الرئيسية » مقالات » أتقوا الله في ميكي ماوس يا مشايخ السلف … فانه مخلوق مثله مثلكم !!

أتقوا الله في ميكي ماوس يا مشايخ السلف … فانه مخلوق مثله مثلكم !!

أثارت فتوى لداعية سلفي بقتل الفأر “ميكي ماوس” الشخصية الكرتونية المشهورة لغضب الكثير من وسائل الإعلام الغربية والأمريكية بعد أن تداولتها الكثير من المواقع الإعلامية ومنتديات الإنترنت، وجرى مناقشتها في العديد من البرامج الحوارية والإخبارية بعد ترجمتها للإنجليزية.

وكان الشيخ السلفي محمد المنجد قد طالب في برنامج تلفزيوني بث مؤخرا بقتل “ميكي ماوس” لأنه من فئة الفئران ويحل قتله في الحل والحرم !! ، وأوضح أن الفئران من جنود إبليس ويسيرها الشيطان، مشيرا إلى أن الإسلام سمى الفأر “فويسقة” ويجوز قتل الفئران في أي وقت لأنها نجسة وهي كائنات ممقوتة.

ونقلت جريدة “شمس” السعودية عن المنجد قوله إن الرسوم المتحركة التي يتابعها الأطفال غيرت نظرة الأطفال للفأر حيث أصبح الفأر من الأشياء المهمة العظيمة، ومن الشخصيات المحبوبة لدى الأطفال، رغم أن الشريعة ترفضها فهي كائنات ممقوتة ومفسدة، واختتم بأن الفأر “ميكي ماوس” شخصية عظيمة لدى الأطفال رغم أنه يقتل في الحل والحرم.

الغريب ان بعد كل هذا الكلام الساذج والذي لايحتاج الى فهيم كي يدرك حجم سخف المنطق الذي عرضه المفتي الهمام ، ياتي الينا بعض المحسوبين على البشر ظلما وهو يستميت بالدفاع عن امثال المنجد ويطالبنا بان لا ننجر الى انتقاد هذه الفتوى والسخرية منها لانه ربما ومن وجهة نظره يتوجب علينا التصفيق لهذا الأحمق الفاتي والتهليل للمفتى اليهم !!.

وكان الامر هو مجرد فتوى او حكم اسلامي قديم ، وليس على انه ثقافة لا ترتضي بالاخر وما يصدر منه مهما كان بسيطا او بريئا ، فكل شئ بالنسبة لهم مؤامرة مدبرة بليل وكل شئ هو محرم يستحق القتل ، وكل شئ بالنسبة لهم يستنبط من بواطن الماضي بعيدا عن الواقع المعاش!! .

وعودا على ذي بدء …

يبدو ان علماء ومفتي دولة الظلام السعودية أنهم لم يكتفوا بتكفير وقتل وذبح وتفجير غيرهم من البشر من الذين لا يعتنقون فكرهم ألظلامي المتخلف (( من باقي الأديان وأيضا بعض طوائف المسلمين (( لم يبقى لهؤلاء الحمقى سوى الرسوم المتحركة ليكفروها ويفتون بقتل ميكي ماوس وإعدامه بحجة انه من الفئران وان الفأرة بأصلها هى من جند ابليس يجب قتلها!! .

يا سلام يا شيخنا المقدام لا اعرف ما اذا اقول عن عقلك الذي تفتق بمثل هذه الفطنة والتي غابت علينا جميعا … ما أفطنك يا فهيم زمانك وانت تعرفنا على عدونا المستتر ” الخائن ميكي ” وأنت تفضحته ايما فضيحة ، فلقد رفعت رأسنا عاليا بين الامم والحواضر ، وعرفتهم انت وشلتك الراقصة عفوا الفاتية بان ديننا هو عظيم ونحن وحدنا من نستحق ان يحكم هذا العالم برمته … فالكون لايحكمه غير العظماء المفكرين والذين يفكرون بعقلية السلف الصالح مهما كان فكرهم ظلامي وطالح .

ويسرني ان اسئل الشيخ الفذ المنجد :

يا شيخ المنجد يا من فضح ميكي ماوس العميل)( لا اعلم هل هو ايضا من اولاد القردة والخنازير ام ربما انه رافضي مشرك لايؤمن بخلافة الشيخين)):

هل من خلال شخصية ((الفويسقة)) ميكي ماوس ذهبت كرامة العرب وولت وبدون رجعة ؟؟!!

هل ميكي ماوس الرافضي هو من ادخل جيوش المحتلين الى بلدان واوطان بني يعرب ؟؟!!

هل ميكي وجيري الضئيل هم من حاك لنا المؤامرات المزعومة وفككوا اوطاننا وفرقوا اخوة الدم والدين التي تربطنا كعرب ومسلمين ؟؟!!

هل شخصيات والت ديزني هي المسؤولة عن حجم خراب العقول الذي نعاني منه ؟؟!!

هل هم سبب كل الغدر والنفاق الحاصل في مجتمعاتنا ؟؟!!

وبدل ان تهتم بالفأر وشرعية قتله حاول ان تهتم بمجريات الحياة الانسانية وان تدخل في صلب الازمات التي يعاني منها افراد مجتمعك الخامل ومنهم فئة الشباب الحائر؟؟!! ، وبدل اجتهادك السفيه في قتل الفار ((حلا وحرما)) اليس الاولى ان تجتهد في قضية تربوية تخدم مجتمعك الذي يعاني من مشاكل اجتماعية خطيرة .

فما نفع قولك بأن ميكي ماوس محرم شرعا وأنه يستوجب قتله؟! ولماذا هذه التعصب والهوس في قتل البشر والحيوان على حد سواء؟! فاذا كان الدافع هو تنشأة الجيل الصغير على حب الله و عدم اشراك حبه بغيره (( حسب زعم الشيخ )) فهل هذا بمجمله لا يتم الا بإطلاق فتوى تحرم ميكي ماوس والدعوة الى ثقافة القتل والدماء المراقة؟؟!.

ثم هل فعلا الغرب قام و بخبث كما زعمت وتزعمون بانهم استخدموا شخصية الفأر ميكي وجيري للتأثير على المسلمين كون الفأر هو احد جنود إبليس، ونحن نعلم ان ميكي ماوس شخصية كارتونية عمرها اكثر من 80 عام أي بمعنى ان وجوده هو قبل ان تبدأ ثقافة المؤامرة المترسخة في عقولكم يا جهلة .

فمعظم الحيوانات على وجه الأرض تم تشكيلها لتمثل شخصيات كارتونية للأطفال كونها قريبة من نفوسهم ، وتلاقي قبولا منهم ، فهل هذا معناه ان الاطفال سيمرقون من دينهم حين يتعلقوا بشخصية كارتونية بريئة؟؟!!

أذن ماقولك في بعض الافلام الكارتونية التي عرضت شخصية كاردينال مسيحي وحاخام يهودي وراهب بوذي بصورة كلب ؟؟!! يا ترى هل ستدعو الى قتل الكلاب حينما يصورك الغرب بشكل كلب اعور أرقع ؟؟!! .

فعلى الاقل صورة الحيوانات هي مألوفة ومحببة للطفل وهي اقل تأثيرا من بعض الكائنات الممسوخة التي لا تعلم مؤخرتها من وجهها مثل تلك الشخصيات التي اخترعها منتجوا قنواتكم الكارتونية المسلمة !! .

يا شيخ المنجد بعد ان سخر العالم المتحضر منك وشبع قهقهة على خواء عقلك ومنهجك .. أود أن أعلمك بان ميكي ماوس مجرد شخصية كارتونية بريئة.. و ليس من جنود إبليس كما تزعم أنت ويزعم ناقلوا دينك الكذبة !!!

وأعلم بأن الفأر هو مخلوق مثله مثلكم يا مشايخ السلفية ولا اعتقد إن أي دين سوي يهبط لمستوى ان يأمر جحوش المؤمنين من امثالكم بأن ينالوا شفاعة الرحمن ويتقربوا اليه زلفى بقتل فار مسكين لا ذنب له سوى ان بعض الحمقى يتصوره على انه شيطان مريد .

وان كان شخص يستحق القتل ((حلا وحرما)) فهو انتم يا من جعلتم دينكم دين ذبح وقتل، وصيرتموه الى نكتة يتندر عليها كل من سكن هذه المعمورة … وصدق من قال : يا امة ضحكت من جهلها الأمم !!

عموما …بهذه الفتوى اثبت لنا عمليا إن تجار الفتوى السلفية هم من يشوه الدين الإسلامي وهم من يُضحك البشر عليهم وبدون إن يفتري عليهم أو يظلمهم أي مخلوق ومن خلال فتاواهم الغريبة والعجيبة ، فبعد فتوى ارضاع الكبير والتبرك ببول النبي محمد وتحريم البوفيه أصدرت بالامس القريب فتاوى تدعو للقتل والأجرام كالفتوى التي صدرت من أعلى هيئة قضائية في وكر الإرهاب العالمي (( السعودية)) بقتل أصحاب الفضائيات ، وبعدها فتوى بجلد الصحفيين الذين ينتقدون مثل هكذا فتاوى وحشية ، وهاهم اليوم يحقرون عقولنا ويهبطون بالفكر الديني إلى مستوى الفئران الكارتونية وتحت ذرائع سمجة ومضحكة والتي لا اعلم حقيقة كيف لأفلام كارتونية بريئة من أن تهدد أمة قائمة ؟؟!! فأي امة هذه التي يهددها ميكي وجيري سوى أنها امة من ورق!! .

وأسفي على امة انحدرت لهذا المستوى من الاستخفاف بالعقل و المنطق و فتحت أبوابها لمجموعة من العاطلين والجهلة ليعيثوا فيها الفساد والخراب في عقول المجتمعات العربية والإسلامية تحت مسيات ما انزل الله بها من سلطان ، ويدعون نهارا جهارا إلى تحجيم العقل و دحض المنطق و إخفاء الحجة و تغييب المشاكل الحقيقية و استبدالها بمجموعة من التفاهات المضخمة لتشغل بها المجتمع عن هدفه الأساسي في الاستمرار و التطور والتمدن ، فنحن كمجتمعات تعيش على الهامش نحتاج الى وسائل وآليات ناجعة في بناء مجتمعات منتجة لثقافة منطقية حضارية منافسة و ليس كما يفعل هؤلاء من تجار الفتوى في تحويل الدين الى كائن مدمر للعقول يرفض أي نوع من انواع الاقتباس من تجارب الاخرين والتي اثبتت فاعليتها على ارض الواقع .

وفي الختام أتمنى ان نصل لثقافة يكون فيها الدين بين الخالق والمخلوق فقط دون اقحامه في امور تقلل من شأنه واحترامه .

عاجل : ورد للتو ان القط توم (( الخصم اللدود للفأر جيري)) قد ازمع على تنظيم مظاهرة مليونية عارمة يقودها هو وزملاءه في عالم والت دزني يطالبون فيها مشايخ السلفية بالكف عن فتاواهم التي تحرض البشر على قتلهم ، وقال السيد توم (( الذي لاتربطه اي رابطة بالفأر ميكي)) بانه سوف يرفع دعوى قضائية على المدعو محمد المنجد يتهمه فيها بالوحشية !!! .

وبذلك اثبتت الفتاوى السلفية ان الحيوانات هي ارحم على بعضها من بعض الذين يسمون بالبشر مننجوم الأفتاء الاسلامويين !! .

مهند الحسيني

25/9/08