الرئيسية » مقالات » انتهت (قضية فلسطين) يوم اختزلتها مصر (باسترجاع) اراضي مصرية1973وليس فلسطينية

انتهت (قضية فلسطين) يوم اختزلتها مصر (باسترجاع) اراضي مصرية1973وليس فلسطينية

حرب تشرين التي يطلق عليها البعض بحرب (اكتوبر).. عام 1973.. تعتبر احد اهم الكوارث التي حلت بالقضية (الفلسطينية).. وذلك بسبب ان مصر اختزلت القضية (باسترجاع اراضي) مصرية فقط.. وليست (فلسطينية)..

فبدء البعض يجعل (الانتصار) هو ليس في استرجاع ولو شبر من ارض فلسطين التي سيطرت عليها اسرائيل عام 1967.. والتي كان المصريين سبب فقدانها.. عام 1967 .. ولم يسترجعون (سنتمر واحد منها).. عام 1973.. بل اصبح (الانتصار) في ارجاع جزء من اراضي سيناء وقناة السويس.. المصرية ؟؟؟؟؟؟؟

وهنا يجب التاكيد بان المصريين لم يخططون قبل معارك تشرين عام 1973 لارجاع اراضي غزة الفلسطينية التي كانوا السبب في فقدانها .. حيث توقفت القوات المصرية في خط محدد في سيناء.. خلال المعارك.. لعدم كفاءة المصريين و فقدانهم لقوة التحمل والاستمرارية.. وتواطئ المصريين..

من ذلك نرى ان مصر والمصريين.. السبب الرئيس في الانكسارات والهزائم بقضية (فلسطين) وغيرها.. و في تجير قضايا الشعوب الشرق اوسطية.. لخدمة الاطماع المصرية.. و الاهداف المصرية.. وخاصة ان مصر كان لها دور في فتح باب الازمات.. في العراق واليمن و سوريا ولبنان بالستينات ونهاية الخمسينات.. بتدخلاتها اللامشروعة بدعم الفتن والانقلابات العسكرية والتمردات بزمن حاكم مصر (جمال عبد الناصر).. ولحد يومنا هذا تلعب مصر على مصائر الشعب وعلى حساب استقرارها ومواردها.. وتثير الفتن بين الفصائل والقوى السياسية للدول التي تعاني الازمات كالعراق وفلسطين والسودان..

وخاصة ان المصريين جردوا الفلسطينيين من السلاح خلال تواجد القوات المصرية في اراضي غزة الفلسطينية قبل عام 1967.. كما اكد ذلك (احمد ياسين) زعيم (حماس) في برنامج (شاهد على العصر) في قناة الجزيرة الفضائية.. ويساهم المصريين حاليا.. في تزويد الفصائل الفلسطينية بالاسلحة التي يتقاتلون فيها.. ضمن سياسة فرق تسد لاضعاف الفلسطينيين لجعلهم تحت الوصاية المصرية..

ويجب ان لا ننسى كذلك الدور الذي لعبته احدى الدول الكبرى.. في ارسال الطائرة الخاصة التي تحمل صور اقمار صناعية غربية عن خط بارليف..و تواجد القوات الاسرائيلية الى المصريين.. ضمن مخطط لحملة تأديبية على اسرائيل.. بسبب رفض اسرائيل اقتراحات دولة عظمى حليفة لها قبل الحرب.. بالمفاوضات مع دول جوار اسرائيل…

وكذلك يجب ان لا ننسى ان كل التسليح المصري كان بتمويل ليبي خليجي.. بل حتى سيارات (المطافئ) كانت بتمويل ليبي.. ومع ذلك فشل المصريين شر فشل في استرجاع كامل اراضي سيناء .. ولم يستطيعون استرجاع شبر من ارض فلسطين ومنها غزة.. فكيف نسمي ذلك (انتصار) ؟؟