فنون

افتتاح قسم المسرح في جامعة دهوك
يستقبل قسم الفنون المسرحية في كلية الاداب بجامعة دهوك في السنة الدراسية القادمة 2008 – 2009 اول وجبة من الطلبة يبلغ عددهم ثلاثين طالب وطالبة .
وقال د . ابراهيم سمو رئيس القسم ” القسم سيباشر باستقال الطلبة للسنة الدراسية القادمة بعد ان استكملت اجراءات افتتاحه وتوفير المستلزمات الخاصة به ”
وقال د . ابراهيم ” الافضلية للقبول سيكون للطالبات من خريجي الدراسة الاعدادية بفرعيها العلمي والادبي مع خريجي معهد الفنون الجميلة حيث سيتم قبول ( 30 ) طالبة وطالب ”
واشار د . ابراهيم ” الباب مفتوح من المختصين في مجال المسرح من التدريسيين للعمل في القسم حيث ستبدي الجامعة كافة التسهيلات لهم لأننا نأمل ان يكون القسم نواة لكلية فنون جميلة في الجامعة ”
واضاف ” بعدما رأينا حاجة المنطقة والجامعة لهذا القسم بدأنا العمل بتحقيقه حيث سيكون بامكان الجامعة بتوفر الكادر المختص ان يتحول الى كلية للفنون الجميلة تضم اقسام الموسيقى والمسرح والفنون التشكيلية ايضا “.
الأمسيات الكوردية في دمشق
بدخولها عامها السابع تستضيف الفنان صلاح أوسي
منذ 12 تموز من العام 2002 , انطلقت مسيرة الأمسيات الكوردية بحي الأكراد في مدينة دمشق , و منذ ذلك التاريخ و حتى اليوم تابعت الأمسيات الكوردية مسيرتها شهرا تلو الآخر متناولة في كل أمسية جانبا من جوانب الحياة الثقافية أو الأدبية أو الاجتماعية أو الفنية أو التراثية في حياة الشعب الكوردي .
التآخي