الرئيسية » مقالات » دعوة للمشاركة في – ملف – المعارضة السورية

دعوة للمشاركة في – ملف – المعارضة السورية

السيدات والسادة الأفاضل
يسعدنا في موقع – كرد عرب – دعوتكم الى المساهمة في ملف ” اعادة بناء المعارضة الديموقراطية السورية ” والكتابة حول المحاور والموضوعات ذات الصلة ومناقشتها للتوصل الى الصيغة المرجوة ونقترح في هذا المجال تناول المسائل التالية :
– تجربة مختلف جماعات المعارضة خلال الأعوام الأخيرة في الداخل والخارج والدروس المستخلصة .
– مناقشة الرأي القائل أن اعلان دمشق على اعتاب مرحلة جديدة بعد الفرز الواضح بين تيارين تشكل منهما واحد مبدئي صلب متمسك بعملية التغيير وكان مصير غالبية أعضائه السجن والاعتقال وآخر انخرط أفراده باذن من السلطة ويشكل احتياطا يستخدمه النظام وقت الحاجة .
– مناقشة رأي آخر يرى بأن جبهة الخلاص في أزمة عميقة وأفرزت الأحداث تيارين في صفوفها واحد شمولي – اصولي اسلامي وقومي وآخر قومي ديموقراطي – ليبرالي – يساري من الصعب التعايش بينهما .
– على ضوء ذلك يعتقد البعض أن المرحلة الأولى من عمر المعارضة السورية قد شارفت على الانتهاء والآفاق مفتوحة على مرحلة جديدة من الاصطفاف يستبعد منها رموز النظام السابق والاسلام السياسي فما مدى صحة هذا التصور ؟
– أهم قضايا الخلاف ضمن صفوف المعارضة السورية هي القضية الكردية والموقف من المكونات الوطنية الأخرى وشكل الدولة القادمة والدستور الجديد والعلمانية فكيف يمكن تذليلها والتوافق حولها وما هي الصيغة الفضلى لسياسة المعارضة الكردية ؟
– الصيغة المقترحة لبناء المعارضة من جديد تنظيما وبرنامجا والعلاقة بين الداخل والخارج .
– أساليب النضال الفعالة والممكنة والمثمرة في المرحلة القادمة .
– العنوان : kurdarab@gmail.com
– الموقع :www.kurdarab.org

مع تحيات الصداقة
ادارة الموقع