الرئيسية » مقالات » عاجل: الطالباني يصل غدا الى العراق

عاجل: الطالباني يصل غدا الى العراق

 رئيس الجمهورية العراقي جلال طالباني



نيوزماتيك/ السليمانية


قال مسؤول المركز الأول للاتحاد الوطني الكردستاني برزان أحمد كوردة إن “رئيس الجمهورية العراقي والسكرتير العام للاتحاد الوطني الكردستاني جلال طالباني سيصل يوم غد الاثنين الى مطار أربيل الدولي”.


وأوضح كوردة في حديث لـ”نيوزماتيك”، اليوم الأحد، إن “رئيس الجمهورية العراقي والسكرتير العام للاتحاد الوطني الكردستاني جلال طالباني سيصل العراق عائدا من الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن شارك مؤخرا في أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك”، مضيفا انه “من المؤمل أن يجتمع برئيس الإقليم مسعود برزاني بعد وصوله الى مطار أربيل الدولي غدا الاثنين”.


من جهته، أكد مسؤول الإعلام المركزي في الاتحاد الوطني الكردستاني آزاد جندياني في حديث لـ”نيوزماتيك”، أن “مطار أربيل سيشهد استقبالا رسميا حافلا للطالباني يحضره كبار المسؤولين في حكومة الإقليم والوزراء والمسؤولين الحزبيين”.


يذكر أن طالباني غادر العراق إلى أمريكا في الثاني من آب الماضي حيث أجريت له عملية جراحية في القلب، وصفت بـ”الناجحة”، وقد استمر بقاؤه في الولايات المتحدة طيلة الفترة الماضية، لحضور وتمثيل العراق في اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة بطلب من رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الذي كلفه بحضور الاجتماع نيابة عنه.