الرئيسية » مقالات » سفارة العراق في بلغراد تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد للجالية العراقية في صربيا

سفارة العراق في بلغراد تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد للجالية العراقية في صربيا

بلغراد/ مركز ميزوبوتاميا الاعلامي –  / خاص
اقامت سفارة جمهورية العراق في بلغراد وبمناسبة عيد الفطر السعيد حفل استقبال للجالية العراقية في صربيا يوم الخميس المصادف 03.10.2008 الساعة 12 ظهرا وفي مقر السفارة في بلغراد.
وكان في استقبال ابناء الجالية العراقية مع عوائلهم القائمة بالأعمال المؤقت الانسة مي البياتي وطاقم السفارة حيث رحبوا بالمهنئين اجمل ترحيب معبرين عن اعتزازهم لابناء العراق في الخارج .
وبهذه المناسبة القى السيد مثنى زوين الجبوري السكرتير الثالث في السفارة كلمة رحب فيها بالحضور وتمنى ان يجعل الله ايامهم وبلدنا الحبيب العراق العزيز وشعبنا الصابر كلها افراح ومسرات وان يعم الامن والسلام والازدهار جميع ربوعه من شماله الى جنوبه.
واضاف قائلا :” اتمنى ان يكون هذا العام عام الاعمار والخير والمحبة والتأخي والاستقرار”.
بعدها القت الانسة مي البياتي كلمة جاء فيها :” اهلا وسهلا بكم في سفارتكم التي هي بيت العراقيين في الخارج وشكرا على تفضلكم بالحضور لهذا اللقاء الذي يأتي كتأكيد على عمق التواصل والترابط الاخوي والمصيري بين السفارة وابناء الجالية العراقية خدمة لوطننا الحبيب العراق العظيم”.
ثم اضافت قائلة :” اود ان اسجل شكري وتقديري لجميع الاخوة والاخوات من ابناء الجالية العراقية من سكنة المدن الصربية البعيدة الذين تحملوا هم وعوائلهم متاعب الطريق وعناء السفر ليشاركونا مع اخوانهم ابناء الجالية العراقية في بلغراد هذه المناسبة السعيدة متمنين ان يكون هذا اللقاء فاتحة خير من اجل تعزيز علاقاتنا الاخوية والمصيرية ولم شملنا تحت سقف العراق العظيم “.
وفي نهاية كلمتها قالت : ” ادعو من المولى عز وجل ان يمن عليكم كل خير وهناء خاطر والنجاح في حياتكم راجية من الجميع الدعاء لعراقنا الحبيب الذي يحتاج الى كل قلب خير وروح مرهفة تقف معه متضرعة للمولى العلي القدير ان يهبه من لدنه رحمة ويسبغ عليه الامن والامان”.
ثم القى الدكتور حنا جبرو حنا رئيس الهيئة الادارية للجالية العراقية في صربيا كلمة جاء فيها:”بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك بأسمي وبأسم اخواني اعضاء الهيئة الادارية للجالية الاخ محمد العبيدي السكرتير العام والاخ صباح الزبيدي مسؤول الثقافة والناطق الاعلامي للجالية بأحر التهاني واصدق التمنيات لكم ولعوائلكم الكريمة ، آملين ان يدخله الله على الجميع باليمن والبركات ومغفرة الذنوب وان يجعل الله هذا العيد عيد محبة وسلام وتسامح وان يحقن دماء كل الابرياء في عراقنا الحبيب ويخلصنا من شرور الاعداء الذين يعيثون فيها فسادا ونفاقا وظلما “.
وفي نهاية كلمته قال:” وبهذه المناسبة السعيدة نشكر سفارة جمهورية العراق في بلغراد على هذه المبادرة الكريمة من اجل لم الشمل واشاعة روح المحبة والاخوة والتآلف بين ابناء الجالية العراقية في صربيا”.
هذا وحضر حفل الاستقبال جمع غفير من ابناء الجالية العراقية في صربيا مع عوائلهم وطغت على وجوه الحاضرين مشاعر السعادة والبهجة والفرح وهم يمارسون فرحا في بيتهم الكبير سفارة جمهورية العراق في بلغراد وتحت سقف العراق العظيم .




مركز ميزوبوتاميا الاعلامي في بلغراد – صربيا
Mesopotamia Media Center
Belgrade – Serbia
mesopotamia@sezampro.rs