الرئيسية » مقالات » السامرائی لا ینجو من العدالة: نداء لمتابعة وملاحقة اثار الهارب من العدالة وفیق السامرائی

السامرائی لا ینجو من العدالة: نداء لمتابعة وملاحقة اثار الهارب من العدالة وفیق السامرائی

یا جماهیر شعبنا الكوردی
یا اهالی الضحایا الكرام
ایتها الاحزاب والجهات السیاسیة والثقافیة والاجتماعیة فی المهجر وفی الوطن

لم یكن من الحكمة ان یعطی صفة المستشار الامنی لاحد المجرمین فی ام الجرائم (الانفال) من قبل رئیس جمهوریة العراق، وعد ذالك من قبلنا والكثیر من الاوساط السیاسیة والثقافية، جريمة بحق الشعب الكوردی بصورة عامة وبحق اهالی الضحایا بصورة خاصة. ومنذ خروج وفیق السامرائی من بغداد الی كوردستان فی سنة 1995 اصبح هدفا لناشطی منظمتنا لادانته والضغط علیه لكشف مصیر المؤنفلین والمفقودین من ابناء امتنا. ومن ثم فی تاریخ 06-12-2006 اقمنا دعوی قضائية امام محكة الجنایاة العلیا فی اربیل علی المجرم المذكور بشكل رسمی. وكانت نتائج تلك الدعوی وشهادة الشهود فی قضية الانفال امام المحكمة العلیا العراقیة كانت السبب الرئیس لكی یضاف اسمه كمتهم فی قضية الانفال فی قائمة المطلوبین ال423.
منذ ذالك الحین ولحد الان اختفی وفیق السامرائی عن عیون العدالة، وكل المحاولات لتبرئته من جرائمه الشنیعة قد بائت بالفشل، وفی النهایة اضطرت مكتب الرئاسة العراقیة لقبول استقالته التی قدمها لرئیس الجمهوریة منذ مدة لخوفه من ان یطاله ایدی العدالة، ولاحساسه بان القصاص من الجرمین لا مفر منه.
نحن فی منظمة چاك اقمنا دعوی علی وفیق السامرائی، وسوف نقیم دعاوی ضده فی كل حدب وصوب ونقول له لا تفیده الهروب من ایدی العدالة، وسوف نلاحقه دون كد او تعب لتقدیمه الی محاكمة عادلة. ولذالك نهیب بجمیع الجهات السیاسیة والثقافية والجماهیریة من ابناء الجالیة الكوردية فی اوروپا وفی الوطن ان یدعمو منظمة چاك في بریطانیا فی كشف مكان وجود المتهم لتقدیمة الی العدالة.
نرجو مراسلتنا عن طریق هذا الایمایل: chakberitania@yahoo.co.uk

منظمة چاک/ بریطانیا
24-8-2008
www.chak.org.uk
www.chak.be
www.chaknewws.com