الرئيسية » مقالات » مهزله.. الدعوة لوحدة شيعة العراق بإقليم يوحدهم (طائفية)، والدعوة لتشتيتهم (وحدوية)ـ

مهزله.. الدعوة لوحدة شيعة العراق بإقليم يوحدهم (طائفية)، والدعوة لتشتيتهم (وحدوية)ـ

صرخة:

هل الدعوة لوحدة شيعة العراق (خطرا) على (العراق) فسحقا اذن لهذا العراق الذي وحدتنا خطرا عليه


هل اصبحت وحدة شيعة العراق باقليم يتوحدون فيه (جغرافيا وسياسيا واداريا وسكانيا).. هي (طائفية) ؟؟ و (تقسيم) ؟؟؟

واصبحت الدعوة لتشتيتهم لاقاليم ممزقة.. ومشتتة.. هي (الوحدوية، واللاطائفية) ؟؟؟

وهل الدعوة لوحدة شيعة العراق.. (خطرا) على (العراق).. فسحقا اذن لهذا العراق الذي وحدتنا خطرا عليه..

اليس من يحذر من وحدة شيعة العراق.. هم من يسيرون على نهج الطائفيين السنة.. والقوميين العنصريين.. والجحوش والمنسلخين..والعبيد…… والمحيط الاقليمي المعادي الذي حذر من بروز الشيعة اذا ما تم اسقاط صدام..و والنظام البعثي السابق الذي عمل على اتباع سياسة تمزيق الشيعة… والارض المحروقة ضدهم.. وعلى راسها.. سياسة الفتن.. والانقسامات بين الشيعة عامودي وافقيا.. بدسائسه..(عشائريا وسياسيا واداريا).. بل وصل به الامر بكل خبث ومكر.. ان يندس داخل المرجعية ضمن مساعيه الخبيثة لشق صفهم (عامودي)..

ولم يكتفي بذلك بل تلاعب بحدودهم الجغرافية.. وسلخ اراضي واسعة منهم كبادية كربلاء التي مساحتها تبلغ اكبر من مساحة البصرة والعمارة والناصرية معا.. حيث تتجاوز السبعين الف كيلو متر.. وضمت الى الانبار السنية..

وكذلك تلاعب بالديمغرافية السكانية للعراق.. ضمن سياسة (الاضطهاد الديمغرافي الطائفي)… ضد الشيعة العراقيين.. بدفع طوفان بشري مصري .. (سني).. بالسبعينات والثمانينات.. وسوق شباب ورجال العراق وخاصة الشيعة للحروب والسجون والاعدامات وقطع نسل مئات الالاف منهم بمقتلهم.. ضمن مخطط ليكون بديلهم الغير مشروع الغرباء الاجانب من المصريين ..

والم يعمد هذا النظام الطائفي بالتلاعب بمسميات (الجنوب والوسط والشمال).. عندما اعتبر فقط (البصرة والعمارة والناصرية) هي (المنطقة الجنوبية).. ولا نعلم هل الديوانية مثلا تعتبر من المنطقة الوسطى ؟؟ وهل السماوة هي منطقة وسطى؟؟ وكل ذلك حتى يكذب على العالم.. ويدعون بان (الشيعة بالجنوب فقط) ؟؟ وان الجنوب فقط (العمارة والبصرة والناصرية)؟؟ والمنطقة الوسطى (سنية)؟؟ التي تشمل الديوانية والسماوة وغيرها؟؟

ان مخططي تمزيق شيعة العراق وتشظيتهم الى اوصال ممزقة… باقاليم مشتتة… وليس باقليم موحد لهم من الفاو لشمال بغداد.. يهدفون الى تجريد شيعة العراق من مصادر القوة.. بما يلي:

1. حرمان الجمع الشيعي العراقي من منفذ بحري ..

2. حرمان شيعة العراق من ثروة بشرية مليونية حيث يبلع عدد سكان البصرة مليونان شيعي عراقي تقريبا.. وما تعكسه البصرة من تحضر..

3. حرمان شيعة العراق من عمقهم الطبيعي في البصرة.. وحرمان البصرة من عمقها الشيعي العراقي في باقي الكيان الشيعي العراقي..

4. وضع العراقيل لمنع قيام الكيان الشيعي العراقي الموحد من الفاو الى شمال بغداد..

5. تمزيق شيعة العراق الى اوصال مشتتة.. تزرع بينها بذور الفتن والصراعات الدموية..

6. مخطط لجعل البصرة.. في حالة (سلخها) من باقي الكيان الشيعي العراقي .. لتكون خنجر في خصر شيعة العراق.. ونزيف دائهم لهم.. وعامل في التوتر..
……………….

واخيرا.. نؤكد بأن الشيعة العراقيين عليهم تبني مشروع الدفاع عن شيعة العراق وهو بعشرين نقطة .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، و وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق لتمرير اطماعهم بالعراق، والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474