحلمون به ليست الأ ( سراب ).؟

فقبل الأشارة الى كل ما أود قوله وتوجيهه الى أخواتي وأخواني الأيزيديين في العراق وعلى شكل الأقتراحات لكي يتجنبوا الغرور وعدم الوقوع في ( الفخ ) أو الحفر المخططة لهم من قبل ( أعداء ) الشعب الكوردي والكوردستاني وبواسطة ( بعضآ ) من أصحاب المصالح الشخصية لدينا نحن الكورد الأيزيديين وهي عدم السماح لهم من التلاعب بما تخبئ لنا المستقبل المشرق عاجلآ أم آجلآ.؟

فيجب أن أوجه تحية الشكر والأمتنان الى جميع الأخوات والأخوان من القراء والصحفيون والكتاب والمتخصصون وفي جميع الجهات والمنظمات الأنسانية الذين طلبوا وبل ( أرغموا ) هذا البرلمان أن يعيد النظر الى مضمون قراره الغير حضاري في نهاية الشهر الماضي عندما قرروا منع الأقليات الدينية والقومية في العراق من المشاركة في عملية الأنتخابات القادمة لمجالس المحافظات وخاصة محافظة نينوى التي تظم أكثر من ( 600 ) الف أنسان كوردي ( أيزيدي ) العقيدة والقومية واللغة العريقة.؟

نعم أختي وأخي الأيزيدي فقد كسبنا المعركة ( ديمقراطيآ ) وهي أستعمال القلم ورفع الراية البيضاء و بواسطة هولاء الخيرين وأصحاب ( الضمير ) الأنساني الحي ومن كافة الأجناس فستكون لنا ( نواب ) أو نائبات في مجلس هذه المحافظة ( نينوى ) التي كنا السباقون وبأفتخار يمكننا القول وبرؤؤس مرفوعة في بقاء هذه المحافظة ضمن جغرافية دولة العراق الحالية وقبل الآخرون وخاصة الذين بدأوا الآن يدعون و بل يرفعون شعارات ( براقة ) وغيره من هذه المصطلحات السوقية والمصلحجية اليومية.؟

فعليه وأختصارآ في الكتابة وأستعجالآ في الوصول الى الهدف المنشود ( دينيآ وقوميآ وسياسيآ ).؟

فأتقدم بأقتراحاتي ( الشخصية ) اليكم أدناه وخاصة الى الذين سيتقدمون أنفسهم ( قدوة ) صالحة من أجل الترشيح والفوز في أدارة وعضوية محافظة نينوى العزيزة أن يستفيدوا منها ( الآن ) وفي المستقبل المشرق لنا أنشالله.؟

1. توحيد الصفوف والأفكار ( النيرة ) والخيرة ونبذ التفرقة الشخصية والقبلية أو العشائرية هنا وهناك وخاصة مابين الشخص الشنكالي والولاتي أي مابين أهالي منطقة جبل شنكال / سنجار ومنطقة الشيخان فأن رئاسة وعضوية المجلس الروحاني الأيزيدي خير دليل على هذا الكلام ناهيك عن عدم وجود أية عضو أو عضوة من بقية الدول مثل سوريا وتركيا وروسيا اللتان تعيش فيهما أكثر من ( 200 ) الف أيزيدي وكذلك هناك تفرقة ( سياسية ) قام ويقوم به الآن ( برلمان ) أقليم كوردستان العراق وهي أن هولاء السيدات والسادة الذين يمثلون الأيزيديين في هذا البرلمان من أهالي منطقة الشيخان فقط.؟

2 .تقديم الدعوة والطلب الى ومن قيادة الحركات والمنظمات ( السياسية والثقافية ) الحالية لنا نحن الكورد الأيزيديين من أجل المشاركة في هذه الأنتخابات وكذلك التخلي عن هذه البنود و الأفكار الغير عقلانية الواردة في منهاج والنظام الداخلي لهم وهي تدعي بأن الأيزيديون ليسوا أكراد القومية.؟

3 . محاولة تسمية أقضية شنكال وبحزان والشيخان الى ( محافظة ).؟

4 . طلب حكم ذاتي ( محلي ) في تلك المحافظات أعلاه فيما بعد وبأكثر توضيحآ أن معنى الديمقراطية والفدرالية تسمح بوجود هكذا حكم محلي وحتى فدراليات صغيرة داخل الفدرالية الرسمية وأن دولة المانيا الأتحادية خير دليل على هذا المقترح حيث هي تتكون من ( 16 ) أقليم وكل أقليم يتكون من عدة مقاطعات خاصة وذات حكم ( ذاتي ) أي يجب أن تكون المحافظ وأعلى القيادات بأيدي ( الغالبية ) من تلك القومية التي تسكن في جغرافية تلك المحافظات.؟

5 . طلب أنظمام تلك المحافظات ( مركزيآ ) الى أقليم كوردستان العراق.؟

نعم أختي وأخي الأيزيدي أن كلامي هذا غير مرغوب الآن ويمكنكم تسمية أقتراحاتي الخمسة أعلاه بأحلام ( وردية ) أو ضرب من الخيال ولكن ورغم كل ما ستقولونه ( ضدآ أو تأيدآ ) فسأشرح لكم نتائج تلك الأحلام وعلى شكل ( تنبأة ) مستقبلية ووالله هو العالم والقادر على كل شئ………

1 . عدم تصديق كل ما يقوله القيادة الأميركية الحالية والقادمة لأنه هناك نظرية تمارسها هذه الدولة دائمآ وهي تحت العنوان ( ليست لنا صديق دائم أو عدو دائم ).؟

2 .عدم تصديق كل ما يجري حاليآ في العراق لأنه مخطط مسبقآ وأن هولاء ( الأرهابيين ) الذين يقومون بتفجير رؤؤسهم ( الخالية ) ليسوا الأ أناس وبل ( بهائم ) مجندون هنا وهناك.؟

3 . كونوا على ثقة تامة بأن دولة العراق الحالية وبكل أسف أقوله مقسم الى أكثر من ( 5 ) أقاليم فدرالية مسبقآ وسواء كانت عاجلآ أم آجلآ.؟

4 . سيتم الأعلان عن دولة ( كوردستان ) عاجلآ أم آجلآ.؟

5 . قريبآ ستمنح أكراد تركيا أقليمآ ( فدراليآ ).؟

6 . قريبآ ستنظم دولة تركيا الحالية الى الأتحاد الأوروبي.؟

7 . وأخيرآ سيتم أندماج أقليم كوردستان العراق وأقليم كوردستان تركيا ( المقترح ) في كونفدرالية موحدة أي ولتكن أكثر وضوحآ سينظم أقليم كوردستان العراق الى الأتحاد الأوروبي قريبآ.؟

….آخن في 12.10.2008