الرئيسية » مقالات » ويقولون لنا عودوا الى العراق ..

ويقولون لنا عودوا الى العراق ..

لا اريد العودة الى نص قرن واكتب من جديد قصص اغرب من الخيال حول جرائم البعثية والنازية ولا اريد العودة الى تاريخ العراق الحديث واكتب عن الخلافات الشيعة مع السنة من زمن الانبياء ولا ن عداء العرب للكورد من قرون ولا اريد ان اكتب عن المخططات الاجنبية حول الفتن الطائفية والقومية بين الاخرين .
لكن اريد ان اسأل ماذا تحقق من بعد اعدام قائد الضرور للأمة العرب وقائد ام المطاحن وابو المهالك وابن عم القادسية الرابعة في العصر الحديث ؟ واريد ان اسأل ماذا عمل الحكومات المتعاقبة للشعب العراقي ؟ ومالفرق بين الزمنين ؟ الأن ايضا نسمع صولة الطرشان وصولة الغربان وخالتي اتصلي بالفجر وام العقارب والضفادع .
لم اسمع غير القتل والدمار والتفجيرات والاغتيالات . قتل مئات الألوف وهجرت الألوف من العوائل بداعي الطائفية والمذهبية . وكل أطل علينا البروفيسور الدباغ ليعلن بأسم الحكومة استقرار الاوضاع هنا وهناك نسمع مباشرة انفجار سياة مفخخة في نفس المناطق المعلنة ونضحي بالعشرات وكأن الارهابيين والحقراء على موعد مع الدباغ . وكل ماخرج علينا الفريق الركن الطيار عطا ليعلن الخبر العاجل بالقضاء على بؤر الارهاب والقبض على امير الامراء طلحة بن شيب الملقب ابو فستق شرحبيل نسمع انفجار اكثر من عبوة ناسفة على منتسبي الشرطة الفقراء وثم في خبر عاجل نسمع ان إمراة متخلفة عقلياً قامت بعملية انتحارية ؟؟ عجيب امور غريب قضية. تاليها اشلون

اليوم تم اختطاف اربعة من منتسبي تلفزيون الشرقية واعدموا فورا ً بلا محاكمة وبطلقات في الرأس والصدر ورميت جثثهم رمية الكلاب وكأنهم ليسوا من صنف البشر . فقط لآنهم من منتسبي فضائية حرة واهلية غير تابعة للحكومة ولاتمجد وتتملق للحكومة والمالكي والسيستاني وتفضح دور عملاء ايران في العراق .
المسألة هنا مسألة أنسانية وهم رجال اعلام ينقلون الاحداث ويبحثون عن مصدر للرزق وبين الاربعة سائق فقط . واذا كان من كان ويحقد على الشرقية والسيد سعد البزاز هذا شأن اخر ولكن بالله عليكم ماذنب هؤلاء وعوائلهم واطفالهم وماذا كل من يقتل على اساس انه اعلامي وصحفي . ويقولون لنا عودوا الى الوطن واخدموا العراق الجديد . والله خوش نكته .

بعد خمسة سنوات من التحالفات والاتفاقات رجعنا مائة عام الى الخلف ومرة اخرى ارسلت الحكومة المركزية الجيش لزعزعة الاستقرار في مناطق الكورد ونسمع وزير البترول يدك ويدبج ان عقود حكومة اقليم كوردستان مزورة ؟ ويعلن وزير الكهرباء شراء مولدة نووية تشتغل على ضوء الشموع وانتهاء ازمة الكهرباء وسيدنا المراهق يمدد ايقاف عمليات الاغتيالات والتفجيرات وجرائم جيش عمتي ام علي ومن طرف اخر سيد عدي الصغير يهدد بالدستور الجديد للعراق ومتناسين ان في الدستور ايضا المادة 140 وانتخابات كركوك وحقوق الكورد .. ويقولون لنا عودوا الى الوطن واخدموا العراق الجديد . والله خوش قصة .

رحم الله الشهداء الابرار وكل المخلصين والوطنيين واسكنهم فسيحه جناته . داعين الله عز وجل ان يمنح ذويهم الصبر والسلوان . ونناشد المنظمات الدولية للصحافة والاعلام وحقوق الانسان هذا اذا كانت باقية هذه الحقوق . ان يستنكروا ويفضحوا الاعمال البربرية والهمجية لهؤلاء الأوغاد عملاء ايران واعداء العراق .