الرئيسية » اخبار كوردستانية » الاتحادات الرياضية والاولمبية في كركوك تطالب بتعجيل إجراء الانتخابات الرياضية

الاتحادات الرياضية والاولمبية في كركوك تطالب بتعجيل إجراء الانتخابات الرياضية

 رئيس ممثلية اللجنة الاولمبية في كركوك، حربي خالد،نيوزماتيك/ كركوك طالبت الاتحادات الرياضية وممثلية اللجنة الاولمبية في مدينة كركوك، اليوم الاثنين، بضرورة الإسراع بإجراء الانتخابات الخاصة بالاتحادات الرياضية ومن بعدها ممثليه اللجنة الاولمبية، نظرا لتلكؤ الفعاليات الرياضية بسبب عدم إجراء تلك الانتخابات، التي كان من المزمع عقدها منتصف شهر آب الماضي.


وقال رئيس ممثلية اللجنة الاولمبية في كركوك، حربي خالد، في حديث لـ”نيوزماتيك” إن “الاتحادات الرياضية بكافة فروعها تطالب ممثلية اللجنة الاولمبية والمسؤولين عن الرياضة، بضرورة تعجيل أجراء الانتخابات الخاصة بالاتحادات الرياضية ومن ثم إجراء انتخاب ممثليات اللجنة الاولمبية، لان التأخر في إجرائها يلقي بظلاله السلبية على جميع الأنشطة والفعاليات الرياضية”.


وأضاف خالد انه ” في الاجتماع الأخير لممثليات اللجنة الاولمبية والذي عقد في البصرة، تم طرح انتخاب خمسة أعضاء من عموم ممثليات اللجنة الاولمبية في المؤتمر القادم الخاص بانتخابات اللجنة الاولمبية، يمثلون إقليم كردستان العراق، والمنقطة الشمالية والفرات الأوسط والمنطقة الجنوبية والعاصمة بغداد، ويتم انتخاب عضوين من الخمسة للمكتب التنفيذي في ممثلية اللجنة الاولمبية المزمع انتخابها من جديد”.


وأكد رئيس ممثلية اللجنة الاولمبية انه “رغم تأخر إجراء الانتخابات للاتحادات الرياضية إلا أن ممثلية اللجنة الاولمبية، ومن خلال الاتحادات الرياضية، شاركت في معظم البطولات الرياضية على مستوى العراق، وأقامت العديد من الدورات والبطولات”.


وأوضح خالد أن ممثلية اللجنة الاولمبية بكركوك “أقامت بطولات لفعاليات السباحة المفتوحة والتنس والبليارد والريشة الطائرة وكرة القدم والسلة والطائرة، وتمكن فريق قرة هنجير لفعالية التايكواندوا دون ثماني سنوات من تحقيق المركز الأول في بطولة أندية العراق، التي أقيمت في شهر آب الماضي، وتم تكريمهم من قبل محافظ بغداد”.


يذكر أن الحكومة العراقية قررت في وقت سابق تجميد اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية، وقررت إجراء انتخابات مبكرة، ولقي القرار اعتراضا من قبل اللجنة الاولمبية الدولية، وتمكنت الحكومة العراقية ومن خلال المفاوضات مع الاولمبية الدولية من مشاركة العراق في أولمبياد بكين 2008، ولم تجر انتخابات الاتحادات الرياضية والاولمبية التي كان من المزمع إجراؤها منتصف شهر آب الماضي.