الرئيسية » مقالات » من هي الجهة المخولة بالحديث بأسم الجالية العراقية في فنلندا ؟

من هي الجهة المخولة بالحديث بأسم الجالية العراقية في فنلندا ؟

في الاونة الاخيرة ظهرت على مواقع مختلفة من شبكة الانترنيت مقالات تتناول الاخ مظفر مصطفى عباس الجبوري ، القنصل العراقي في السفارة العراقية في فنلندا ، وبعضها يسئ اليه وبدون مبرر بجارح الكلام تحت ستار حرية التعبير. هذه الموضوعات بدأت مع نشر رسالة موقعة من جهة ادعت ووقعت بأسم ( الجالية العراقية في فنلندا ) . وما يهمنا هنا، كهيئة سياسية ، تمثل اهم الاحزاب العراقية العاملة بين ابناء الجالية العراقية في فنلندا، هو ان نثبت التالي :

1 ـ لا يوجد اي جهة في فنلندا مخولة ان تتحدث بأسم الجالية العراقية في فنلندا بشكل عام ، او تنشر بيانات باسمها وتعبر عن رايها ، فلحد الان لم تثمر الجهود عن تأسيس مجلس للجالية العراقية ، حتى يمكن القول ان هناك ممثلين للجالية بشكل عام ، مخولين بالحديث والتصريح ومنتخبين بشكل ديمقراطي .

2 ـ وحتى (هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا ) ، ورغم اننا نمثل قطاع واسع من ابناء الجالية بحكم تمثيلنا لتنظيمات احزابنا الاعضاء في هيئة التنسيق ، فاننا مرارا ، اكدنا في بيانات الهيئة ، وفي لقاءات عامة ، باننا لا نمثل الجالية ابدا ، وانما نمثل فقط المنتمين الى تنظيمات احزابنا .

4 ـ وعليه فان اي شخص او جهة تصدر بيانا يمس حياة الجالية بشكل ما ، فهي لا تعبر الا عن وجهة نظرها ، وعلى هذه الجهة اياً كانت ، ومن اجل ان تكون معروفة ، ان تثبت اسمها بشكل واضح وتثبت عنوانها واسماء الاشخاص المتحدثين بأسمها ، والا فان هذا النوع من البيانات لا يعبر سوى عن رأي كاتبه المجهول الذي يستغل سهولة النشر في الموقع الاليكترونية ، ويمنح نفسه ما يريد من صفات التمثيل لاجل تحقيق اهدافا ما يرغبها بنفسه .

5 ـ ونهيب بالاخوة المحترمون ، اصحاب المواقع الاليكترونية ، الامتناع عن نشر اي نداء او رسالة تتحدث بأسم هذه الهيئة او تلك الجالية ان لم يكن مرسلها معروفا لهم جيدا ، ومثبتا عنوانه الواضح ، والا فان اصحاب الاسماء المستعارة لقادرين على خلق الاشكالات والاساءة لهذا الطرف او ذاك .

6 ـ اما بالنسبة للاخ مظفر الجبوري ، فأن انتهاء فترة خدمته الدبلوماسية ، وحسب قانون الخدمة العراقي ، وقرب نقله الى بغداد حسب القوانين المعمول بها ، فهذه قضية ادارية بحتة ، وهو اعرف بالطرق الرسمية لمعالجتها والتعامل معها ، ونحن ك (هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا ) لا نزج انفسنا ونتدخل في شؤون ليس من صلاحيتنا .

7 ـ واننا في الوقت نفسه ، واذ وجدنا ان الاخ مظفر الجبوري ، قد تعرض الى الاساءة والظلم ، فاننا لا يمكن الا ان نقول الحق من اجل انصافه ، ونذكر باننا ، ومن خلال متابعتنا الدائمة ، لم نشهد من الاخ مظفر الجبوري الا الخلق الحسن والحس الوطني البعيد عن التحزب لاي جهة سياسية او طائفة ، والتزامه السلوك المهني الممتاز في تعامله مع عموم المراجعين للسفارة من ابناء العراق المقيمين في فنلندا ، وهو هنا لا يؤدي واجبه ويكتفي بذلك ، بل يقوم بذلك بروح مخلصة لمساعدة الناس ومحبتهم ويعكس ذلك روحه واخلاقه الطيبة ، ولهذا منحه ابناء العراق في فنلندا احترامهم وتقديرهم ، وجعل بعض الاصوات تطالب بتمديد فترة بقاءه في العمل .

هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا

المجلس الأعلى الإسلامي العراقي/ مكتب فنلندا

الحزب الشيوعي الكوردستاني ـ العراق / منظمة فنلندا

الاتحاد الوطني الكردستاني / منظمة فنلندا

الحركة الديمقراطية الاشورية / منظمة فنلندا

حزب الدعوة الاسلامية / منظمة فنلندا

الحزب الديمقراطي الكردستاني / منظمة فنلندا

الحزب الشيوعي العراقي / منظمة فنلندا

هلسنكي

25 اب 2008

لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بسكرتير هيئة التنسيق للدورة الحالية / ممثل المجلس الأعلى الإسلامي العراقي في الهيئة

Mobile : 040 418 2078