الرئيسية » مقالات » السفارة العراقية في بلغراد تقيم مأدبة إفطار للجاليه العراقيه في صربيا

السفارة العراقية في بلغراد تقيم مأدبة إفطار للجاليه العراقيه في صربيا

بلغراد/ مركز ميزوبوتاميا الاعلامي –  / خاص
بتوجيه من السيد وزير الخارجية الآستاذ هوشيار زيباري وزير خارجية جمهورية العراق اقامت السفارة العراقيه في بلغراد / جمهورية صربيا مساء يوم الجمعة المصادف 26.09.2008 الساعة 19 في احدى صالات فندق انتركونتيناتال البلغرادي مأدبة أفطار للجاليه العراقيه بمناسبة شهر رمضان المبارك .
وكانت القائمة بالأعمال المؤقت الانسة مي البياتي وطاقم السفارة على رأس المستقبلين لابناء الجالية العراقية عند مدخل الصالة .

وابتدأت مأدبة الإفطار بكلمة ترحيبية من قبل السيد مثنى زوين الجبوري السكرتير الثالث في السفارة رحب فيها بأبناء الجالية ، مؤكدا على أن باب السفارة مفتوح أمام جميع العراقيين وبدون أي استثناء أو تمييز ، وان السفارة موجودة أصلا من أجل خدمة أبناء الجالية العراقية ، لانها بيت العراقيين في الخارج ، داعيا في الوقت نفسه إلى ضرورة تعميق وتقوية أواصر الترابط المصيري بين الجالية والسفارة العراقية في بلغراد.

ثم القت الانسة مي البياتي القائم بالأعمال كلمة عبرت فيها عن سعادتها لحضور ابناء الجالية العراقية هذه الامسية الرمضانية التي تقيمها سفارة العراق في صربيا وبتوجيه مباشر من معالي وزير خارجية جمهورية العراق الاستاذ هوشيار زيباري
واضافت ” ان حضوركم هذا هو خير دليل على تأكيد روح الاخوة والتعاون التي تربط بين ابناء الشعب العراقي بكافة شرائحه واطيافه وهو دليل على الرابط القوي بين ابناء الجالية العراقية المتواجدة في صربيا وبين سفارتهم التي هي البيت المفتوح لهم دائما “.
واختتمت كلمتها قائلة ” وبهذه المناسبة الشريفة ارحب بالجميع داعية المولى عز وجل ان يأخذ بيد بلدنا الحبيب العراق بلد الخير والانسانية لبلوغ الاهداف المرجوة من تقدم وتحقيق الامن والسلام والديمقراطية “.
وبهذه المناسبة القى الدكتور حنا جبرو حنا رئيس الهيئة الادارية للجالية العراقية في صربيا كلمة جاء فيها ” يسرني ويسعدني ان اتقدم اليكم باسمي وباسم اخوانكم اعضاء الهيئة الادارية أحر التهاني واصدق التبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، ونشكر معالي السيد وزير خارجية العراق وسفارة جمهورية العراق في بلغراد على اقامة هذه المأدبة المباركة”.
واضاف “اتمنى لكم افطار مقبول سائلين الله عز و جل أن يعيده على الجميع بالخير و اليمن و البركة واليسر وان يحل الامن والامان والاستقرار ربوع عراقنا العظيم وان يجعل قلوبنا مليئة بالتسامح والمحبة والاخاء والسلام”.

هذا وحضر مأدبة الافطار جمع غفير من ابناء شعبنا العراقي المتواجد على الساحة الصربية حيث شكروا جميع الأخوة العاملين في السفارة العراقية على حسن الأداء والضيافة الكريمة .
وفي نهاية المأدبة عبر الجميع عن مشاعر الاخوة والمحبة والوئام والانتماء الصميمي للعراق آملين أن يعم الأمن والأمان والسلام ربوع وطننا العراق العظيم.




مركز ميزوبوتاميا الاعلامي في بلغراد – صربيا
Mesopotamia Media Center
Belgrade – Serbia
mesopotamia@sezampro.rs