الرئيسية » مقالات » مأدبة افطار للجالية الفلسطينية في صربيا

مأدبة افطار للجالية الفلسطينية في صربيا

بلغراد/ مركز ميزوبوتاميا الاعلامي – صباح الزبيدي / خاص
اقامت الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في صربيا الاربعاء 17.09.2008 الساعة السابعة 19 مساءا وفي مقر الجالية في العاصمة بلغراد مأدبة أفطار للجاليه الفلسطينية بمناسبة شهر رمضان المبارك .
وفي اجواء مفعمة بالبهجة والمحبة والتاخي والفرح تم تناول الاكلات الشهية والمتنوعة والتي احتفظت بطابعها الفلسطيني الاصيل حيث تم اعدادها من قبل الاخوة ابناء الجالية الفلسطينية وكان جو المأدبة يفترش بالإضافة الى الطعام روح الاخوة والمحبة والتآلف حيث تم تبادل الذكريات والحديث عن هموم الوطن والغربة .
وشارك في المأدبة ايضا سعادة السفير الفلسطيني لدى صربيا السيد محمد خليل نبهان مع عقيلتة والقنصل الفلسطيني في بلغراد السيد طلال الزق واعضاء البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في بلغراد و سعادة سفير دولة فلسطين في جمهورية الجبل الاسود السيد ادهم ابو مدللـه.
ومن جانبه القى السفير الفلسطيني كلمة جاء فيها ” ارحب بكم جميعا ايها الاخوة ولي الشرف ان اشارككم في هذا التجمع والذي يأتي لجمع الشمل وتعزيز اواصر الاخوة والمحبة وتقوية الروابط بين ابناء الجالية واشكر الاخوة اعضاء الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية على سعيهم المخلص وعملهم الخلاق بعد ان نجحوا في الحصول على رخصة للعمل لجعل الجالية واجهة حضارية واجتماعية وليس سياسية هدفها الاساس خدمة ابناء الجالية الفلسطينية في صربيا وبغض النظرعن الانتماء السياسي اوالفكري او الديني واتمنى منكم التواصل والتعاون معا من اجل خدمة القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوقنا العادلة ونتمنى ان نلتقي بكم على ارض فلسطين الحبيبة.
هذا و حضر المأدبة عدد غفير من ابناء الجالية الفلسطينية ومن مختلف الاتجاهات وفي اجواء اخوية خلابة وتحت سماء الألفة وروح البهجة والسرور فكانت بحق مادبة فلسطينية تركت اثارها الطيبة في نفوس ابناء الجالية الفلسطينية في صربيا.
وكان حضور الوطن في دواخل الحاضرين والذي طغى على وجوه الحضور وردود أفعالهم وهم يمارسون فرحا ما اعتادوه منذ أعوام .

مركز ميزوبوتاميا الاعلامي في بلغراد – صربيا
Mesopotamia Media Center
Belgrade – Serbia
mesopotamia@sezampro.rs