الرئيسية » بيستون » الاكراد الفيليه مازالوا في دائره المظلومين

الاكراد الفيليه مازالوا في دائره المظلومين

بسم الله الرحمن الرحيم

سياده رئيس الجمهوريه المحترم
سياده رئيس الوزراء المحترم

م/ الاكراد الفيليه مازالوا في دائره المظلومين
الشكوى لغير الله مذله

1. مازالت الاحوال المدنيه للاكراد الفيليه (البطاقه الشخصيه هو غير ) 4أ ( كما هو لبقيه العراقين اي رقم مختلف للدلاله على التبعيه الايرانيه.

2. عندما يرغب اي عراقي في تبديل او اصدار شهاده الجنسيه يذهب الى دائره الجنسيه في منطقته ، الا الاكراد الفيليه عليهم الذهاب كما كانوا في زمن النظام البائد (الصنم الساقط ) الى المديريه العامه للجنسيه في الكراده داخل قرب الجسر المعلق وحصرا مراجعه الرائد الحقوقي فاضل (شؤون التبعيه).

3. عدم معامله الاكراد الفيليه (المحجوزين) كسجناء سياسين وان رئيس مؤسسه السجناء السياسين يقول فقط سجين الرأي يشمله الحقوق لانعرف ماذا يقصد السيد الفاضل رئيس المؤسسه بقوله (سجين رأي)؟؟؟!!!فنحن نعلم اننا لسنا فقط سجناء رأي وانما سجين مذهب و سجين وطن وقوميه وطائفه

4. انا وشقيقي الاصغر طلب منا معاون امن القناه بتاريخ 28 1 1982 التعاون الاستخباراتي للتجسس على الحركه الكرديه خاصه والعراقيه عامه في الخارج، عندما تعذرنا بشتى الاعذار قال الضابط نازل فيكم قرار من امانه السر لمجلس قياده (الثوره المقبور) بين قوسين قال عليكم (غيمه سوده الحك والا يهدم بيتكم على رؤسكم) النتيجه يوم 31 1 1982 تم التسفير الى ما وراء الحدود الى المجهول.

5. ان معظم الاحزاب الوطنيه والقوميه والدينيه ورغم وجود الكثير من الاكراد الفيليه في قياداتها و قواعدها مثل الحزب الشيوعي العراقي والحزب الشيوعي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديموقراطي الكردستاني وحزب الدعوه والمجلس الاعلى للثوره الاسلاميه ومنظمه العمل الاسلامي لم يحققوا اي مكاسب أو يعيدوا حقوق حتى ولو بأي نسبة (هنا وحسب رائي الشخصي العتب الشديد يقع على الاكراد الفيليه في هذه الاحزاب الكبيره). العتب لانهم لو تجمعوا ككتله برلمانيه او ككتله في السلطه التنفيذيه لما كان هكذا احوال الاكراد الفيليه ( عليهم تشكيل حزب باسم غير طائفي مذهبي قومي يلتف حوله عموم الاكراد الفيليه ).

6. شقيقي مع 1200 محجوز ارسلوا للتجارب الكيمياويه سحب دمائهم و رمي جثثهم الطاهره في مثرمه الكاظميه على نهر دجله وبقايا الجثث كعجينه وبواسطه انبوب تذهب مع ماء دجله و السماكه في تلك المنطقه يشهدون بان السمك في تلك المنطقه في ذلك الوقت سمك عجيب غريب من حيث الحجم والكميه.

7. المصيبه الاخرى ان الاكراد الفيليه وغيرهم من المسفرين في الثمانينيات اغتصبت منهم املاكهم المنقولة والغير المنقولة ومن اجل استعادة أملاكهم ( الدورعلى سبيل المثال ) مطالبين بدفع تعويضات الى هيئه منازعات الملكيه، مثلا تم مصادره دار عائلتنا في حي جميله عند تسفيرنا ، اذا اردنا استرجاع بيتنا والذي مساحته مساحته 620 م مربع، والمغتصب الاخير لبيتنا بنى ثلاث مشتملات فيه واخرج دكان امام البيت، القانون الان يطالبنا بدفع ثمن البناء المضاف 0 بما يزيد عن 200 الف دولار) او أن نتنازل عن الدار وناخذ التعويض وهذا الخيار صعب وجائر للتنازل عن ملك صرف لنا ورثناه من الوالده ( توفيت في بلاد الغربه ولم تعرف مصير ابنها الشهيد محمد مواليد 1960). ان دارنا عزيز علينا لنا فيها ذكريات جميله ولا يجوز لنا الافراط به مقابل أي تعويض اننا مصرون لارجاع الدار وليس لدينا المبلغ اعلاه ان هيئه منازعات الملكيه مصره اذا اردنا الدار ان ندفع المبلغ المقدر لقيمه البناء حوالي ال 200 الف دولار .

8. باسم عائلتي نطالب الحكومه التعويض العادل عن محتويات الدار من اثاث ومفروشات وموبليات ومطبخ كامل و الى اخره من محتويات الدار، كذلك نطالب الحكومه بالتعويض العادل عن فتره سلب دارنا ( 26 سنه) اما حقوقنا عن المعاناة والعذاب المستمر طيله ال 26 سنه الماضيه فنحن متنازلون عنها في هذه الدنيا الفانيه اجرنا عند الباري في الاخره والسلام

ولكم منا جزيل الشكر و الاحترام

صوره منه لصحف النشر

عدنان رضا الفيلي
مهاجر خارج العراق 15 سنه في
السويد
عائد الى الوطن منذ 6 اشهر
وليس لي سكن ولم اتوفق للرجوع للوظيفه حيث المعامله تتارجح بين
طوابق وغرف وزاره الصحه في باب المعظم لحد الان.

بغداد مدينه الحريه

21 9 2008