الرئيسية » مقالات » مخطط اعمارمدينة الثورة الذي أعده مكتب السيد

مخطط اعمارمدينة الثورة الذي أعده مكتب السيد

كتابات – آني بحياتي ممسافر، ولحد الآن ما أفكر بالسفر، اكو واحد يعوف وطنه ويروح بالغربة يصير عميل، ثم ليش أسافر اصلا مدينة الثورة راح تصير جنة . كريم بخاتي وفتاح الشيخ عضوا الجمعية الوطنية حلفوا بستر خواتهم راح يسوون الثورة سويسرا.
سعد هتلر مدير مكتب السيد الصدر كال: بس الأمريكان الكفرة يطلعون راح تشوفون (الثورة) مدينة أحلى من الكوفة بميت قاط ,رئيس المجلس البلدي كال: انتو صبرتوا صبرتوا بس اطونه مجال والكاظم ابو الجوادين راح تصير الثورة حلم ، قاسم تعبان مدير شرطة المدينة كال: الشرطة من الآن فصاعدا ستتجول بلا أسلحة في أنحاء المدينة, شرطة حقيقية في خدمة أبناء المدينة وتمنع الإكراميات بكافة أنواعها. طبعا هاي تصريحات رسمية من مسئولين كبار في المدينة وليس بالإمكان تكذيبها,,

خنجر اللوكي وكعادته عقب في مؤتمرات صحفية جانبية عقدها بالركن (رأس الدربونة) أوضح من جانبه إن الخطة التي ينوي مكتب الشهيد الثاني ( قدس) تنفيذها في المدينة تتلخص بما يلي :

أولاً: جلب مهندسين أكفاء من الاتحاد السوفيتي لغرض استغلال مساحة بيوت المدينة البالغة 144 متر مربع استغلالا مثاليا عبر بنائها على شكل عمودي ملتوي من ثلاث طوابق ومسبح وصالة العاب ومجلس عزاء حسيني مصغر ونظام صوتي متطور للقرايات.

ثانيا :سوف يتم استقدام عمالة من دول البلطيق مهمتها استغلال المساحات المتروكة بغيُة (والله هو كال بغية) تشجيرها وتسويرها لتشكل هذه المساحات الخضر لرئة التي تنعش هواء المدينة, وستزود بالعاب أطفال حديثة كتلك التي في برنامج التليماج وتسمى (مقتدى دزني)

ثالثا: ستقوم شركة إكوادورية بتنفيذ اكبر حسينية في العالم بمساحة 4 كم مربع تبدأ من تقاطع الفلاح في ال 55 حتى تقاطع الفلاح شارع مظفر.لأداء صلاة الجمعة وإلقاء خطب ومواعظ السيد القائد. وتصريحات عبد الهادي الدراجي المباشرة على الهواء.

رابعا: (أضاف خنجر) إن الخطة ترمي إلى التعاقد مع المكسيك لغرض تطوير الأسواق الشعبية وبناء محلات زجاجية مزودة بكاميرات مراقبة ومكيفة صيفا وشتاءا ومصممة حسب المواد المعروضة للبيع مثلا بناء أحواض من الكريستال للسمك البني والشبوط والكاريبي والزوري والزبيدي .أما الخضروات فستكون محالها دائرية، تدور آليا لتعرض كامل البضاعة على المستهلك الكريم الذي بضغطة زر يقفز إلى عربته كيلو خيار أو جزر أو باذنجان وحسب طلبه.
وأضاف خنجر: اسمحوا لي أن أتقدم من أهالي أسواق (العورة وجمالة وعريبة) بالاعتذار كون المخطط المذكور سوف يلغي هذه الأسواق ليتم تحويلها بموجب ذلك إلى صالات تزلج على الجليد لأبناء القطاعات المتضررة من جرائم النظام العفلقي حصرا,أما سوق مريدي فسيحتفظ باسمه على أن يختص بالالكترونيات من الحاسبات والطابعات والأقراص الليزرية (وادي سيلكون مريدي).

وتطرق خنجر إلى الأندية الرياضية والترفيهية مشيرا إلى إن شارع الفلاح ولأنه الشارع الوسطاني في المدينة سيخصص للمواكب الحسينية المركزية, حيث ستقوم شركة اسبانية مختصة بالمواكب ومهرجانات مصارعة الثيران بتطوير الشارع بما يليق بعظمة المناسبة ,ومن المؤكد أن يكون اللون الأسود هو الطاغي على باقي الألوان دون أن ننسى اللون الأحمر الذي يشير إلى الدم واللون الأخضر الذي يمثل راية الحسين (ع) والتي حملها أخوه ابو الفضل العباس ع……حتى آخر لحظة من حياته.
واختتم خنجر حديثه بالقول: بان مكتب السيد الصدر قدس سره الشريف لم ينس المرأة العراقية المؤمنة حيث سيخصص لها ممرا خاصا في كافة القطاعات لتأكيد شخصيتها واستقلالها وحشمتها ويحرم هذا الممر على الرجال فوق سن الرابعة.
انتهى حديث خنجر الذي نسي أن يبين لنا جوانب أخرى من المخطط كتلك التي تتعلق بالمدارس والمستشفيات والسينمات والمسارح والمقاهي والفنادق والمنتجعات. نحن من جانبنا كتبنا أسئلتنا وجلسنا بانتظار زيارة أخرى لقطاعنا يقوم بها ممثلا المدينة في الجمعية الوطنية فتاح الشيخ وكريم بخاتي أوسخ عضوي برلمان في العالم.