الرئيسية » مقالات » دول اقليمية سنية تقدم (مغريات) لسلخ البصرة بـ(فيدرالية)عن باقي الشيعة باعتراف(وائل عبد اللطيف)ـ

دول اقليمية سنية تقدم (مغريات) لسلخ البصرة بـ(فيدرالية)عن باقي الشيعة باعتراف(وائل عبد اللطيف)ـ

حقيقة:

دعاة (فيدرالية البصرة لوحدها) يتوحدون مع (القوى السنية) في مخطط لتمزيق شيعة العراق

فيدرالية البصرة هي في حقيقتها مخطط لجعلها خنجر في خصر شيعة العراق وعامل لاثارة الازمات.. ونزيف الدم الشيعي بالعراق.. وورقة لعدم استقرار الكيان الشيعي العراقي.. وتوحده..

فمن اخطر ما يهدد شيعة العراق.. هي قيام جهات تدعمها دول اقليمية.. تقدم المغريات لتمزيق شيعة العراق لاوصال مشتته.. ضمن مخطط لتقسيم شيعة العراق الى اقاليم.. متصارعة.. ضمن شعار ((فرق شيعة العراق… جغرافيا وسياسيا واداريا.. تضمن تهميشهم والسيطرة عليهم .. وكبح جماحهم))..

حيث لم تخفي الكثير من الدول مخاوفها من بروز الشيعة بالعراق.. التي تتمثل في وحدتهم.. وقوتهم بمناسباتهم العقائدية.. وفي وحدة نسيجهم الديمغرافي .. المذهبي .. والجغرافي العراقي من الفاو الى شمال بغداد.. وكلنا نتذكر تصريحات مصرية وعلى لسان حاكمها حسني.. قبل عمليات تحرير العراق.. حيث صرح في المانيا لجريدة ديل شبيغل الالمانية .. محذرا امريكا من (بروز الشيعة والكورد العراقيين) في حالة اسقاط صدام والبعث وحكم الاقلية السنية..

لذلك نرى حالة استغراب لدى القوى الوطنية الشيعية .. العراقية.. ان يرون قوى تدعي انها شيعية .. و مؤسسات اعلامية.. محسوبة على شيعة العراق.. ترى في شق صف الشيعة.. جغرافيا وسياسيا واداريا.. هو (انقاذ لها من التهميش)؟؟؟؟

لتضاف الى القوى الطائفية السنية و الاقليمية.. التي من مصلحتها تمزيق شيعة العراق.. والتي تؤيد قيام (فيدراليات لكل محافظة).. بهدف منع وحدة الشيعة والكورد.. وخوفا من بروزهم..

وخاصة ان تصريحات وائل عبد اللطيف بان (في ستة اشهر).. سوف تكون (البصرة) محط جذب (للاستثمارات والشركات الاجنبية) ؟؟؟ في حالة (قيام فيدرالية) فيها؟؟؟؟ وان هناك دول سوف (تدعمها في حالة قيامها).. وكلنا نعلم ان الدول الاقليمية هي (سنية).. ولا نعلم لماذا لا تاتي هذه الشركات والاستثمارات للبصرة ؟؟؟ حاليا.. ولماذا لا تاتي في حالة قيام فيدرالية من (9) محافظات ؟؟؟ ام ان المشروع واضح لتمزيق الشيعة…. وتسخير اموال خليجية وغير خليجية في سبيل تحقيق هذا المخطط المعادي لكل شيعي عراقي..

وكذلك من المخاطر.. التي يروجها اعداء شيعة العراق ووحدتهم.. هي الهجمة الاعلامية التي يحاولون من خلالها (اختزال).. مشروع وحدة شيعة العراق .. بعائلة (ال الحكيم).. و حزب (المجلس الاعلى).. … متناسين بان مشروع وحدة شيعة العراق.. هو اكبر من أي عائلة.. واي حزب.. او مجلس.. ولا يمكن ان يختزل بهمها.. لانه مشروع ينبع من مظلومية تراكمية عانى منها شيعة العراق.. وينبع من تجارب وضرورات الوحدة الشيعية العراقية.. لمواجهة الاخطار الاقليمية والداخلية.. هذه الاخطار التي تستهدف شيعة العراق لكونهم شيعة جعفرية عراقيون .. لديهم ثرواتهم.. وخصب اراضيهم و وفرة مياههم.. التي يطمع بها المحيط الاقليمي والجوار..

ثم نطرح تتساؤلا.. لماذا من يروج لـ (فيدرالية البصرة لوحدها).. .. يتهمون من يدعو لوحدة تسعة محافظات الجنوبية والوسطى باقليم واحد .. بانه مشروع (طائفي و تقسيمي) ؟؟ وانه مشروع (خارجي).. ؟؟ ثم لماذا لا تكون فيدرالية البصرة لوحدها.. التي يعترف وائل عبد اللطيف بان هناك دول سوف تدعمها .. أي انه مشروع (خارجي).. لماذا لا يكون هذا المخطط (تقسمي و انفصالي) ؟؟؟ وهل اصبحت وحدة شيعة العراق.. جغرافيا وسياسيا واداريا.. (طائفية) في نظر البعض..

فهل نحن شيعة العراق من العمارة او الكوت او ببغداد او ديالى او السماوة وغيرنا.. مسئولين عن الفوضى التي عاشتها البصرة نتيجة تهريب النفط.. و سيطرة المليشيات.. والفساد المالي والاداري..

هل محافظ البصرة.. المقرب من المدعوة وائل عبد اللطيف.. الذي بعهده.. انتشرت مظاهر الفساد والتهريب في البصرة.. هل هؤلاء هم عمارجيين او نجفيين او كربلائيين او بغداديين.. ام هم يدعون انفسهم من اهل البصرة والبصرة براء منهم..

فهويتنا كشيعة بالعراق.. هي شيعية عراقية .. فلماذا يريد البعض ضربها بمقتل من خلال تمزيق اوصال الكيان الشيعي العراقي .. بسلخ البصرة منها.. وبالتالي.. توجيه ضربة قوية للوحدويين الشيعة العراقيين.. وبث روح الاحباط لديهم..

من انقذ البصرة من المليشيات.. وسيطرتها. التي كانت تتحكم بالبصرة ؟؟ اليس شيعة العمارة وبغداد والحلة وغيرها..

من انقذ شيعة العمارة من المليشيات.. اليس شيعة البصرة وبغداد والسماوة وغيرها من مناطق الشيعة..

اؤكد .. بان من ضربت مصالحهم الغير مشروعة بالبصرة بعد صولة الفرسان.. وجدوا ان شيعة العراق.. يمثلون خطرا على فسادهم بالبصرة.. لذلك سارعوا لتايد المشبوه وائل عبد اللطيف.. المدعوم اقليميا باعترافه.. حيث قال ان هناك دول سوف تدعم هذه الفيدرالية في حالة اعلانها.. ولا نعلم من هذه الدول.. اليست الدول الاقليمية السنية..التي ترى في تمزيق شيعة العراق منفعة لها..

اليست الدول التي ترى ان اقامة كيان فيدرالي بالبصرة.. هي ضمن حصتها الكعكة العراقية.. كبريطانيا..

ارجو من القنوات الفضائية كالفيحاء.. و من القوى السياسية الشيعية.. بان تدعو لوحدة شيعة العراق المظلومين.. واعلموا ان التاخير باقامة الكيان الشيعي العراقي.. كان عامل في التهميش والاهمال الذي تعانيه المحافظات الشيعية العراقية ومنها البصرة..

ونحذر من ان من يطرح مخطط (فيدرالية البصرة).. لوحدها.. يهدفون الى مواجهة مشروع وحدة الشيعة جغرافيا.. سياسيا واداريا.. من خلال حرمان اكثر من خمسة عشر مليون شيعي من منفذ بحري.. و من مليونان شيعي بالبصرة… ومن ثروات اقتصادية.. تكون اساس لبناء الكيان الشيعي العراقي.. لذلك تعمد قوى طائفية و اقليمية عنصرية.. على تشجيع سياسة التمزيق اوصال الشيعة الى اقاليم بالعراق.. وليس الى اقليم واحد.. لكبحهم ومنع ظهورهم كقوة على الساحة الشرق اوسطية.. وكذلك ضمن مخطط لامتصاص خيراتهم.. بجعلهم شراذم يمكن بسهولة استحلابهم.. لذلك تروج لشخوص مشبوه فشلت سياسيا وشعبيا.. وتريد الرجوع على ركب مشاريع دنيئة تهدف لتكون خنجر في خصر شيعة العراق.

*تساؤلات حول وائل عبد اللطيف.. وترويجه لمخططات تفتيت شيعة العراق..

نستائل.. اليس انضمام وائل عبد اللطيف الى قائمة البعثي الهوى.. اياد علاوي.. هي التي تعتبر خيانة لشيعة العراق.. وقمة العداء للوطنية.. وتثبت ان وائل عبد اللطيف.. هو من ابعد نفسه وليس الاخرين..

اليس توجهات وائل عبد اللطيف.. البعيدة عن الهم الوطني العراقي.. وتوجهاته الخارجية الاقليمية.. هي التي جعلته هو نفسه لا غير ان يبتعد عن الائتلاف.. علما انه يقيم خارج العراق.. و يمثل اجندة معادية ضد أي توجهات ضد وحدة شيعة العراق.. كما اثبتت الايام..

فوائل عبد اللطيف.. يعترف… بتصريحاته.. بان هناك دول (سوف تسارع لدعم فيدرالية البصرة لوحدها)؟؟ سبحان الله.. نسال هنا.. لماذا هذه الدول لا تسارع لدعم (العراق الواحد) مثلا ؟؟ او لماذا لا تسارع لفيدرالية (9) محافظات ؟؟؟ اليس هذا يثبت بان وائل عبد اللطيف .. بانه مرتزق.. كاجندة اقليمية.. يمرر لها مشاريع بالضد من مصالح شيعة العراق…

واخيرا نؤكد بان علينا كشيعة عراقيين …ان نتبنى مشروع الدفاع عن شيعة العراق وهو بعشرين نقطة .. وهو قضية تنطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، واستغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق لتمرير اطماعهم بالعراق، والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474

……………

تحذير نكرره:

نحذر من محاولات اختزال مشروع وحدة شيعة العراق.. بعائلة او بحزب او مجلس او فرد.. لانهم بذلك.. يحاولون بكل مكر.. تحميل هذا المشروع..الوحدوي الشيعي.. سلبيات حزب و عائلة .. في وقت مشروع وحدة شيعة العراق بكيان موحد.. هو اكبر من أي عائلة او حزب او مجلس او فرد.. لانه مشروع نابع من مظلومية شيعة العراق وتراكم خبرتهم..



ومضات…

(مغريات) اقليمية لدول (سنية) يمررها (وائل عبد اللطيف).. بطرح (فيدرالية البصرة) .. ؟؟



وائل عبد اللطيف يقدم (مغريات) اقليمية لدول (سنية) لسلخ البصرة (بفيدرالية) واعتراف باجندة اقليمية .