الرئيسية » مقالات » رد القوى السنية حول تفجيرات الحسينيات تبرء القاعدة والمسلحين السنة والقرضاوي المصري

رد القوى السنية حول تفجيرات الحسينيات تبرء القاعدة والمسلحين السنة والقرضاوي المصري

من اخطر ما سمعة العراقيين الشيعة والتي تهدد باشعال حرب طائفية بشكل موسع.. هو تصريحات وبيانات القوى السنية للعرب السنة العراقيين.. كرد فعل بعد تفجيرات الحسينيات بعمليات انتحارية استهدف شيعة العراق في مساجدهم باول يوم من ايام العيد (الخميس) والتي سقط نتيجتها عشرات الشهداء والجرحى…. وهذه الردود السنية بمجملها عبارة عن غطاء للدفاع عن الجماعات السنية والقاعدة وجرائمها ضد الشيعة.. كردود فعل طارق الهاشمي زعيم الحزب الاسلامي السني. وعبد الكريم السامرائي عضوا ما يسمى لجنة الدفاع في البرلمان.. من خلال :

1. عدم اتهام القاعدة والجماعات السنية المسلحة وراء العمليات العنف ضد الشيعة… وخاصة ان العمليات الانتحارية هي صفة ملازمة للقوى السنية.. الاجرامية.. كالقاعدة ومشتقاتها..

2. تبرءة القوى السنية الاقليمية.. كالقرضاوي المصري (رمز الاعتدال السني).. و محمد رأفت عثمان المصري عضو مجمع البحوث الاسلامية بالازهر.. الذين دعوا لمحاربة الشيعة بالمنطقة.. وحذروا منهم.. واعترف القرضاوي بان تصريحاته يؤيدها 19 دولة سنية عربية بالعالم.

3. محاولة.. لصق جرائم الجماعات السنية.. لايران… ضمن محاولات رخيصة.. لجر الشيعة فيما بينهم لنزيف الدم ضمن شعار عنصري قومي طائفي سني (شيعة بشيعة جلاب بجلاب).. التي رفعها اهل السنة خلال الحرب العراقية الايرانية..

4. تصريحات حسني المصري حاكم مصر الذي وصف الشيعة بعدم الولاء لاوطانهم أي (خونة)..

5. محاولة تكتيم الدور المصري بالقاعدة حيث ان زعيم القاعدة هو ابو ايوب المصري.. ومفتي القاعدة هو ابو عبد الرحمن المصري.. ومسئول تفجيرات القاعدة ابو يعقوب المصري.. وزعيم القاعدة براوة بالانبار ابو مهيم المصري.. اي ان زعماء القاعدة الاخطر بالعراق مصريين.. واكبر عدد من الارهابيين الاجانب بالعراق مصريين كما تؤكد التقارير الامنية داخل العراق ومنها تقرير مايكل كالدويل…. كل ذلك يؤكد بان .. الفكر الوهابي.. والوهابية.. و القاعدة.. والجماعات السنية المسلحة.. هي الخطر الاكبر على الشيعة.. وان العداء للشيعة هي صفة مشتركة بين الطوائف السنية..بالعالم..

*ونتسائل ماذا سوف تكون رد فعل اهل السنة لو استهدفوا هم بالهجمات؟؟؟

ويطرح تساؤل .. مثير لنزيف الدم.. ماذا لو كان المستهدف اهل السنة في مساجدهم؟؟ ماذا سوف تكون رد فعل القوى السنية كطارق الهاشمي و عدنان الدليمي ؟؟

الم يكونوا يحرقون الاعلام.. صراخا..بان (الشيعة الصفوية عملاء ايران والفرس) وراء استهداف السنة.. و نسمع صراخ ونباح زعماء السنة.. بان هناك (حملة ابادة ضد اهل السنة) ؟؟؟

اي ان القوى السنية اذا ما استهدفوا بعمليات.. نراهم يحددون الفاعل.. ؟؟ والدول التي وراءها؟؟

ولكن عندما يستهدف الشيعة.. نرى رد الفعل السني تضع الفاعل اما مجهولا لتبرءة الجماعات السنية الطائفية؟؟ تمهيد لاتهام (ايران) ؟؟؟

وعندما يصرح القرضاوي المصري.. بان هناك ما يقارب عشرين دولة عربية سنية.. تدعمه في توجهاته لمواجهة الشيعة بالمنطقة.. وتصريحات الازهر.. المؤيده له.. ودور العرب الغير عراقيين الغرباء عن العراق في النشاط بالجماعات العنف..وتصريحات حسني حاكم مصر.ز بوصف ا لشيعة بعدم الولاء لاوطانهم.. وتصريحات ابو ايوب ا لمصري زعيم القاعدة بدعوته ا لعالم السني لدعم السنة ضد الشيعة بالعراق.. وما يصب في ذلك.. اعترافات المسئول الامني السعودي في تقريره بان مصر طلبت من السعودة دعم السنة ضد الشيعة بالعراق.. اي اشعال حرب طائفية..

كل ذلك.. يثبت بما لا يقبل الشك.. بان الشعوب والدول والمنظمات التي تسمى عربية كراي عام.. توحدت لدعم العنف ضد الشيعة بالعراق.. وهي وراء استهداف شيعة العراق… ولكن نرى السنة.. يحاولون تبرءة قتلت شيعة العراق.. وخاصة اذا ما علمنا ان استطلاعات الراي الاخيرة.. اكدت ان اكثر من 60% من المصريين يؤيدون العمليات الانتحارية بالعراق.. وعموم الشعب المصري يعتبرون العنف بالعراق (مقاومة)؟؟ ويمثل المصريين اكبر عدد من الارهابيين الاجانب بالعراق.. وزعماء الارهاب الاخطر منهم.

فلماذا لم نرى في بيانات القوى السنية تنديد بالقاعدة والجماعات التكفيرية السنية ؟؟ ولماذا يحاولون ابعاد الانظار عن الجهات السنية والدول السنية العربية في دعم الاجرام ونزيف الدم بالعراق ..

*عبد الكريم ا لسامرائي.. وابعاد الانظار عن القاعدة والمصري وجرائمهم بتوجيه الانظار الى ايران؟

والاخطر ان نسمع تصريحات لعبد الكريم السامرائي .. عضوا ما يسمى (لجنة الامن بالبرلمان) يتهم ايران بالهجمات الارهابية ضد الشيعة بحسينياتهم في اول ا يام العيد ..

والغريب ان القرضاوي المصري يعترف بان 19 دولة سنية عربية تدعمه في عداءه ضد الشيعة.. وابو ايوب المصري زعيم القاعدة بالعراق.. و دور الشعوب والدول العربية في دعم العنف ضد العراقيين واثارة الفتن بينهم..

وفتاوى تحليل دماء العراقيين تصدر من السعودية و مصر والاردن وغيرها من الدول السنية.. والالاف الانتحاريين ياتون للعراق من تلك الدول التي تسمى عريبة..

وبعد ذلك نرى عبد الكريم السامرائي يتهمم (ايران) ؟؟

فاليس ذلك دليل بان هناك قوى سنية تحاول تبرءة القاعدة وابعاد الانظار عنها بتوجيه الانظار الى ا يران ؟؟؟

ام ماذا ؟؟

واخيرا نؤكد بأن على شيعة العراقيين تبني مشروع الدفاع عن شيعة العراق وهو بعشرين نقطة .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، واستغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق لتمرير اطماعهم بالعراق، والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474