الرئيسية » مقالات » البديل عن الوضع الحالي بالعراق.. بعد فشل القوميين والإسلاميين ..والنظام السابق والحالي

البديل عن الوضع الحالي بالعراق.. بعد فشل القوميين والإسلاميين ..والنظام السابق والحالي

المقاييس التي يجب ان توضع.. لمن يريد ان يعمل على الساحة العراقية.. سواء احزاب او سياسيين.. ولمن يريد ان يرشح كبرلماني او وزير او عسكري او مدير عام او وكيل وزارة او أي صفة تنفيذية او تشريعية او حتى مدير او معاون مدير مدرسة.. او أي مؤسسة علمية تربوية تعليمية بالعراق.. …. والتي يجب ان تتجسد فيه النقاط التالية مجتمعة.. واي نقطة لا توجد فيه.. حتى لو تواجدت النقاط الاخرى.. يعتبر غير مؤهل لهذه المناصب السابقة..

والتي استنبطت هذه النقاط وهي (المقياس) وهي (البديل).. من تجارب الوضع السابق والوضع الحالي.. وكذلك من حكمة الامام علي عليه السلام عندما جاءه اصحابه.. وقالو له (كيف يكون طلحة والزبير وعائشة على جانب الباطل.. ).. فكان رد الامام (اعرفوا الحق تعرفون اهله لا يقاس الحق بالرجال ولكن يقاس الرجال بالحق).. اي لا يكون قياسنا حزب او اديولوجية حركة سياسية.. او شخص او سياسي او عائلة.. مهما كانت..بل وضع قياس وقوانين.. لمعرفة الحق من الباطل…

وكذلك استنبطت من ضرورة وضع مقايسس قانونية دستورية تحد من التلاعب بثروات العراق ومصيره.. وتمنع اي سياسي حتى لو اراد ان يهدر ثروات العراق ككابونات نفطية.. من هدر الثروات.. وتمنعه من تفضيل علاقاته الخارجية الاقليمية على مصالح العراقين.. وتجبره على رعاية مصالح العراقيين داخل وخارج العراق.. وفي تطبيق شعار (العراق اولا واخرا)..

وهذه النقاط (21) .. والتي بعد عرضها.. سوف نبين بنقاط كذلك لماذا وضعت ضمن قياس الحق (البديل).. :.. :

1. ان يكون عراقي من أبويين عراقيين الجنسية والأصل والولادة..

2. ان تكون عائلته تقيم داخل العراق.. وغير متجنسه بالجنسية الأجنبية..

3. ان لا يحمل الجنسية الأجنبية..

4. لمن يصل للمناصب العليا القيادية بالعراق والمؤثرة التشريعية والقضائية والتنفيذية والتي تمس امن العراقيين واموالهم.. ومصائرهم يجب ان لا يكونوا من الذين تجنسوا بجنسيات اجنبية سابقا.. وحاليا..

5. ان لا يكون من العاملين بالتجارة .. والصفقات المالية.. وان يكون شعاره (من اين لك هذا).. لمعرفة المصادر المالية لمن يدير اموال العراقيين ويجلس على مناصب سيادية وقيادية وادارية.. لمواجهة الفساد المالي والاداري..لقمة هرم السلطة..

6. ان يؤمن بان العراق وطن وكيان بحد ذاته.. وليس جزء من (دول واوطان اخرى)..

7. ان يؤمن بان العراقيين هم سكان العراق الأصليين.. وهم وحدهم لهم الحق بالعراق ..

8. ان يتبنى شعار (العراق للعراقيين فقط لا غير).. أولا وأخيرا.. وان يطبق ذلك قولا وعملا.. وان يوضع قانون دستوري بذلك..

9. ان يتبنى شعار (نفط وثروات العراق للعراقيين فقط لا غير).. اولا واخيرا.. وان يطبق ذلك قولا وعملا.. وان يوضع قانون دستوري بذلك..

10. ان يقسم بان يحمي العراق من التلاعب الديمغرافي..

11. ان يقسم بحماية ثروات العراق والعراقيين.. وان لا يبددها ككابونات نفطية او تحت لافتة اسعار مخفضة.. لاي دولة او منظمة اجنبية.. لاي سبب كان.. ضمن قانون (اهل العراق اولى بثرواتهم)..

12. ان ينطلق من الثقافة العراقية الاخلاقية الاجتماعية الاصيلة والدينية وكذلك من هموم عراقية .. في مطالبه في بناء العراق ,, وفي علاقاته الداخلية والخارجية.. ومنها المطالبة بتغير بعض بنود الدستور المشبوه.. والخطيرة.. …. والتي تعرف العراقي كابن المجهول الاب من الام..وليس من الاب فقط كما امرنا الله وقيمنا الاخلاقية والاجتماعية والثقافية والدينية.. حسب سورة الاحزاب الاية الخامسة (وادعوهم لابائهم هو اقسط عند الله..)…

لذلك على كل غيور عراقي ان يعمل على تثبيت تعريف العراقي المتعارف عليها عراقيا.. بالدستور.. بالصيغة التالية ان شاء الله قريبا.. (العراقي هو كل من ولد من ابويين عراقيين بالجنسية والاصل والولادة .. او من اب عراقي الجنسية والاصل).. وان يعمل على ان تكون هذه ضمن الدستور العراقي.. بعد الغاء المادة المشبوه الحالية فيه… لان بذلك التغير سوف نحمي العراقيين من التلاعب الديمغرافي.. ونعمل على ضمان امنهم واستقرارهم.. وسد الباب امام مخططات الاقليمية التي تهدف الى تغير البنية السكانية بالعراق اثنينا..

13. ان يتعهد بتنفيذ القانون.. وتطبيق عقوبة الإعدام.. ضد الخارجين عن القانون وجماعات العنف المسلحة.. والمجرمين جنائيا.. وأعضاء القاعدة.. وان لا يأخذه بالحق لومة لائم.. وان يتعهد بعدم تسريح واطلاق سراح الارهابيين الاجانب. .. مهما كان السبب.. وان لا يفضل علاقاته الخارجية والاقليمية على مصالح العراقيين..

14. ان يتعهد.. بالانسحاب من أي منظمة او جامعة اقليمية.. قائمة على اسس عنصرية قومية.. او أي صفة ضيقة اخرى.. وان يرفض جعل العراق تحت وصاية منظمات اقليمية.. كما مرر بالدستور المادة الثالثة.. التي اهانت العراق والعراقيين. وجعلتهم تحت وصاية منظمة اقليمية مشبوه (الجامعة العربية).. التي جعل العراق (ملتزم) بقراراتها.. ؟؟ اي تحت وصايتها .. فهل يقبل اي عراقي غيور ذلك ؟؟

15. ان يؤمن بان هوية العراق هي هوية عراقية خالصة خالية من أي صفة جزئية اثنية او قومية او عشائرية او عائلية..

16. ان يتعهد بمطاردة ومعاقبة.. الذين تلطخت ايديهم بدماء العراقيين.. سواء حاليا او سابقا..

17. ان يضرب بيد من حديد.. على كل جهة داخلية او خارجية.. من اديولوجيتها الغاء العراق كدولة وجعله اقليم لدول وكيانات سياسي اخرى.. بدعاوي (قومية او دينية مسيسة والدين منها براء).. وان يعتبر ذلك ضمن قانون (الخيانة العظمى).. التي تدخل صاحبها باقصى العقوبات المعمول بها عراقيا..

18. ان يتعهد.. بان يحسن الوضع الاقتصادي والخدمي (الكهرباء والماء والصحة).. وان يكون ذلك كل جهده.. وان يرفض سياسة الاذلال للعراقيين.. وان لا يتملق لدول الجوار والمحيط الاقليمي.. وان يربط العراق بالدول المتقدمة.. صناعيا وتكنلوجيا .. كاوربا واليابان وامريكا وكندا.. لبناء العراق وتطويره..

19. ان يتعهد ببناء جدار عازل كونكريتي بين العراق ودول الجوار.. قدر المستطاع.. لحماية العراقيين من تدخلات شعوب ودول الجوار بالشان العراقي وتصديرهم الارهاب والعنف والمتفجرات والعبوات الناسفة والصواريخ.. والانتحاريين..

20. ان يتعهد بطرد المقيمين الغرباء الاجانب.. الذين جلبهم البعث وصدام من مصريين وسودانيين.. وغيرهم.. الذين اصبحوا اكبر حواضن اجنبية للارهاب والجريمة المنظمة..وعناصر نشطة فيه وزعماء الارهاب الاخطر من جنسياتهم.. كابو ايوب المصري زعيم القاعدة بالعراق وابو عبد الرحمن المصري مفتي القاعدة بالعراق وابو يعقوب المصري مسئول تفجيرات القاعدة بالعراق وابو مصعب الزرقاوي المقبور زعيم القاعدة السابق و ابو مهيم المصري زعيم القاعدة براوة بالانبار وغيرهم من المجرمين والقتلة.. وكذلك يتعهد بطرد الغرباء الذين جاءوا بعد سقوط صدام.. والبعث المقبورين كذلك.. وخاصة من الدول الاقليمية والجوار التي تعترف التقارير الامنية بنشاطهم بالعنف بالعراق.. ودور حكوماتهم ودولهم في دعم الفوضى فيه..

21. ان يخضع الحزب والسياسي.. لاختبار في المفاهيم السياسية الثقافية الوطنية.. ليحدد هل يصلح ليكون ضمن قادة العراق.. :

– هل يؤمن بان العراق دولة ووطن.. بحد ذاته.. ام يعتبر العراق (جزء او اقليم او قُطر) تابع الى اوطان وهمية.. او كيانات سياسية اقليمية ؟؟ أي لا يعترف بان العراق (وطن)..

– هل يؤمن بان العراقيين هم سكان العراق الأصليين.. وهم جذور العراق.. ام يعتقد ان العراقيين (شعب جاءوا من خارج الحدود).. وانهم جزء من (امم) اخرى ديمغرافيا ؟؟؟ أي لا يعترف بان العراقيين امة بحد ذاتها…

– هل ينطلق من هموم عراقية.. خالصة.. ام ينطلق من هموم خارجية اقليمية .. يريد ان يجعل العراق خلالها ساحة لتصفية حسابات اقليمية ودولية..

وهنا سوف نعرض الاسباب التي تدفع العراقيين الوطنيين المظلوميين للمطالب بتلك النقاط السابقة:..

1. الجنسيات الاجنبية.. عانى منها العراقيين .. لانها اصبحت (جسرا) للمفسدين والفاسدين ماليا واداريا.. وحصانة له.. من ملاحقة القضاء العراقي .. وخاصة انها تعني انهم (رعاية لدول اجنبية) ؟؟؟ فكيف يريدون ان يكونون (قياديين) بالعراق ؟؟؟

2. اقامة عوائل السياسيين والمسئولين.. خارج العراق.. كانت احد اهم اسباب تهرأ الوضع الامني داخل العراق.. وكذلك سببا في انسلاخ السياسي العراقي عن الواقع الداخلي فيه.. لانه فقد عامل التواصل مع الداخل العراقي وهي (العائلة).. وكذلك بسبب.. ان احد اهم عوامل الامن.. هو تمسك السياسيين وقادة أي دولة بالارتباط بداخل دولهم.. مما يجبرهم على توفير اجهزة امنية حديثة ونشطة.. وفعالة.. لحماية انفسهم والمجتمع.. فهل من المعقول ان صدام على باطله.. يقم هو وعائلته وازلامه وعوائلهم.. داخل العراق.. على باطلهم.. وسياسي العراق (الجديد) على حق العراقيين.. يقيمون خارج العراق وعاجزين عن توفير الحماية لانفسهم وللعراقيين..

3. الفكر الشمولي المؤدلج للقومية والدين .. وتسيسهما.. اصبح غطاء لشرعنة الخيانة .. وفي قبول قوى سياسية وسياسيين ان يكونون اجندة للدول الاقليمية… وفي هدر ثروات العراقيين..

4. الاحزاب الدينية المسيسة للدين والقوميين.. يشرعون هدر ثروات العراقيين وفي تضيع نسب وهوية العراقيين.. الوطنية الخالصة.. وذلك لانهم اصلا لا ينطلقون من كون العراق وطن وكيان سياسي بحد ذاته.. بل يعتنقون خزعبلات ان العراق (اقليم وقُطر وولاية ) تابعة الى اوطان وهمية.. ليبررون لانفسهم.. الفساد والتفسيد وجعل العراق ارض لكل من هب ودب من الغرباء ..

من ذلك نؤكد على ضرورة اعتبار أي حزب سياسي او سياسي .. او تنظيم.. لا يؤمن بان العراق وطن .. ولا يؤمن بان العراقيين امة بحد ذاتها .. هو حزب خياني.. وجب حضره ومحاربته..

وكذلك كل حزب لا يحمل اسم العراق.. في تعريفه.. وهويته.. وكل حزب لا ينطلق من هموم عراقية.. وكل حزب لا يترأسه ويتزعمه … عراقي.. او يعتبر نفسه جزء من احزاب خارجية ؟؟ وكل حزب لم يؤسسه عراقي .. تعتبر احزاب خيانية محضورة وجب كسر عظمها..

فالتذمر والغضب والشعور بالضيم.. الذي يشعر به الشارع العراقي.. بعد فشل (سياسي العراق الجديد).. في إدارة شؤون العراق… وفي تحقيق أحلام العراقيين.. وانتشار الفساد المالي والإداري.. وانتشار الأوبئة كالكوليرا.. و سوء الخدمات من ماء وكهرباء وقطاع صحي.. وهدر ثروات العراق.. للدول الإقليمية في وقت ملايين العراقيين تحت خط الفقر.. والإساءة لكرامة العراقيين.. من خلال سياسات الإذلال التي تتبعها حكومات ما بعد صدام. .. وأسلوب التوسل والاستجداء (الكدية).. من الدول الإقليمية لفتح (سفاراتها)؟؟ بلا أي ذرة من الكرامة.. واستمرار العنف والإرهاب ضد العراقيين. وعجز (الحكومات) عن مواجهته وكسر عظمه..

وبعد فشل القوميين سابقا.. بحكم العراق من قوميين ناصريين وبعثيين .. فاشست.. ذوي النزعة العنصرية الطائفية.. التي جرت للعراق الحروب والكوارث والمقابر الجماعية ونزيف الدم الدائم.. وهدر ثروات العراقيين.. وتهجيرهم وتشريدهم وتجويعهم و اذلالهم..

كل ذلك يجعل العراقيين يطرحون تساؤلا.. ما البديل .. فلا نريد الوضع السابق ولا نريد استمرار الوضع الحالي..

اذن يحتاج العراقيون الى وضع مقياس.. للوطنية.. العراقية .. الخالصة.. ومقياس للنزاهة.. ومقياس للإخلاص للعراقيين.. ومقاييس لمعرفة كيف تصرف الميزانية.. وما هو المسموح للسياسي العراقي ان يفعل.. وما هو المحضور عليه..

وما هي صفات السياسي والأحزاب والقوى السياسية والمنظمات التي يحق لها ان تعمل على الساحة السياسية.. وما هي القياس..

وكذلك يجب ان.. نعرف عوامل .. فشل سياسي واحزاب العراق الجديد.. و الأنظمة الحاكمة السابقة..