الرئيسية » مقالات » عقد اجتماع للهيئة الادارية لمجلس الجالية العراقية في صربيا

عقد اجتماع للهيئة الادارية لمجلس الجالية العراقية في صربيا

بلغراد/  / خاص
عقدت الهيئة الادارية الجديدة لمجلس الجالية العراقية في صربيا اجتماعها الدوري الاول في مقر الجالية ببلغراد اليوم الثلاثاء 09.09.2008 وحضر الاجتماع كل من :
1. الدكتور حنا جبرو حنا رئيس مجلس الجالية ورئيس الهيئة الادارية
2. محمد عبد الرحمن العبيدي السكرتير العام
3. صباح سعيد الزبيدي مسؤول الثقافة والناطق الاعلامي للجالية
وذلك لمناقشة القضايا المهمة والمتعلقة بوضع الجالية العراقية في صربيا.
وتم خلال الاجتماع التباحث في شؤون الجالية العراقية ومتابعة مصالحها وتطلعاتها والدفاع عن حقوقها وتفعيل دورها على المستوى الاجتماعي والثقافي والعلمي وتمكينها من اجل أن تحتل مكانتها اللائقة بها على الساحة الصربية..
وتدارس الاجتماع الاقتراحات حول برنامج عمل الهيئة الادارية للفترة المقبلة ، وتم اقرار بعض النقاط من اجل تفعيل نشاط الهيئة الادارية بين ابناء الجالية العراقية في صربيا وكالاتي :
1. القيام بزيارات تفقدية لابناء الجالية في بلغراد وبقية المدن الصربية لغرض تعزيز أواصر الأخوة والمحبة بين العراقيين بمختلف أطيافهم والتعرف على احوالهم وايجاد الحلول لبعض المشاكل التي يتعرض لها العراقي المتواجد في صربيا وتقديم المساعدة له وحسب الامكانيات المتاحة.
2. خلق حالة من التعاون والتفاعل البنُائين بين أبناء الجاليه العراقيه والسفارة العراقية في بلغراد وبما يخدم مصالح ابناء الجالية العراقية في صربيا و بشكل حضاري و متمدن ، من أجل حل كافة المشاكل التي تواجه أبناء الجالية العراقية في صربيا، ومن اجل اعطاء الوجه الناصع للعراق الجديد و تعزيز سلطة القانون في جميع مؤسسات الدولة العراقية الجديدة.
3. التوجه لاقامة علاقات صداقة وتعاون مع كافة الجاليات العربية والاجنبية المتواجدة على الساحة الصربية.
4. تعزيز التعاون مع منظمات المجتمع المدني الصربية بما يخدم مصالح الجالية ومصالح بلدنا العراق العظيم .
لذا نهيب بكافة ابناء الجالية الاتصال بنا ونحن مستعدون دوما لخدمة الجالية وتعزيز مشاعر الاخوة والمحبة والوئام والانتماء الصميمي للعراق آملين أن يعم الأمن والأمان والسلام ربوع وطننا العراق العظيم.
العنوان البريدي للجالية:
IRAČKA DIJASPORA U SRBIJI
LJERMONTOVA 15/13
11050 BEOGRAD
SRBIJA
تلفون الموبايل لرئيس الجالية:
00381 64 1677613
التلفون والفاكس للجالية:
00381 11 3476395
البريد الالكتروني ( الايميل) للجالية:
sabah@sezampro.yu