الرئيسية » مقالات » فيدرالية البصرة) طُعم مسموم ضمن مخطط التوسع الطائفي السني في المنطقة الوسطى

فيدرالية البصرة) طُعم مسموم ضمن مخطط التوسع الطائفي السني في المنطقة الوسطى

في البدء… نعرف مصطلح .. ما يسمى (اراضي جنوب دولة العراق الاسلامية- السنية).. . وتشمل (شمال الكوت وشمال الحلة.. وبادية كربلاء)..

أي تشمل اراضي شاسعة تابعة لولايات شيعية عراقية.. وتعكس اطماع القوى السنية في الزحف والتوسع على المناطق الشيعية العراقية الوسطى.. والتي بدأت منذ عقود ولحد يومنا هذا.. وهذا ما لا يخفى على احد..

هذا المصطلح .. تردده القوى السنية للعرب السنة العراقيين.. في بياناتهم.. المسلحة.. والتي من خلالها يعرضون عمليات العنف التي يقومون بها..

وكذلك هذا المصطلح.. يظهر في الخارطة السنية .. حسب وجهة نظر القوى السنية.. والتي عرضتها ما تسمى (دولة العراق الاسلامية السنية).. والتي شملت (صلاح الدين والانبار والموصل و كركوك وبغداد و ديالى وبادية كربلاء وشمال الكوت وشمال الحلة)..

لذلك نرى (إستراتيجية) القوى السنية.. وبدعم اقليمي سني.. تقوم على عدة محاور.. ضد شيعة العراق .. ومنها طرح مخطط مشبوه يطلق عليه (فيدرالية البصرة لوحدها).. والتي تخفي مخاطر ومخططات مرعبة … ضد شيعة العراق..

ومن خفايا هذا المخطط.. هو ما يسمى القاء (الطعم).. من اجل (الالهاء)..اي الهاء (شرائح شيعية) …بمغريات مالية… ومكاسب نفوذ وسياسية.. مقابل.. العمل على تشتيت شيعة العراق وتمزيق اوصالهم جغرافيا وسياسيا واداريا.. لحرمانهم من مصادر القوة.. وزرع الفتن والنزعات بينهم.. وخلالها تقوم القوى السنية بتنفيذ مخطط (التوسع الطائفي) الجغرافي على حساب اراضي شيعة العراق.. من جهة.. وعرقلة الجهود الشيعية العراقية الوحدوية التي تطالب بارجاع اراضي شيعية سلخت في زمن الانظمة السابقة ..

ولهذا في الوقت الذي تبذل فيه الجهود من اجل تعديل حدود المحافظات.. وقيام قوى شيعية عراقية برغماتية لاسترجاع اراضي بادية كربلاء الشيعية التي سلخها النظام السابق وضمها للانبار السنية.. . يطرح المدعو (وائل عبد اللطيف) المقيم خارج العراق.. والمدعوم من دول اقليمية سنية.. وبتايد من المفلسين والمشبوهين الذين يجدون وحدة شيعة العراق خطرا عليهم..كمحافظ البصرة (محمد مصبح الوائلي).. لطرح ما يسمى (فيدرالية البصرة لوحدها)..

وباعترف (وائل عبد اللطيف).. ان (فيدرالية البصرة لوحدها) مخطط خارجي .. حيث صرح بان هناك دول اقليمية سوف (تدعمها) أي (فيدرالية البصرة لوحدها)… في وقت نتسائل لماذا لا تدعم هذه الدول فيدرالية التسع محافظات.. اليس هذا دليل على مخططات قذرة تحاك من دول اقليمية لمنع ظهور الشيعة بالعراق كقوة .. ونسأل كذلك وائل عبد اللطيف.. اليس تصريحك بان في حالة انفصال البصرة بفيدرالية (بوحدها).. سوف تأتيها (الشركات الاجنبية) بستة اشهر.. ولا نعلم لماذا لا تأتيها الان؟؟ اليست هذا دليل بان هناك قوى دولية (تقدم مغريات) مشبوه.. لتمزيق اوصال شيعة العراق.. وشق وحدتهم..

وخاصة ان مخطط (فيدرالية البصرة لوحدها) المشبوه يهدف الى حرمان شيعة العراق من مصادر القوة :

1. حرمان الجمع الشيعي العراقي من منفذ بحري ..

2. حرمان شيعة العراق من ثروة بشرية مليونية حيث يبلع عدد سكان البصرة مليونان شيعي عراقي تقريبا.. وما تعكسه البصرة من تحضر..

3. حرمان شيعة العراق من عمقهم الطبيعي في البصرة.. وحرمان البصرة من عمها الشيعي العراقي في باقي الكيان الشيعي العراقي..

4. وضع العراقيل لمنع قيام الكيان الشيعي العراقي الموحد من الفاو الى شمال بغداد..

5. تمزيق شيعة العراق الى اوصال مشتتة.. تزرع بينها بذور الفتن والصراعات الدموية..

6. مخطط لجعل البصرة.. في حالة (سلخها) من باقي الكيان الشيعي العراقي .. لتكون خنجر في خصر شيعة العراق.. ونزيف دائهم لهم.. وعامل في التوتر..

وهنا نتسائل.. الاكراد يتركزون بغالبية عظمى كما ذكرنا بالسليمانية واربيل ودهوك.. والسنة في الانبار وصلاح الدين والموصل.. في وقت نحن الشيعة نمثل اغلبية عظمى في المحافظات الجنوبية والوسطى.. التسعة.. وكذلك في بغداد .. فلماذا للاخرين الحق ان يتوحدون ونحن الشيعة العراقيون .. يرفع بوجهنا (الفيتو) من قبل الطائفيين السنة و البعثيين والتكفيريين وجحوش وحمير الشيعة الذين يطرحون مشاريع تفتيت اوصال شيعة العراق الى اقاليم مشتتة..

تحذير ..

نحذر من المحسوبين زورا على شيعة العراق.. الذين قبلوا ان يكونوا ذيول رخيصة… الى جانب الطائفيين السنة باعتبارهم وحدة شيعة العراق خطرا عليهم ؟؟؟ والادهى ان يعتبرون وحدة (9) محافظات بالوسط والجنوب باقليم موحد بكل مشبوهية.. بانه (مشروع طائفي) ؟؟؟؟ ولكن وحدة الاكراد بمناطق اكثريتهم في ثلاث محافظات (دهوك والسليمانية واربيل) ، ووحدة السنة العرب العراقيين بمناطق اكثريتهم (الانبار وصلاح الدين والموصل).. ليست (طائفية) ؟؟؟ وفقط وحدة شيعة العراق بمحافظاتهم التسعة هي (طائفية) ؟؟؟ كيف نفهم ذلك ؟؟

تنبيه:

يجب ان نبين.. بان السنة العرب العراقيين.. هؤلاء نراهم يدافعون عن (سياسيات البعث وصدام) ومنها تلاعبه بالحدود الجغرافية (للمحافظات) العراقية.. ونراهم يصرون على عمليات السلخ المنظمة التي قام بها البعث وحكم الاقلية السنية.. طوال عقود.. ومنها ضم (بادية كربلاء الشيعية) الى الانبار السنية.. ضمن سياسة (الاضطهاد الجغرافي الطائفية)…

واخيرا.. نؤكد بأن الشيعة العراقيين عليهم تبني مشروع الدفاع عن شيعة العراق وهو بعشرين نقطة .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، واستغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق لتمرير اطماعهم بالعراق، والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474