الرئيسية » مقالات » صراخ العراقيين في سجون المملكة السعودية تهز جدران الكعبة ولاتهز شوارب السياسيين !!

صراخ العراقيين في سجون المملكة السعودية تهز جدران الكعبة ولاتهز شوارب السياسيين !!

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

وَمَا لَنَا أَلاَّ نَتَوَكَّلَ عَلَى اللّهِ وَقَدْ هَدَانَا سُبُلَنَا وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَى مَا آذَيْتُمُونَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورة ابراهيم .اية 12 .

اصوات مغيبة بين الحياة والموت . سجناء عراقيون في سجون المملكة السعودية لايزالون يأنون من سياط ال سعود وهم يعانون من امراض عديدة نتيجة افتقادها للتهوية الطبيعية وأبسط الأمور الصحية والقانونية ولذلك تجد الأغطية حارة في الصيف وباردة في الشتاء .
اضف الى ذلك وبحدود 600 سجين عراقي كما قال البعض منهم يعيشون في سجون المملكة السعودية تحت ظروف غاية في الخطورة . وقد رصدنا من خلال استماعنا لهم الى عدة ملاحظات مهمة جدا ونتائجها خطيرة وحقائق فظيعة في معاملة ناس بسطاء ( من اهل الله ) كما نقول بالعراقي . ساقتهم الظروف القاسية الى قدرهم المحتوم . وهذا انتهاك كبيرا من قبل السعوديين لمباديء حقوق الأنسان ولكل الأتفاقيات الدولية والأنسانية !!
مشكلة هؤلاء جميعا رعاة رحل يبحثون عن الكلأ والعشب في أرض الله الواسعة اتهموهم بشتى التهم والعقوبات ونسبت اليهم جرائم لم يقوموا بها اطلاقا والحكم فيها فصل الرأس عن الجسد !!
ومن خلال استماعنا الى اكثر من سجين عبر الهاتف الخاص الذي كان يتم بواسطة هاتف سيد احمد الياسري الذي سهر الليالي جزاه الله خيرا وأحسن صنيعا تسليط الضوء عليهم وسهرنا معه في سبيل رفع معاناة هؤلاء الأبرياء وايصالها الى جميع من يهمه الأمر مختصرة في هذه النقاط :

1_ كانت تنم عن روح العداء والأنتقام من قبل المشرفين على عنابر وزنازين السجون السعودية اتجاه جميع العراقيين .
2_ من خلال الأستماع للسجناء العراقيين وجدنا هناك مظاهر سادية متطرفة في طريقة الأعتقال والأستجواب والمعاملة داخل السجن .
3_ من الناحية القانونية لاتوجد تهم ثابتة فقط اتهامات عشوائية لاتغني ولاتسمن من جوع .
4_ مستوى الجرائم التي مورست بحقهم ماتزال دون أي وازع واعتبار .
5_ غياب الرقابة والمحاسبة وعجز مؤسسات حقوق الأنسان ان تصل اليهم وتدافع عنهم .
6_ استخدمت المملكة السعودية الوسائل والأجراءات المخالفة للقوانين الدولية من خلال كلام السجناء وبأمكانكم الأستماع الى شهادة السجناء واحدا واحدا في التسجيل المرفق في هذا المقال .
7_ شهادة السجناء الا دليل مادي يدين المملكة السعودية على المستوى اللآ اخلاقي لحكومة المملكة في طريقة تعاملها مع السجناء كافة .
8_ مداهمة السجناء داخل السجن ومعاملة السجناء كأرهابيين والتنكيل بهم بصورة وحشية واحتجازهم في سجون ومعسكرات وعنابر لاتصلح للحياة الآدمية .
9_ كما قال السجناء بأن المشرفين على السجون والعنابر السعودية من ( المطوعين ) وهم المتشددين الوهابيين حيث مارسوا اقسى انواع التعذيب والأرهاب المخيفة معهم لأنهم شيعة وبحجة يأخذون منهم اعترافات .
10 _ اجبارهم على التحول الى غير مذهب بحجة انهم ( رافضة ) .
وهناك نقاط كثيرة ولكنني سأدرجها ضمن هذا المقال بدون نقاط . وهذه كلها جرائم يحاسب عليها القانون الدولي على من يقومون بها لأنها تجري بدون قانون وبدون محاكمة للقضاء عليهم واحدا تلو الآخر بدون علم من ذويهم ولاعلم الحكومة العراقية ولايوجد أي محام يدافع عنهم كأبسط شيء من حقوق السجناء ولكن المملكة ابت الا ان تهين وتحتقر كل من القت القبض عليه بتهم اغلبها كيدية وليست ذات جدوى . بل وصل الأمر انهم لايحترمون أي سجين من خلال المعاملة اليومية والأساءات والأهانات والشتائم التي يطلقها عليهم المشرفين على تلك العنابر !!
من السجناء العراقيين في سجون المملكة السعودية امضى في سجونهم أكثر من 13 سنة ومنهم اكثر من ذلك في ظروف يائسة يعيشها السجناء في معسكرات الأعتقال والحجز التي تفتقد الى الحد الأدنى من المقومات الأنسانية والمعيشية والصحية من حيث الأكتظاظ وسوء المعاملة الفظة التي يمتهنها ويجيدها المطوعين ضد كل السجناء !!
اضافة الى سوء الطعام ونوعيته الرديئة وقلة النظافة وانتشار الحشرات في اغلب العنابر مع ملاحظة كما سمعنا من السجناء سوء الصرف الصحي وانتشار الرطوبة والأوبئة العديدة .
ومما سمعته كل 100 سجان على 10 سجناء حرس !!!
استمع الى شهادة بعض السجناء وهي تقطع نياط القلب بتنزيل هذه الروابط تباعا واتحدى أي كان منكم اذا استمع الى اسرار هؤلاء العراقيين وهم يدلون بشهادتهم اذا لاتسيل دموعه مهراقا :
http://www.azoree.com/download11.php?id=lki1W5vlc6GkGI7DtSxp
http://www.azoree.com/download11.php?id=b7Q45uc8jLDRFDmsReWr
وقد تم الأتصال بشكل مباشر مع السيد وزير الخارجية هوشيار زيباري استمع ماذا قال :
http://www.azoree.com/download11.php?id=38cjsqlWX4s4KtjiHH4d
وهذه اسئلة جدا مهمة تحتاج الى جواب من الحكومة العراقية بصوت سيد احمد الياسري :
http://www.azoree.com/download11.php?id=GpslkGorccFEXcnc2X0K
ولكن اغرب ماسمعته من السجناء كانوا يحييون القبائل العربية السعودية ويحترموها الى حد بعيد ولكن مايثير الدهشة ان واحدا من السجناء واسمه ابو حسين اكمل الحكم لمدة سنتين وسبعة اشهر وهو راعي غنم ( غنام ) . وتهمته تجاوز الحدود . وغرامته 85 الف ريال بحدود 25 الف دولار حتى يخرج ولكنه لايملك المال ولاالوسائل فظل حتى هذه اللحظة ينتظر ( رحمة الله الواسعة ) .
بل ويوجد اخر غرامته لاتتعدى 7,500 ريال ولعجزه عن سداد المبلغ يواجه عقوبة السجن .
وعند اشتداد الحملة بكتابة بعض المقالات ووصول اصوات من كتب من الأعلاميين العراقيين وماكتبته قبل ايام مقال اسمه : نداء استغاثة استمع بالصوت الى عراقي ينتظر قطع رأسه بالسيف كان هذا سببا كافيا لأن يشتد غضب ال سعود على جميع العراقيين في المملكة وقد قاموا بحملات مداهمة الى عنابر السجناء وضرب الكثير منهم بالعصي والهراوات ونقل قسم منهم الى المستشفيات حيث استخدمت معهم اساليب قاسية ومعاملة لاأنسانية مما حرمهم النوم لفترات طويلة وسبب لهم مشاكل صحية جمة وخاصة عندما قطعت رؤوس اعداد من العراقيين !!
وكذلك استخدام اساليب تعذيب محرمة دوليا مما ادى الى زرع عاهات وامراض في اجسامهم !!
وايضا سوء حظ هؤلاء الأبرياء انهم حاولوا عدة مرات الى الأتصال بالمنظمات الأنسانية وممثلين عن المنظمات الدولية عن حقوق الأنسان ولكنهم لم يجدوا من يستمع اليهم اطلاقا !!
وصراخ السجناء العراقيين بدأت تهز جدران الكعبة وتصل اليها ولاتهز البرلماني والسياسي العراقي الذي اصابه الوجوم والسكوت المطبق الذي لايعرف كنهه وكأن على رؤوسهم الطير !!
ونكرر مرة اخرى ونطالب من منظمة هيومان رايتس ان تسعى بكل وسائلها الى تسليط الضوء على كل السجناء وافهام الرأي العام المحلي والعالمي بمظلوميتهم وعرضها بشكل مفصل .
ونرجوا من جميع المنظمات العراقية في المهجر وفي دول الغربة ان تقوم بتظاهرات امام سفارات المملكة العربية السعودية من اجل اطلاق سراح هؤلاء المظلومين بأقصى سرعة .
والملفت للنظر في ملف السجناء العراقيين وهذا شيء غير طبيعي يستحق منا دراسته والوقوف عند هذه النقطة ونسأل لماذا هم الوحيدون بين عدد من سجناء الدول الآسيوية الذين يأتون اليهم ممثاون تلك الدول ويسألون عنهم ويطلقون سراحهم الا العراقيون لاأحد يسأل عنهم اطلاقا !!
ولذا نطالب حكومتنا الرشيدة ان تفعل شيئا لأنقاذ من تبقى من السجناء بتدخلها المباشر وارسال مبعوث عن الحكومة العراقية الى المملكة لأستقصاء اخر الأخبار عنهم ومتابعتهم .

كتبت هذه القصيدة واسمها : ( يامالكي انهض ) .

بعد هاي وكافي يابو اسراء مانقبل
جدامك قضيه الهه كوم وحـــــــل
كلهه بشاربك اخوانك من الديـــن
انهض الهم وكوم اســـــــــــــــأل

سجين وضاع بسجون السعوديين
لاتسكت ولاتغفل ولاتهمــــــــــل
لأن الوهابي بسيفه يكطـــع راس
لذا نترجاك تستعجــــــــــــــــــل

اذا تتأخر ينكطع جــــــــــم راس
مثل ماتكطع الزرعات بالمنجــل
عليمن هالحكم ياساسة الغلمـــان
لأن رعاة اغنام وبدو رحــــــــل

لأن ناس ابرياء بسيف ينحكمون
هذا ياشرع بيه للمسلم انت تــذل
يادين اللي كلك تحكم على الناس
لأن ماعنده جريمه من كدره تقلل

اذا هذا الشرع عدكم ذبح بالسيف
وبلايه محاكم للبلسجن تقتـــــــل
يعني خالفت انت رب الكـــــون
والدين والقرءان المنـــــــــــزل

ناس الباديه واحدهم شريف اطباع
وغيره عنده وللشرف يحمـــــل
عراقي وهذا ابن الكــــــــــــاع
كرمه يابو اسراء بعطفك واشمل

احذر بعد تكرب للعراقييــــــن
ايدك الهه احنه نشـــــــــــــــل
واحذر تكص راس بسيــــــف
نكطع ايدك كبل ماتوصـــــــل

بلايه اسباب تكطع ركاب الناس
لأنك حيه انت وصـــــــــــــل
تلدغ واللدغ مــــــــــــــــوات
وبظهر العراقي تخلي انت السل

لكن عن قريب نرجع المسجون
بالقانون عنه مانتردد ونجفـــل
لأن عدنه رجال اهل الــــزود
للحق واحدهم اسد جنتـــــــــل

نريد من عدكم صبر يااخـوان
وندري واحدكم ابد مـــــــازل
وندري واحدكم شريف اطباع
بس بعد ينراد نتحمــــــــــــل

اجاكم الفرج والله ياهالنـــــاس
هسه المالكي للقضيه يفـــــــل
يامالكي انهض ناشد ال سعود
حل هذا الملف نرجوك لاتطول

الك ياعراقي شده مال ورود
ولازم للقضيه هذي نحــــــل
صبرتم والصبر صار سنين
واليصبر ابد مايمـــــــــــــل

تذكر بالصبر النبي وال البيت
واحدهم شكد صبر وتحمــــل
ومن عدهم اخذ للعقيده اسباب
وادرس الفعل هذا واتأمـــــل

ترجع للمضيف وناسك الطيبين
ولازم ترجع وبالوطن تنـــزل
وتطلع باجر الشمس من جديد
وترجع لأهلك وامك تهلهــــل


سيد احمد العباسي