الرئيسية » مقالات » الطائفية السنية بالعملة النقدية العراقية تخلوا من رموز شيعية.. وتتواجد بها رموز سنية .. لماذا..

الطائفية السنية بالعملة النقدية العراقية تخلوا من رموز شيعية.. وتتواجد بها رموز سنية .. لماذا..

العملة النقدية.. بالعراق.. بفئاتها.. تثير نعرة طائفية.. بل تعكس مخاطر بذور الفتنة للعراق (الجديد)..

فهذه العملة.. مرسوم عليها.. ملوية سامراء السنية .. و الماذنة الحدباء السنية بالموصل.. في وقت هذه الرموز ليس لها مكانة بين العراقيين.. مقارنة بمراقد كمرقد الامام علي عليه السلام.. الذي يزوره عشرات الملايين سنويا.. ومراقد الائمة عليهم السلام في سامراء والكاظمية ببغداد وكربلاء.. كذلك يزورها عشرات الملايين سنويا .. لا يوجد اي رموز لها بهذه العملات ؟؟

فالسؤال كذلك.. سامراء يتواجد فيها مرقد الائمة العسكريين.. الذين يعتبر رمز شيعي عراقي عالمي.. ويتواجد فيها ملوية سامراء السنية.. التي تمثل الدولة العباسية بزمن المعتصم .. والتي هي رمز للاضطهاد العباسي للعراقيين.. والتي بنيت (سامراء).. للجنود الاتراك السنة .. بعد قسوتهم ضد اهل بغداد. وطائفيتهم السنية ضد الشيعة.. ولان الحكام العباسيين تمسكوا بكل جلاد يبطش باهل العراق ..فنقلوا عاصمتهم الى سامراء.. فلماذا يتم اختيار (رمز ملوية سامراء السنية).. وتهمش رمز مراقد الائمة العسكريين عليهم السلام.. فاليس يدل ذلك بان قرار استأصال مراقد الائمة بتفجيرها كان مخطط له سلفا..

وكذلك نرى وضع صور لرؤس رجال .. ليس لهم مكانة .. كرمز صورة الامام علي عليه السلام.. الذي بنى الكوفة عاصمة عالمية .. ..

فالسؤال.. هل سوف نصبح نحن الذين نعترض هذه الحقائق.. (طائفيين) ؟؟ ويصبح من يضع رموز سنية.. ويستبعد الرموز الشيعية.. هم ليسوا طائفيين ؟؟

وهنا نطالب بتغير الرموز ووضع رموز عراقية وطنية حضارية..رمز لمرقد الامام علي عليه السلام.. ومراقد الائمة في كربلاء وسامراء.. وكذلك رموز للحضارات السومرية والبابلية .. وتركيزها بالعملة..

وننبه هنا.. بان المناهج الدراسية بالعراق حاليا.. تمجد بالدولة الاموية والعباسية.. في وقت تخلوا من ذكر مظلومية ال ا لبيت عليهم السلام.. ومظلومية العراقيين وشيعة العراق خاصة.. من هذه الامبراطوريات التي احتلت العراق وجعلته ارضا مستباحه خيراته لحكام بني العباس وبني امية.. مما يوجب الاسراع بتاسيس الكيان الموحد للوسط والجنوب من الفاو لشمال بغداد.. ليكون لنا مناهج دراسية تتلائم وثقافة ومظلومية وتاريخ الشيعة العراقيين الجعفرية..

واخيرا نؤكد بأن على شيعة العراقيين تبني مشروع الدفاع عن شيعة العراق وهو بعشرين نقطة .. واصدار عملاتهم الخاصة بهم.. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، واستغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق لتمرير اطماعهم بالعراق، والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474