الرئيسية » مقالات » (رفع الحصانة) عن الجنود الامريكان.. تعني حصانة للمسلحين وللمليشيات وللمفسدين.. وتساؤلات

(رفع الحصانة) عن الجنود الامريكان.. تعني حصانة للمسلحين وللمليشيات وللمفسدين.. وتساؤلات

تثار تساؤلات.. ما المقصود (برفع الحصانة عن الجنود الأمريكان) ؟؟ ومتى يعتبر الجنود الأمريكان (انتهكوا) القانون العراقي، ويريد البعض إخضاعهم له؟؟؟ ومن المستفاد من رفع الحصانة عن الجنود الأمريكان..

و لماذا يطالب البعض برفع الحصانة عن الجنود الأمريكان.. وهل فعلا من يطالبون بذلك.. هم مؤهلين ان يتفاوضون مع الأمريكان بخصوص الاتفاقية الأمريكية.. وهل من يطالب برفع الحصانة.. هم مخلصين للعراق ومدافعين عن العراقيين ؟؟؟ واليس من يطالبون برفع الحصانة عن الامريكان.. هم انفسهم من تورطوا بدماء العراقيين .. او من يتسببون بالفساد المالي والاداري حاليا بالعراق..

علما النقاش يحتاج الى جراءة وواقعية وليس الى عواطف كاذبة.. تطلق من هنا وهناك.. وسذج وجهلة.. لا يعرفون ماذا يتكملون.. ونيات مبيته.. تهدف الى عرقلة طرح المواضيع بشفافيه..

*رفع الحصانة عن الجنود الامريكان تعني حصانة للمسلحين من المطاردة داخل المدن..

1. اذا ما تواجهت القوات الامريكية مع المسلحين والمليشيات.. داخل المدن والقوى والاحياء السكنية.. التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة او على جزء منها.. .. وادى ذلك لسقوط مدنيين.. نتيجة تحصن الارهابيين والمليشيات بين المدنيين.. فهل يخضع الامريكان خلال ذلك للقضاء العراقي ؟؟

2. اذا ما ضربت الطائرات الامريكية.. مقرا للعمليات.. او مخزن للسلاح.. او مصنع لانتاج العبوات والمتفجرات ..او تجمع لمسلحين والمليشيات.. داخل المدن.. وادى ذلك الى مقتل مدنيين.. عرضيا.. هل يخضع الامريكان للقضاء العراقي ؟؟؟ علما ان القوات الجوية ضرورية في تقليل الخسائر.. (مثال: لو تواجدت مقر للمسلحين في مدينة.. وكان هناك خياران الاول.. قيام قوات برية بالهجوم عليها.. ويؤدي ذلك الى تصادم داخل المدن.. للوصول الى الهدف .. ويؤدي ذلك خسائر كبيرة بين المدنيين.. ام الافضل قيام قوة جوية بضرب مقر المسلحين ومخازن اسلحتهم وتجمعاتهم.. واضعافهم.. وكسر معنوياتهم )؟؟

3. اذا ما تعرضت القواعد الامريكية.. لهجمات مسلحة من العصابات والجماعات المسلحة الخارجة عن القانون والارهابية.. وقام الامريكان بالرد والاشتباك مع المهاجمين وادى الى مقتل مدنيين.. هل يخضع الامريكان للقضاء العراقي ؟؟ وهل المطلوب من الامريكان ان لا يردون على مصادر النيران المعادية.. علما تلك القواعد كانت عامل في توفر الامن وفي محاربة المليشيات والجماعات المسلحة..

4. اذا ما قامت القوات الامريكية.. بالدخول باشتباكات مسلحة.. لحماية (قادة عراقيين) او (وحدات عسكرية عراقية) .. محاصرة.. ومهددة بالابادة.. كما حصل بالبصرة .. حيث انقذت القوات الامريكية (المالكي) من الموت المحقق مرتين.. والتي خلالها حصلت مواجهات داخل المدن .. فهل يعتبر من يسقط عرضيا .. من المدنيين.. خلال المواجهات.. موجبة (لخضوع الامريكان للقضاء العراقي) ؟؟؟

5. اذا ما قامت القوات الامريكية.. بضرب بيوت مدنية.. متحصن بها المسلحين والمليشيات.. خلال المواجهات.. وادى ذلك الى مقتل مدنيين.. هل يدخل ذلك (الجنود الامريكان) تحت (طائلة) القانون العراقي.. أي رفع الحصانة عنهم…

6. اذا ما احتلت قوى مسلحة.. مؤسسات دينية كالجوامع. وجعلتها اوكار للمسلحين.. واشتبكت معهم القوات الامريكية… وادى الى تهديم جوامع ضرار .. من اجل القضاء على هؤلاء المسلحين المجرمين.. فهل يدخل ذلك الامريكان ضمن طائلة (القانون) ؟؟ و رفع (الحصانة) ؟؟؟؟

واذا النقاط السابقة .. تجعل الامريكان (خاضعين) للقانون العراقي والمحاكمة.. فكيف اذن سوف تحارب امريكا الارهاب والخارجين عن القانون ؟؟ وكيف يمكن لها ان تدافع عن نفسها اصلا ؟؟ وكيف يمكن لها ان تحمي العراقيين من العصابات الخارجة عن القانون والمليشيات والجماعات المسلحة الطائفية كالقاعدة .. اذا اصبح مطاردتها داخل اوكارها في داخل المدن والاحياء السكنية.. يخضع الامريكان (للقضاء العراقي) ؟؟؟ واذا اصبح كل (وكر) لهؤلاء الارهابيين (محصنا) من قبل يطالب برفع الحصانة عن الجنود الامريكان ؟

*رفع الحصانة عن الجنود الامريكان.. تعني ضوء اخضر للمسلحين باحتلال الجوامع والمدن

واليس رفع الحصانة عن الجنود الامريكان.. تعني تشجيع الجماعات المسلحة والمليشيات .. من احتلال الجوامع والمساجد والاحياء السكنية وبيوت الامنيين.. والسيطرة على شوارع الاحياء السكنية وبين البيوت … .. لان من يتعرض لهم في تلك الاماكن.. يخضع (للقانون العراقي) وبرفع الحصانة عن (القوات الامريكية) .. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اليست هذه مهزلة من المالكي ومن الذين يطالبون برفع الحصانة عن الجنون الامريكان..

والسؤال هل النقاط السابقة.. يخضع لها (الجنود العراقيين وقوات الامن العراقية)؟؟ ام فقط على قوات التحالف وامريكا.. التي حررت العراق من البعث وصدام وحكم الاقلية الطائفية.. ؟؟؟؟

*هل من يطالب برفع الحصانة عن الامريكان.. هم مؤهلين اصلا للتفاوض مع الامريكان..

فمثلا المالكي.. يطالب برفع الحصانة عن الجنود الامريكان.. بدعوى (تطبيق القانون العراقي على كل من في العراق ؟؟؟)… فالسؤال هل من يقوم بتسريح الارهابيين الاجانب من سعوديين ومصريين.. فيقوم بتسليم السعوديين المسلحين للسعودية.. وبطائرة عراقية خاصة.. مكيفة وحديثة.. وبوفد يترأسه وزير الامن الوطني (موفق الربيعي) ؟؟ ويقوم بتسريح الارهابيين المصريين بالشارع العراقي وباعداد كبيرة (باعتراف علي الدباغ) ولا نعلم لماذا لم يسلمون لمصر ليتخلص العراقيين من شرورهم..

*المالكي يطالب برفع الحصانة عن الجنود الامريكان.. ويعطي حصانة للإرهابيين الاجانب

والسؤال كذلك.. هل خضع الإرهابيين الأجانب للقضاء العراقي.. حتى يطالب المالكي بخضوع الأمريكان له ؟؟

وهل خضع الآلاف الإرهابيين والمسلحين الذين يتم تسريحهم بشكل دوري.. من قبل المالكي.. للقضاء العراقي. حتى يطالب بخضوع الأمريكان الذين يحاربون الإرهاب للقضاء ؟؟؟

وكذلك نرى التوافق والحوار السنية.. والقوى القومية العنصرية.. والبعثيين .. وغيرهم من القوى والتيارات التي تدعي (مقاومة الأمريكان) ؟؟؟ كل هؤلاء يطالبون (برفع الحصانة عن الأمريكان).. ؟؟؟ فهل هذه القوى.. حفظت دماء العراقيين.. ام كانت سبب في سيل دماءهم ونزيفهم الدائم.. بعملياتها الانتحارية والسيارات المفخخة والعبوات الناسفة وجر المواجهات للمدن والاحياء السكنية.. واختطاف الناس وقتلهم وتشويههم وتعذيبهم ..

*الحالات التي توجب خضوع الامريكان .. (للقضاء العراقي).. كامثلة..

1. اذا حصلت جرائم جنائية.. ووجهت الاتهام للجنود الامريكان بذلك.. توجب (رفع الحصانة) عن المتهمين وإخضاعهم للقانون العراقي… او وضع قانون مشترك عراقي امريكي .. خاص.. لمحاكمة الجنود الامريكان داخل العراق.. الذين يتهمون بجرائم (جنائية) بالعراق ان حصلت..

2. اذا حصلت حوادث للعراقيين.. من قبل الامريكان.. او للامريكان من قبل عراقيين.. داخل العراق.. و خارج المواجهات المسلحة.. والمعارك والعمليات العسكرية.. عند ذاك توجب خضوع الامريكان والعراقيين معا (للقانون العراقي)…

وغيرها من النقاط التي تنطلق من مصلحة العراقيين .. التي لو انطلق المفاوضين منها.. لتم الاتفاق على الاتفاق الامني العراقي الامريكي.. منذ فترة طويلة.. ولكن والله اعلم.. ان من يطالبون برفع الحصانة.. هم من المتورطين بالفساد و الارتباط بالجماعات العنف داخل الحكومة ولديهم حصانة (برلمانية ووزارية).. و يخافون على انفسهم من الاعتقال من قبل الجنود الامريكان..

علما ان القواعد الامريكية.. العسكرية.. واقامة الامريكان فيها.. هي عامل مهم.. في عدم الاحتكاك…. على العموم .. وكذلك ضرورة ازالة العقبات .. التي تعرقل توقيع الاتفاقية..على شرط ان يؤخذ مصالح العراقيين والامريكان معا.. وبما يحمي العراق والعراقيين من مخاطر المحيط الاقليمي والجوار.. ويدعم العراقيين في محاربة الارهاب والجريمة المنظمة.. ومن مخاطر التدخلات الاقليمية..

*المطلوبين قضائيا بدعم العنف وتزعمه لديهم حصانة..ومن يقاتل الارها ترفع الحصانة عنه..

الغريب ان هناك شخوص كحارث الضاري وغيره.. امثال لمن عليهم.. مذكرات اعتقال.. ومع ذلك نرى الحصانة.. لهؤلاء.. ولا يوجد من يفعل عمليات اعتقالهم.. بل نرى الاردن مثلا التي يقيم فيها الضاري.. تمنح نفط (مخفض) ككابونات نفطية في وقت ملايين العراقيين تحت خط الفقر .. فكيف نفهم ذلك ؟؟؟

· الجنسيات الاجنبية (لسياسي العراق الجديد) حصانة لهم من القضاء العراقي.

لماذا لا يطالب المالكي..برفع الحصانة..عن ذوي الجنسيات الاجنبية.. الذين اصبحت جنسياتهم.. حصانه لهم من القضاء العراقي… ونرى كل من يشعر بانه قد فضح بفساده.. يخرج خارج العراق.. وتصبح الجنسية الاجنبية حصانه له…

فاين المالكي.. من ذلك ؟؟
….
رفع الحصانة عن الجنود الامريكان.. تعني حصانة للمليشات والجماعات المسلحة والفاسدين

وتساؤل:

لو كان المقبور صدام لديه حصانة من الاعتقال من الجنود الامريكان.. هل كان يتم اسقاط نظامه الاجرامي و تنفيذ حكم الاعدام عليه غير مأسوف عليه ..

وختاما نؤكد.. بان اليابان والمانيا ودول اوربية.. وكوريا الجنوبية.. لديهم قواعد امريكية.. واتفاقيات امنية.. بعيدة المدى.. تضمن لتلك الدول والشعوب.. استقرارا..

ولو انسحبت امريكا من اوربا او اليابان .. وكوريا الجنوبية.. لنرى عودة الفاشستية والنازية والدكتاتورية.. تكتسح تلك الدول.. بعوامل داخلية وخارجية.. وتهدد بحروب داخلية وخارجية.. تهدد بحرب عالمية ثالثة..

ولا ننسى ان القوى البعثية.. والطائفية السنية كالقاعدة.. ومشتقاتها.. وقوى مسلحة ومليشيات.. لديها ارتباطات خارجية.. تهدد العراقيين بنزيف واسع المدى.. ومخاطر دعم انقلابات عسكرية .. بدعم اقليمي.. يؤدي الى وصول الاقلية الطائفية السنية والبعثيين للسلطة.. كما كان سابقا حيث غالبية العراقيين معارضين لانظمة فاشية.. من بعثية وناصرية.. والذين وصلوا بانقلابات عسكرية مدعومة اقليميا.. عانى منها العراقيين الويل.. لولا تدخل امريكا وتحريرها العراق من حكم الاقلية الطائفية السنية والبعثيين والقوميين.. وخاصة ان المحيط الاقليمي والجوار معادي لشيعة العراق.. وطامع في اراضيه..