الرئيسية » مقالات » الوفد البرلماني العراقي يلتقي الجالية العراقية في سويسرا

الوفد البرلماني العراقي يلتقي الجالية العراقية في سويسرا

(تقرير مصور)


التقى مساء يوم الجمعة، 22ـ 08ـ 2008م، الوفد البرلماني العراقي، برئاسة الدكتور الشيخ همام حمودي ( رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي)،ـ ابناء الجالية العراقية في سويسرا، في باحة السفارة في برن، وبحضور الاستاذ أحمد العاني القائم بأعمال السفارة المؤقت.
وقد كان اللقاء حميميا، حيث قدم الدكتور حمودي، شرحا للمهام التي يقوم بها البرلمان العراقي، والتقدم الحاصل في العراق الجديد في اكثر من مجال، وكذلك طبيعة مهمة الوفد في سويسرا، بعدها استمع الوفد، والاستاذ العاني، الى أسئلة الحضور واستفساراتهم المختلفة.

نقل الموتى

وعد الشيخ الدكتور همام حمودي ، طرح موضوعة، تكفل الدولة العراقية، بنقل جثاميين العراقيين، الذين يتوفون خارج العراق، على البرلمان العراقي لتشريع قانون بذلك.

تغيير الاسم

كما نوّه الاستاذ أحمد العاني، القائم بأعمال السفارة المؤقت، بأن بأمكان العراقي المقيم في سويسرا، أن يغيير أسمه (غير الحقيقي)، المثبت في الهوية السويسرية (حاليا)، الى أسمه الاصلي،ـ وأن السفارة، حصلت على موافقة السلطات السويسرية المختصة.

وكان الوفد البرلماني العراقي، الذي تألف من ـ 21 نائب ( واحد وعشرين)، قد وصل الى سويسرا، قبل اربعة ايام، بدعوة رسمية من البنك الدولي، والحكومة السويسرية ومعهد السلام الامريكي.



اللجنة الاعلامية
المركز الإسلامي العراقي في سويسرا
www.iq-ch.com

صور من اللقاء
http://www.iq-ch.com/home/photo/news/safara/target32.html