الرئيسية » اخبار كوردستانية » حزب الكادحين الكردستاني ينفي أن تكون القوات الحكومية أخلت مقره في جلولاء بالقوة

حزب الكادحين الكردستاني ينفي أن تكون القوات الحكومية أخلت مقره في جلولاء بالقوة

Published 4.10.2008, 18:14




قادر عزيز رئيس حزب كادحي كردستان-2 

نيوزماتيك/السليمانية


نفى سكرتير حزب الكادحين الكردستاني قادر عزيز اليوم السبت أن تكون “قوات من الجيش العراقي أخلت مقر حزبه  في جلولاء بالقوة، مشيرا إلى أن عملية إخلاء المقرات الحزبية تتم بالاتفاق مع المسؤولين.


وقال قادر عزيز، وهو ممثل رئيس إقليم كردستان للمادة 140، إن “عملية إخلاء مقر الحزب الذي يقع في معسكر قديم تابع للجيش العراقي السابق، تمت بالاتفاق وليس بالقوة”.


وأوضح عزيز في حديث لـ”نيوزماتيك” أن “إخلاء المقر جاء نتيجة تفاهم وأن جزءا من المقر ما زال يسكنه أعضاء الحزب لحين إيجاد مقر بديل”.


وانتقد عزيز الأنباء التي أشارت إلى أن قوة من الجيش طوقت المقر وأخلته. وقال إن “إخلاء المقرات هو قرار من الحكومة العراقية ويشمل الجميع”، مؤكدا أن “مقرنا سيخلى بالكامل لحين إيجاد مقر بديل وبالاتفاق بين رفاقنا والمسؤولين هناك”.


يذكر أن مناطق خانقين وجلولاء وقرتبة ، والتي تتمركز فيها أحزاب كردية وقوات البيشمركة مازالت إدارتها عسكريا وأمنيا تثير خلافا بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان. وتسببت في أزمة أثناء قيام القوات الحكومية بشن عملية “بشائر الخير” الأمنية في محافظة ديالى ومركزها بعقوبة نحو 55 كم شمال شرق بغداد، ومحاولة دخول هذه القوات إلى تلك المناطق في أوائل آب الماضي.