الرئيسية » مقالات » تأجيل جلسة محاكمة عمران السيد دون تحديد موعد :

تأجيل جلسة محاكمة عمران السيد دون تحديد موعد :

تم اليوم الأربعاء 3-9-2008 استجواب السيد عمران عمر السيد أمام قاضي الفرد العسكري بقامشلي بالدعوى رقم أساس 6606 لعام 2008على خلفية اعتقال الناطق الرسمي لتيار المستقبل الكردي المهندس مشعل التمو ، وبحضور ممثل منظمتنا محامي الدفاع الأستاذ حسن مشو ، وعدد من الزملاء المحامين .

وكان مضمون استجواب القاضي للسيد ينصب في السؤال عن التعريف بهوية التيار ودور المعتقل السيد التنظيمي ، في الفعاليات التي تمت بعيد اختطاف المهندس التمو، ضمن سلسلة اتهامات هي :

الانتماء إلى جمعية سياسية محظورة، وتوزيع بيانات سياسية تحريضية، وإلصاق صور المهندس مشعل التمو الناطق الرسمي لتيار المستقبل الكردي في سوريا، على الجدران وأعمدة الكهرباء.

وقد طالب الأستاذ حسن مشو ممثل المنظمة محاكمة الموكل عمران السيد طليقاً أمام القضاء ، على اعتبار التهم الموجهة إليه باطلة قانوناً ، وأن له موطنا معلوماً ، إلا أن القاضي أصرّ على توقيفه ، وإحالة اضبارته إلى النيابة العامة بحلب ، لتحريك الدعوى العامة بحقه ، دون تحديد لموعد الجلسة القادمة ، كونه يعتبر موجوداً لدى القضاء العسكري …؟

وأكد ممثل المنظمة أنه سوف يقوم بتقديم إخلاء سبيل السيد عمران يوم غد4-9-2008

منظمة -ماف إذ ترى بأنه لا يجوز محاكمة مدنيين أمام محكمة عسكرية ، ولا يوجد ما يستدعي توقيف المعتقل السيد ، وأن سبب الاعتقال هو سياسي ، فإنها تطالب السلطات المعنية بإطلاق سراح المعتقل السيد وكافة معتقلي الرأي في سجون البلاد.

قامشلي

3-9-2008

منظمة حقوق الإنسان في سوريا- ماف

www.hro-maf.org

لمراسلة الموقع

maf@hro-maf.org

لمراسلة مجلس الأمناء

kurdmaf@gmail.com