الرئيسية » مقالات » سلاميين والقوميين يعتبرون دولة العراق (صنيعة للاستعمار البريطاني) فكيف يحكمون؟؟

سلاميين والقوميين يعتبرون دولة العراق (صنيعة للاستعمار البريطاني) فكيف يحكمون؟؟

ومضه:

80 سنة وهم يغسلون عقول العراقيين بانهم (شعب من خارج الحدود) فمتى يصبحون سكانه

كتب الاستاذ حبيب جابر حبيب.. ما يثيره الوطنيين العراقيين.. وما يطرحونه من تساؤلات.. والتي تنكشف فيه لب المشكلة العراقية.. واساس ازمة العراقيين الفكرية والثقافية والسياسية والادارية ..والتربوية.. عبر تاريخه.. ووضع اليد على الجرح.. في جريدة الشرق الاوسط.. بل يمكن القول.. ان هذا الموضوع.. لجابر حبيب جابر.. هو مفتاح اللغز الذي يعالج القضية العراقية ويكشف خفاياها.. وتشعباتها.. بموضوعه بعنوان (معضلة العراقيين بين الوطن الحقيقي والوطن الموهوم)

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=22206

علما طرح الحقائق حتى لو كانت تساؤلات في ظل (السياسيين الشموليين).. تدخل من يطرحها في باب (الشتائم.. وحتى المعصية).. كمثال طرحنا تساؤلات لاحدى الاحزاب السياسية الدينية.. التي تأسست نهاية الخمسينات.. وطالبناها بمعرفة هل تؤمن بالعراق كوطن.. بحد ذاته.. او تعتبره (جزء او اقليم او قُطر او ولاية او امارة) تابع الى كيانات وهمية ليست لها وجود غير فقط في دهاليز المؤدلجيين .. كالقوميين والاسلاميين المسيسسين للدين.. ولماذا لم توضع تعريف (العراقي) في تعريف حزبها ؟؟ ولماذا تضم عناصر اجنبية.. عند تأسيسها.. ؟؟ بل طالبنا بمعرفة (عمر مؤسس احد الاحزاب الدينية)..عند تأسيس الحزب.. فكانت الاجابات (الشتائم والمعصية..) ؟؟

وهنا نعود لموضوع الاستاذ حبيب جابر حبيب.. التي يمكن تلخيص بحثه القيم بفقرة رائعة.. نصها.. ((اما عندنا في العراق فـ نحن لدينا وطن موجود اصلا، الا اننا دائما اخترنا استبداله بوطن موهوم، …… قاومنا كل إمكانيات القبول بوطن قائم وله جغرافيا وتاريخ، حتى وصلنا إلى مرحلة صار بالإمكان معها ألا يعود هذا الوطن قائما، وجزء كبير من شعبنا يعيش شتاتا بدأ منذ عقود، وتضاعف منذ سنوات، واخذ أهل الشتات يورثون أبناءهم حلم وطن اسمه العراق نصر على تجاهل وجوده حتى أخذت خطوطه وحدوده تتلاشى تدريجيا. …. ليست هناك ارض استعمرتها الايدولوجيا ومازالت كما العراق)..

لنظيف و.. لتأكيد الحقائق التي ذكرها الاستاذ حبيب جابر حبيب.. :

1. هل يعلم العراقيون ومنهم الاستاذ الباحث حبيب جابر حبيب.. بان كل من حكم العراق..منذ تاسيسه ولحد يومنا هذا.. يبثون سمومهم بان (العراق مشروع استعماري بريطاني تقسيمي) ؟؟ وان على العراقيين العمل على الغاء وجوده كدولة.. وجعله (اقليم) تابع الى دول اخرى تحت غطاء ما يسمى (الوحدة القومية) و (الوحدة الدينية) .. واخر بدعها (الوحدة القومية الدينية) ؟؟؟ كما حصل من مؤامرات مصر بدعمها ما يسمى (الناصريين) لجعل العراق اقليم تابع الى (الجمهورية المتحدة) المسخ.. لاسقاط حكومة الزعيم الوطني عبد الكريم قاسم رحمه الله الذي رفع شعار (الجمهورية العراقية الخالدة)..

2. هل يعلم العراقيون ومنهم حبيب جابر حبيب..بان لحد يومنا هذا المناهج التربوية العراقية.. تدرس الاجيال العراقية.. بانهم شعب جاء من خارج الحدود.. فيخرج الطالب وهو يعتقد ان (ابيه او جده) جاء للعراق قبل (سنوات) من (نجد والحجاز) السعودية حاليا؟؟ وانه من رعايا (نجد والحجاز).. ولاتدرس هذه المناهج.. التاريخ الحضاري السومري والبابلي والاشوري.. رغم ان منجزات هذه الحضارة هي اعظم من كل حضارة مرة في عصور العراقيين.. ولا تدرس العراقيين بانهم شعب اصيل في جذور ارض الرافدين..

3. هل يعلم العراقيون ومنهم جابر جبيب جابر.. منذ دخول احتلال (المدينة) بزمن عمر بن الخطاب وجيوشه المحتلة.. واخذها من الاحتلال الساسساني البغيض ايضا.. وحتى قيام ثورة عام 1958.. لم يحكم العراق أي (عراقي)..الاصل.. بل كل من حكموه هم ولاة من الغرباء من العرب الغير عراقيين وابناءهم.. وليس من العراقيين الاصل.. حيث كما يعلم الجميع ان البصرة والكوفة.. جعلت معسكرات لجيوش الغزاة الجدد.. في وقت تبلغ التقارير بان عدد العراقيين قبل دخول جيوش عمر بن الخطاب يفوق (7) ملايين عراقي.. تم تهميشهم.. بل حتى اجبروا على دفع الجزية في زمن الامويين.. رغم انهم دخلوا الاسلام ..وجعل العراقيين (عبيد) في ارضهم.. يدفعون الجزية صاغرين (للملاكين الغرباء) الذين استولوا على أراضيه/.. حيث وزعت اراضي السواد عليهم أي على العرب الغير عراقيين الغرباء عن العراق..

4. هل يعلم العراقيون والاستاذ حبيب جابر حبيب.. بان هناك راي عام يؤمن بنظرية التخلف .. بمعلومات مغلوطة.. والتي هي سبب كوارثنا كذلك.. ويجعلها اساس ينطلق منه بالتفكير السياسي.. ويتوارثها.. والتي يرددها بكل سذاجة مفادها (بريطانيا قسمت الوطن العربي عندما احتلت المنطقة؟؟؟)؟؟؟ وهذه الطامة الكبرى.. فيضن هؤلاء بان قبل ان تأتي بريطانيا كان هناك كيان سياسي باسم (الوطن العربي) ؟؟ وان بريطانية قسمته ؟؟؟ ويتناسون او يجهلون بان هناك شيء اسمه (الامبراطورية العثمانية).. في وقت نتسائل متى كان عبر التاريخ كيان سياسي باسم (الوطن العربي)؟؟؟ الذي لا يوجد الا في عقلية المرضى.. ومتى كان هناك دولة باسم (الوطن الكوردي) التي قسمته بريطانيا؟؟ في وقت كان الاكراد موزعين بين ايران وارمينا وسوريا وغيرها..ولم يكن للبريطانيين دور في ذلك ؟؟

5. هل يعلم حبيب جابر حبيب..بان لحد يومنا هذا المناهج التربوية العراقية كذلك.. لا يوجد فيها أي كتاب باسم (الوطن العراقي) ؟؟؟ لكن بالمقابل يوجد كتاب تحت مسمى (جغرافية الوطن العربي) ؟؟؟ و (تاريخ الوطن العربي) .. في حين الكتب التي تتناول العراق تصفه (جغرافية العراق) ؟؟ او (تاريخ العراق) ؟؟؟أي بمعنى.. لا يعترف بالعراق بالمناهج التربوية ولحد يومنا هذا.. بانه (وطن) بحد ذاته.. بينما يعرف ما يسمى (الوطن العربي) الغير موجود بارض الواقع..بانه (وطن)، فيخرج الطالب العراقي بعد تخرجه..وهو في عقله الباطن..منسلخ عن ارضه ووطنه العراق.. وفي نفس الوقت يكتشف بان ما يسمى (الوطن العربي) اضحوكة واكذوبة..ضحك عليه فيها.. وهي مجرد دول وشعوب ارسلت الالف الارهابيين والانتحاريين ليمارسون جرائمهم ضد العراقيين… والحصيلة (لا حضة برجيله ولا حضة بسيد علي) على كولة المثل العراقي..

6. هل يعلم الاستاذ حبيب جابر حبيب.. باننا منذ سنوات ونحن نطرح تساؤلاتنا على الاحزاب القومية والدينية واخرها تساؤلاتنا لاحزاب شمولية (قومية ودينية).. حول نظرتها للعراق هل هو وطن .. ام (جزء او قُطر او ولاية او اقليم) تابع لاوطان وهمية.. هلامية.. ليس لها وجود في ارض الواقع.. كحال البعث..ولماذا لا تضيف احزاب شمولية.. وصف (العراقي) الى تعريف احزابها..؟؟؟؟

7. اليس الافراد والاحزاب والقوى السياسية والمنظمات التي تعمل على الغاء وجود اوطانها سياسيا.. هي احزاب تدخل في باب (الخيانة).. ويحق الحجر عليها واجتثاثها ورفض عملها.. لمنع بث سمومها.. وخاصة انها تشرعن خيانتها للعراق.. وخنوعها كاجندة لدول اقليمية… تحت ممبرات شمولية فارغة..

فكيف يمكن ان يحكم العراق… من يعتبر الوطن العراقي.. ليس وطن ولا دولة.. وانه كيان مرحلي لضمه كجزء او اقليم لدول اخرى تحت مبررات شمولية فارغة..

8. مشكلة العراق.. ان كل من حكمهم والمعارضة التي تولدت ضدهم..كلاهما يحاربون بعضهم البعض.. (بالنيابة) .. عن منظمات ودول وحكومات اقليمية.. فحرب ايران كانت بالنيابة عن ما يسمى (الامة العربية والدول العربية والوطن العربي) التي اعتبرت العراق (حارس البوابة الشرقية ) أي (كلب حراسه) ؟؟

وحرب الكويت (نيابة) عن (فقراء العرب الغير عراقيين .. ومن الكويت نحرر القدس)؟؟.. والحصار (نيابة) عن الشعوب (العربية) في (مقارعة امريكا)؟؟ وما يسمى (مقاومة) بالعراق هدفها جعل العراق (ساحة لتصفية حسابات الشعوب والدول التي تسمى عربية ضد امريكا التي اسقطت صدام والبعث وحكم الاقلية المذهبية رغم انف تلك الشعوب والدول)..

والمعارضة العراقية ضد صدام بالسبعينات والثمانينات .. صارعت نظام البعث نيابة عن دول ومنظمات اقليمية رفعت شعارات اجنبية عن العراق (امريكا الشيطان الاكبر، الموت لامريكا)؟؟ والبعث (بالعراق) والذين هو حزب اجنبي المنشأ والتاسيس .. انطلق من هموم اقليمية حاله حال الاحزاب الاسلامية الشمولية المسيسة للدين انعكاس لتوجهات سياسية اقليمية.. وليس من هموم عراقية ومن اطر عراقية..

أي النتيجة العراقيون من عقود وهم يعانون (الحروب بالنيابة) .. ولم تنهض قوى سياسية تنادي بالعراق للعراقيين وابعاد العراق عن الصراعات الاقليمية والدولية..

9. احد اهم العوامل الخارجية لنزيف الدم العراقي.. وادامة بث السموم الفكرية المؤدلجة التي اشار اليها الاستاذ حبيب جابر حبيب.. حول الاوطان الوهمية.. هي دول الجوار والمحيط الاقليمي وخاصة مصر الطامعين..

حيث وجدت الدول الاقليمية ان الاديولوجيات الشمولية التي لا تؤمن بالعراق كوطن .. .. هي اجندتها في (تشريع) تدخلاتها بالعراق.. بدعوى (العراق ليس وطن) وانه (جزء من مايسمى الامة العربية) و ان (ثروات العراق للعرب الغير عراقيين).. و (ارض العراق للعرب الغير عراقيين من المحيط للخليج).. فلذلك يحق لها (اخذ) ما تشاء من ثروات العراق لانه (للعرب الغير عراقيين) .. لذلك دعمت هذه القوى الدولية والاقليمية.. هذه المفاهيم المسمومة.ودعمت الانقلابات الدموية والتمردات السوداء.. من اجل ايصال قوى سياسية منسلخة كالناصريين والبعثيين بدعم مصري… في مواجهة الحكم الوطني القاسمي الذي رفع شعار (الجمهورية العراقية الخالدة) و (شلون ترضه يا زعيم ا لجمهورية اصير اقليم).. و (العراق للعراقيين)..

10. في نهاية الخمسينات وبداية الستينات.. اثبتت القوى الاسلامية المسيسة للدين..والقوميين..بانهم يتفقان على مخطط الغاء وجود العراق كدولة ووطن .. لذلك لم نرى أي تحرك من ما يسمى (الاسلاميين) كحزب (الدعوة) وغيرها.. ضد مؤامرات مصر لجعل العراق (اقليم) تابع لها تحت مسمى المسخ (الجمهورية المتحدة) ؟؟ لذلك حصلت فجوة بين الشارع العراقي الوطني الغيورة الذي رفع شعار (شلون ترضه يا زعيم الجمهورية اصيراقليم) وبين القوى (الاسلامية التي سيت الدين والين منها براء) و القومية المنسلخة..

11. عجبا ان العراقيين يجهلون تاريخ (محافظاتهم).. وتاريخ بلدهم في حقبها.. ولا يعرفون مسميات لمدن وجبال ومناطق بشمالهم وجنوبهم.. بشكل يثير التعجب.. في وقت نرى المناهج التربوية والاعلامية تركز على دراسة مشوه ومؤدلجة لتاريخ ما يسمى (الوطن العربي والبلاد العربية ، مصر وسوريا والاردن والمغرب و السودان وغيرها).. ؟؟ فاليس الاولى ان يعرف العراقيين وطنهم ويركز على دراسته .. من ان يدرس بلدان اقليمية وشمال افريقية.. علما ان المناهج المشوه منذ تاسيس الدولة العراقية ولحد يومنا هذا.. كانت سبب في انسلاخ شرائح عراقية عن واقعها العراقي.. وفي الفوضى واستباحة الدماء وشرعنت تدخل دول اقليمية وجوار..بالشان العراقي.. لانها اصلا ربيت على ان تتجرد من عراقياتها.. بل ان القوميين والاسلاميين يعتبرون (الوطن العراقية) هي (اقليمية وشعوبية) ؟؟

12. هل يعلم العراقيون ومنهم الباحث حبيب جابر حبيب.. بان علة العراق..والعراقيين.. هي من حكمهم وادارة شؤونهم.. سواء القوى الحاكمة.. او القوى المعارضة لها…يشتركان في تميع حتى تعريف العراقي ومن هو العراقي عن الاجنبي.. لسببين:

– ان القوى الحاكمة.. هي اما (ملكية) اساسها غير عراقي.. واستوردت من الحجاز.. وناصرية وبعثية.. وكلاهما اجنبيتنا المنشأة والتأسيس.. الاولى من مصر والثانية من سوريا.. وتأسستا انطلاقا من هموم اقليمية خارج الاطر العراقية..

– والقوى الإسلامية.. التي تتقسم اما كافرع لـ ( الاخوان المسلمين المصريين بالعراق) بغطاء يدعى انه (شيعي)… والحزب الاسلامي (العراقي).. وهو فرع الاخوان المسلمين السنة بالعراق.. والقاعدة حاليا.. بزعامة الزرقاوي الاردني من اصل فلسطيني وابو ايوب المصري.. وغيرهم..

كلاهما.. عملا على تميع تعريف العراقي.. ضمن مخطط .. لدس شرائح غير عراقية اجنبية..يراد تجنيسها (بالعراقية).. خدمة لإغراض اقليمية.. كتشريع صدام.. بتجنيس الغرباء من العرب الغير عراقيين من المصريين (السنة) بالجنسية بعد شهر من دخولهم للعراق بقانون لا شرعي ويحق لهم التملك والسكن في أي مكان بالعراق .. في وقت العراقيين يشكك بهم .. ويسوق رجالهم وشبابهم وخاصة من (الشيعة).. للحروب والجبهات والسجون والاعدمات ويقطع نسل مئات الالاف منهم بمقتلهم.. ولا يحق لهم التملك ببغداد الا اذا لديهم احصائية سبعة وخمسين حتى لو سكنوا بغداد ثلاثين سنة وأكثر..

وحاليا تمرر مادة 18 المشبوه بالدستور مخالفة للقيم الاخلاقية والدينية والاجتماعية العراقية.. والتي تعرف العراقي من الام كابن المجهول الاب..وليس من الاب فقط كما امرنا الله وقيمنا العراقية الاصيلة ..سورة الاحزاب الاية الخامسة (وادعوهم لابائهم هو اقسط عند الله).. وكل ذلك يراد من خلاله تمرير تجنيس الغرباء بالجنسية العراقية.. ليكون العراقيين جثث بلا هوية ومشردين .. ويكون بديلهم الغير مشروع الغرباء .. علما ان هذه المادة تشجع الارهابيين الاجانب للقدوم للعراق واغراءهم بنساءه.. بتجنيس ابناءهم بالعراقية.. بدعوى من باعت نفسها لهم ومهرها دماء العراقية تحمل الجنسية (العراقية) وكذلك هذه المادة تتمم مخططات البعث وصدام الاجرامية التوطينية.. اللامشروعة.

ويطرح تساؤل هل كل ما يطبقه الغرب او الشرق. يريد البعض تمريره بالعراق.. فوفق ذلك لن نتعجب بان تمرر مواد (دستورية) تبيح الانجاب خارج ايطار الزواج وزواج المثليين..والاباحية الجنسية.. بدعوى وجود دول اخرى تطبقها ؟؟؟

وهنا نؤكد للأستاذ حبيب جابر حبيب.. بان تعين ملك (اجنبي) على العراق .. ليس بسبب العراقيين بل هو قرار مسبق اقليمي وبريطاني.. ضمن صفقات سياسية شرق اوسطية.. لملك الحجاز (الشريف حسين).. الذي لم يخفي اطماعه بالعراق.. وكذلك لم تخفي بريطانيا محاولة ارضاءه كصفقة لتعين احد انجاله (ملك على العراق).. وهذه هي الطامعة الكبرى..

والسبب الثاني.. هو ان القوى التي تسببت بنكسة العشرين في بداية القرن الماضي. كان يتزعمها (مراجع) كقيادة لها.. هي اصلا ليست عراقية…. وهي تعلم ذلك في قرارة نفسها.. وكان ذلك عامل في (عقدة النقص) لديها.. اضافة الى عامل نفسي.. لدى قيادات النكسة بالنجف (المرجعية)… بكيفية ان يحكمهم رعيتهم.. ويعينونهم ملوك.. وهم ينظرون لانفسهم بانهم (مراجع للعالم) وهم (الزعماء والراعي) ؟؟؟ وكذلك بسبب عامل التهميش الذي عانى منه شيعة العراق.. والتجهيل.. التي اتبعتها الدولة العثمانية السنية ضد الشيعة العراقيين لقرون طويلة.. لذلك فضلت بعض القوى المرجعية تعين ملك اجنبي ليس عراقي من الحجاز على ان يعين حاكم وملك عراقي للعراق..

ونؤكد هنا ما ذكره الاستاذ حبيب جابر حبيب بما نصه (العراق اليوم هو بلد لديه عَلََم لا علاقة له بتاريخه وحضارته ونشيد وطني لا يحفظه اغلب ابنائه ومناهج مدرسية تدرس كل شيء الا تاريخه وايديولوجيات تتصارع حول هويته وابناء يحمل كل منهم في ذهنه وطنا متخيلا لانه ببساطة لا يريد القبول بالوطن القائم مستسهلا التنازل عنه على التنازل عن اوهامه الايديولوجية)…

فندعو الله ان يكون ما كتبه الاستاذ العزيز جابر حبيب جابر.. قد وصل لذوي الاختصاص والقرار.. لانه يشهد الله.. العلاج للوضع العراقي.. لان اذا عرفت العلة عرف العلاج..

ونطالب من هنا.. بصدور قوانين.. تحضر عمل أي حزب او تنظيم او فرد.. في العراق اذا تبنى مشاريع خيانية.. تعتبر العراق ليس وطن… والعراقيين ليس امة .. بحد ذاتها.. وتحاكم كل من يروج للتامر على الغاء العراق كدولة ووطن..

وكذلك تحضر عمل أي حزب سياسي شمولي قومي او ديني.. اذا لم ينطلق من اطر عراقية.. وضمن الحدود العراقية.. واذا لم يحمل صفة العراقي في تعريفه وعمله.. ويعتبر حزب محضور اذا ما كان هدفه هو الغاء العراق كدولة وضمه الى (كيانات) وهمية شمولية ..

واخيرا نؤكد بان على كل مثقف وسياسي وكاتب عراقي ان يطلع على ما كتبه الاستاذ جابر حبيب جابر.. (معضلة العراقيين بين الوطن الحقيقي والوطن الموهوم).. لانها والله تصيب كبد الحقيقة..

ونحي الاستاذ جابر حبيب جابر.. على موضوعه القيم..



ومضات..

حبيب جابر..صدقت كيف يحكم بغداد من يعتبر الوطن العراقي (مشروع استعماري بريطاني)

..
الإسلاميين والقوميين يعتبرون العراق (مشروع استعماري بريطاني) وليس وطن بذاته