الرئيسية » مقالات » علي الكوراني الايراني وتبريره (الساذج) .. للتصريحات الطائفية للقرضاوي المصري

علي الكوراني الايراني وتبريره (الساذج) .. للتصريحات الطائفية للقرضاوي المصري

تصريحات القرضاوي المصري.. جعلت رجال دين شيعة وشريحة من المثقفين والسياسيين والكتاب الشيعة.. في زاوية محرجة.. حيث كان هؤلاء يروجون بكل سذاجة بان العداء ضد الشيعة.. فقط تختزل (بالوهابية) ؟؟؟ لتضيق بدولة واحده هي (السعودية) وبعدها بعائلة واحده هي (ال سعود).. بكل استخفاف بحقائق التاريخ.. الحاضر منه والماضي..

لكن تصريحات القرضاوي المصري و ما صدر من الازهر عبر محمد رافت عثمان عضو مجمع البحوث فيها.. وتأيد 19 دولة سنية بالعالم لتصريحات القرضاوي ..وغيرها.. التي كشفها القرضاوي نفسه.. كشفت امام من تغافل عن هذه الحقائق بان العداء ضد الشيعة العراقيين .. والشيعة عامة..هي نقطة يشترك بها كل القوى السنية وطوائفهم .. مهما كانت مسمياتها.. ولكنها تختلف باساليبها.. بين من يريد الصدام المباشر.. وابادة الشيعة… وبين من يريد اتباع سياسة المواجهة الديمغرافية.. عبر جعل الشيعة اقلية في مناطق اكثريتهم.. ..

وبين من يريد محاصرتهم والتضيق عليهم…ويحذر من امتدادهم خارج مناطقهم.. مع ابقاء الصراع داخل حدودهم لاشغالهم فيها .. لتجنيب الدول المغلقة سنيا.. الصراعات . .. اي ابقاء مناطق الشيعة مشتعلة.. بنقل الصراعات الاقليمية على الاراضي الشيعية.. فقط.. وابعادها عن مناطق السنة..

وبين من يتبع استراتيجية تهميش الشيعة بالدول التي يتواجدون فيها.. وغيرها من الاساليب التي كلها تصب في معاداة الشيعة .. حال هذا الشيخ السني.. عندما دافع عن ذبح الانسان بالسكين.. قائلا (ان الذبح بالسكين ارحم من رميه بالرصاص) ؟؟؟ فخرج احد السذج من الشيعة.. ليدافع عن تنظيم مسلح سني مدعيا بانهم لا يستخدمون (السكاكيين) في ذبح الناس؟؟ فتخيلوا مدى (التفاهه) عند هؤلاء ؟؟.؟ فهو يؤيد هذا التنظيم لانه يستخدم الرصاص في عمليات القتل ؟؟ فكأن المشكلة عند الشيعة انهم (خراف) ترفض ان تذبح بالسكاكين. ولكنها توافق على من يقتلها (بالصعقة الكهربائية) ؟؟

فالمشكلة عند البعض.. انه لا يصلح ان يصرح الا بمجال عمله..

فعلي الكوراني الايراني.. وهو رجل دين.. متمكن.. من الناحية الدينية والخطابيه.. ولكن اثبتت سذاجته السياسية.. بتصريحاته التي جاءت كرد فعل على طائفية القرضاوي.. المصري.. الذي انطلق أي القرضاوي من نظرة استراتيجية سنية.. ضد الشيعة… بتصريحاته..

فادعى الكوراني.. بان القرضاوي المصري.. صرح بتصريحاته المعادية للشيعة بدعوى (ان ابنه عبد الرحمن قد تشيع) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (علما المعلومات الاخيرة اكدت بان ابن القرضاوي لم يتشيع كما روج اول الامر)..

وهذه طامة كبرى.. ان يعتقد رجل دين كالكوراني ..بان موقف القرضاوي المصري السني نابع من ما يدعى تشيع (ابنه) ؟؟

فالاسئلة للكوراني والذين يعتقدون اعتقاده:

1. لماذا صرح حسني المصري حاكم مصر.. بوصف الشيعة بعدم الولاء لاوطانهم أي خونة.. وطلبت مصر من السعودية دعم السنة ضد الشيعة بالعراق حسب تقرير نواف العبيد المسئول الامني السعودي فيها.. في وقت لم يتشيع من عائلة حسني المصري احد ؟؟

2. الكشف عن 19 دولة سنية من ما تسمى (عربية واسلامية).. تدعم القرضاوي المصري بتصريحاته.. ماذا تدل ؟؟ هل تدل مثلا بان هذه الدولة (ارتعتب) لان ابن (القرضاوي) المصري .. (تشيع) ؟ ؟؟ (على فرض انه (تشيع) ؟؟؟)) ..بالطبع كلا.. ولكنها تدل على ان استراتيجية مواجهة الشيعة بالمنطقة الشرق الاوسط والعراق خصوصا.. والعالم.. هي استراتيجية تنطلق من نظرة تشترك بها الشعوب والحكومات والقوى السياسية للدول السنية بالعالم.. سواء التي يطلق عليها (عربية اواسلامية) .. وهذه حقيقة..

3. هل تصريحات محمد رافت عثمان المصري عضو المجمع البحوث العلمي بالازهر.. باتهام الشيعة بولاءهم لايران ؟؟ أي خونة.. ولم يتشيع احد من عائلته..

4. هل تصريحات شيوخ اهل السنة.. في السعودية ومصر والاردن وغيرها من دول العالم السني.. المعادية للشيعة.. والفتاوى التي تبيح دماءهم وحربهم..في وقت هؤلاء لم يتشيع احد من عوائل حكامهم وشيوخهم ؟؟

5. الالاف الانتحاريين فجروا انفسهم بالعراقيين الشيعة.. وجاءوا من الشعوب والدول التي تسمى عربية.. واقامت عوائلهم الفواتح.. وبعضها الاعراس.. لهم.. ولم يتشيع احد من عوائلهم..

6. الدولة الشافعية الايوبية.. المقبورة التي ابادة دولة شيعية بشمال افريقيا.. بزمن المقبور صلاح الدين الايوبي.. من ماذا انطلقت ؟؟ اليس من طائفية سنية مقيتة.. ولم تكن وهابية..

7. دولة بني العباس وبني امية.. التي ذاقت ال البيت عليهم السلام. وشيعة العراق والعالم.. الماسي.. لم تكن هذه الدولة وهابية وسلفية.. بل تشعبت مذاهبها بين شافعية وحنفية ومالكية.. وكانت الد الشيعة.. ويفتخر سنة العالم اليوم بهذه الدولة المعادية للشيعة كالايوبية والعباسية والاموية.. فماذا يقول الكوراني بذلك ؟؟؟

فالسؤال للكوراني..لماذا تحاول ان تدافع عن قتلت الشيعة العراقيين.. فهل تعتقد ا ن اهل السنة.. في العالم.. ومواقفهم المعادية للشيعة.. نابعة من سذاجة ؟؟ ام من عقيدة.. بالطبع من عقيدة…. ومن استراتيجيات سنية.. بعيدة المدى.. تأخذ ابعاد اقتصادية ودفاعية وسياسية واجتماعية.. وليس مثل حال الشيعة الذين يفقدون الى أي قيادات ناضجة وواعية.. واستراتيجية ..

وهنا نؤكد بان العمليات الانتحارية والتعاطف مع القاعدة رغم وحشية جرائمها ضد العراقيين وخصوصا ضد شيعة العراق… زادت شعبيتها في مصر.. كما اكدت اخر استطلاعات كشفتها البي بي سي.. وتناولتها الشرق الاوسط.. عن طريق عبد الرحمن الراشد..

وان اكبر عدد من الارهابيين الاجانب بالعراق مصريين.. كما اكدت التقارير الامنية ومنها تقرير مايكل كالدويل القائد في قوات التحالف..

وان زعيم القاعدة بالعراق هو ابو ايوب المصري.. ومفتي القاعدة بالعراق هو ابو عبد الرحمن المصري.. ومسئول تفجيرات القاعدة بالعراق هو ابو يعقوب المصري.. واكبر عدد من الزعماء المجرمين الاجانب بالعراق هم من المصريين..

واكبر حاضنة اجنبية للارهاب بالعراق هم من المصريين…

· يا كوراني ماذا تفسر هذه الحقائق…… زعيم القاعدة ومفتي القاعدة ومسئول تفجيراتها بالعراق مصريين

ابو ايوب المصري زعيم القاعدة بالعراق… وابو عبد الرحمن المصري مفتي القاعدة بالعراق.. وابو يعقوب المصري مسئول تفجيرات القاعدة بالعراق..

وايمن الظواهري المصري.. العقل المحرك .. لاسامة بن لادن.. زعيم القاعدة بالعالم…

واخطر مجموعة ارهابية.. بالفلوجة مصريين.. بقيادة .. (العقيد مكاوي) المصري وهو ضابط سابق بالجيش المصري.. كما اكدت ذلك جريدة الشرق الاوسط. من مصادر امنية..

واكبر عدد من الارهابيين الاجانب بالعراق.. هم مصريين ..كما اكد ذلك تقرير مايكل كالدويل القائد في قوات التحالف.. وما اكدته التقارير الامنية داخل العراق..

والمصريين الذين جلبهم البعث وصدام.. وهم بمئات الالاف بالعراق حاليا.. هم اكبر حاضنة للارهاب وعناصر نشطة فيه..

والامام الروحي للعنف والطائفية السنية في قارة امريكا هو عمر عبد الرحمن المصري المحكوم في امريكا.. وزعيم القاعدة في اوربا… ابو حفص المصري..

كل ذلك ماذا يشير.. وماذا يثبت..

*هل القرضاوي المصري (وهابي)؟؟ يا كوراني .. ولماذا تختزلون العداء ضد الشيعة بالوهابية فقط ؟؟

تصريحات القرضاوي المصري.. بالتحذير من الشيعة .. و ما صدر من ما يسمى (الدكتور) محمد رأفت عثمان المصري عضو مجمع البحوث الاسلامية بالازهر ان “المد الشيعي واقع ملموس، وخطورته سياسية لانهم يدينون بالولاء لايران”… أي (خونة).. وهو يصب في نفس تصريحات حسني المصري حاكم مصر الذي وصف الشيعة بعدم الولاء لاوطانهم أي (خونة).. و زعماء القاعدة الاخطر بالعراق مصريين.. واكبر عدد من الارهابيين الاجانب بالعراق مصريين.. كل ذلك يؤكد بان .. الفكر الوهابي.. والوهابية.. و القاعدة.. ليست الخطر الاكبر فقط على الشيعة.. بل تؤكد بان العداء للشيعة هي صفة مشتركة بين الطوائف السنية..بالعالم.. شاء من شاء وابى من ابى…

فدولة الايوبيين .. كانت سنية شافعية.. وابادة الشيعة من شمال افريقيا..

والدول العباسية و الاموية. التي رفعت شعار المعادات للشيعة.. لم تكن لا حنبلية ولا وهابية..

وحسني المصري ونظامه الذي يحكم مصر.. ووصفه للشيعة بعديمي الولاء لاوطانهم (خونة). ليس وهابيا..

وصحيفة الجمهورية المصرية (الشبه حكومية).. ودعوتها لطرد العراقيين وخصوصا الشيعة من مصر..

فلماذا لا نرى مظاهرات ضد السفارات المصرية المعادية للعراق وللشيعة العراقيين.. من الذين يتظاهرون ضد السفارات السعودية الطائفية .. فاليس المصريين تثبت الوقائع عبر التاريخ.. خطورتهم هي اخطر من الوهابية.. وكلاهما خطرا لا بد من مواجهته..

*الإستراتيجيات السنية في مواجهة الشيعة ثلاث .. فهل يعيها الكوراني وقادة الشيعة

1. المواجهة المسلحة

2. المواجهة الديمغرافية

3. التضيق والحصار..


كما اشرنا سابقا.. بان السنة يختلفون باساليبهم في مواجهة الشيعة الى ثلاث:

1. الاسلوب الاول: تتبناه قوى سنية ومنها القاعدة بزعامة ابو ايوب المصري.. وسابقه الزرقاوي الاردني من اصل فلسطيني.. فهؤلاء يريدون الصدام المباشر مع الشيعة.. ويهدفون الى ابادتهم وتهجيرهم..

2. الاسلوب الثاني: يتبناه رجال دين سنية ومنهم القرضاوي.. يعتمد على منهج محاصرة الشيعة .. والتضيق عليهم.. وابقاءهم ضمن مناطق تواجدهم .. من جهة.. و اذا ما تم اخراجهم من ديارهم.. فيجب ان لا تكون الى الدول السنية.. بل للدول الاوربية او الاسيوية الغير اسلامية…. لافراغ الشرق الاوسط من اكبر عدد من الشيعة.. وجعلها منطقة مغلقة سنية.. في اكبر مساحة ممكنة.. واختزال الصراع الطائفي في مناطق الشيعة فقط.. والتحذير من نقلها لمناطق السنة.. ضمن استراتيجية اشغال الشيعة بالمواجهات.. وامتصاص خيراتهم.. من جهة ثانية..

3. الاسلوب الثالث .. فتتبناه دول سنية وعلى راسها مصر.. و قوى وشرائح سنية من رجال الدين ومثقفين وكتاب سنة.. إستراتيجيتهم تعتمد على جعل الشيعة اقلية في مناطق تواجدهم.. عبر دفع طوفان بشري مليوني مصري سني خصوصا .. للعراق.. لجعل الشيعة اقلية فيه. وترجيح كفة السنة.. وجعل العراق سوق للفائض البشري المليوني المصري.. والعاطلين عن العمل فيها.. وكذلك جعلها للخارجين عن القانون في مصر ليتم ارسالهم للعراق.. كما فعلت مصر بالثمانيات والسبعينات..بارسالها مئات الالاف المصريين من خريجي السجون والمحكومين وتسريحهم بارسالهم للعراق ليضافون الى ملايين المصريين السنة.. الذين كان لهم دور في اسناد البعث وصدام. .وعامل في ا ستمرارية الحرب العراقية الايرانية.. ودورهم في التلاعب الديمغرافي

.. وبذلك تتخلص الدول السنية ومنها مصر من مشاكلها.. وكذلك مضايقة الشيعة برزقهم.. من خلال تحويل مليارات الدولارات من نفط الشيعة عبر العمالة السنية المصرية.. وتحويلها الى مصر.. كما حصل بالسبعينات والثمانينات.. على حساب الشيعة الذين سوف يجعلون في صراعات اجتماعية ومذهبية واقتصادية مع الغرباء من المصريين السنة.. وبذلك تنقل المعركة الطائفية السنية داخل مناطق الشيعة انفسهم..

فهل يعي قادة الشيعة هذه ا لحقائق..
……………………………………

واخيرا… نؤكد بأن الشيعة العراقيين عليهم تبني مشروع الدفاع عن شيعة العراق وهو بعشرين نقطة .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، واستغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق لتمرير اطماعهم بالعراق، والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474
…..
الإستراتيجيات السنية في مواجهة الشيعة ثلاث القرضاوي وابو ايوب المصري وحسني
…………….
ياكوراني..حسني المصري وصف الشيعة بعدم الولاء لاوطانهم (خونة) ولم يتشيع احد ابناءه