الرئيسية » مقالات » ندوة ثقافية شبابية في الديوانية تطالب بتغيير السن القانوني لدخول البرلمان

ندوة ثقافية شبابية في الديوانية تطالب بتغيير السن القانوني لدخول البرلمان

طالبت منظمة ثقافية شبابية بتغيير السن القانوني لدخول البرلمان العراقي والسماح لفئة الشباب التواجد بين صفوف البرلمانيين العراقيين من خلال هذا التغيير في المستقبل.

وقد اقام مركز يلا شباب في محافظة الديوانية ندوة تثقيفية حول تغيير السن القانوني لدخول البرلمان العراقي على قاعة معهد اعداد المعلمات وشارك فيها عدد كبير من الشباب والشابات والمسؤولين المحليين .

وقال ممثل المركز حسن حمزة: “ان الندوة طالبت بتعديل قانون الدخول للبرلمان العراقي وجعله 25 سنة بدل 30،كما شملت الندوة عدد من القضايا التي تهدف الى تطوير قابليات الشباب ورفع قدراتهم الفنية والذهنية.

واضاف: “بان السعي في اقامة مثل هكذا ندوات هدفه لفت انظار الشباب الى الدور الذي يقومون به في ظل التحول الديمقراطي ودورهم الفاعل في صنع القرار السياسي ومشاركتهم في العملية السياسية عن طريق فسح المجال امامهم للترشيح الى السلطة التشريعية.

موضحاً: “بان نسبة الشباب في المجتمع العراقي تتراوح بين 65الى 70% حسب الاحصائيات الاخيرة ولهذا لابد ان يكون لهم دور فاعل في العملية السياسية والتمثيل التشريعي والتنفيذي للبلاد وهذا ما تركزت عليه ندوتنا اليوم ،وسنسعى الى ترسيخ هذا المفهوم لدى هذه الفئة المهمة من المجتمع.