الرئيسية » مقالات » سيدى الرئيس..لقد قررت استفزازك

سيدى الرئيس..لقد قررت استفزازك

سيدى الرئيس محمود عباس ابو مازن…لقد قررت استفزازك بعد ان تاكدت انك صاحب اعصاب هادئه ونفس طويل…اطول من خط الاستواء..وبصفتك رئيس منتخب وتتحمل مسؤليه الشعب الفلسطينى فى كل مكان.وتحديدا فى ما يحصل فى الوطن الحبيب فلسطين وعلى وجه الخصوص ما حدث وسيحدث من جرائم فى غزة بايدى مليشيات حماس وعصاباتها المجرمه ضد الابرياء العزل والتى كان اخرها الهجوم الاجرامى على عائله حلس الشرفاء فى حى الشجاعيه التى كانت نتائجه مدمرة بمعنى الكلمه راح ضحيته تسعه مدنين ابرياء من عائله حلس الشرفاء الابطال..حيث كانت التهمه انهم فتحاوين مثلهم مثل باقى العائلات والافراد والاطفال التى تعرضت للقتل والتعديب والشبح والخطف والنفخ بغاز الطبخ والقصف بالمدافع وتقليع الاظافر والحرق والكى بالنار والتعزيب بالكهرباء الى الخ من اساليب عجزت عنها قوات هتلر النازىه..حيث تفننت حماس وميلشياتها بالقتل والدمار ضد ابناء شعبها واستطاعت ان تثبت تفوقها على الاحتلال من خلال ممارساتها الاجراميه وحتى لا اطيل عليك ..اسمح لى سيادة الرئيس ان استفزك بصفتى شخص فقير مجرد فلاح لايملك سوى القلم لمخاطبتك واستفزازك..نعم اسمح لى ان اخاطبك بلغه الفلاحين والفقراء والناس التى لاتنتمى الى اى تنظيم سياسى ولا تعرف معنى الدبلوماسيه اوطريقه المخاطبه بين الرئيس وبين شخص عادى من عامه الناس…فانا.احد افراد هدا الشعب الفلسطينى المقهور لما يحدث فى غزة من قمع وقتل وتشريد على يد مليشيات حماس.
سيدى الرئيس حقا لااعرف من اين ابداء فالقائمه طويله والجرائم كثر ولا حصر لها..ولكنى سوف ابداء بسؤالك بما فعلته بصفتك رئيس منتخب للشعب الفلسطينى من تاريخ الانقلاب الدموى 14.6.2007 التى نفدته حركه حماس ومليشياتها فى قطاع غزة وحتى يومنا هدا؟؟ مازا فعلت بعد مرور اكثر من عام على الانقلاب الدى سقط خلاله برصاص حماس وعبواتها اكثر من خمسمئه شهيد وثلاثه الاف معوق اغلبهم من ابناء الاجهزة الامنيه التابعه لك وللسلطه الوطنيه…مازا فعلت يا سيادة الرئيس سوى الاستنكار والشجب للانقلاب والدعاء للجرحى بالشفاء؟وتوزيع نوط القدس على اهالى الشهداء.. مازا فعلت اكثر من الاستنكار والمناشدة بان تعود حماس عن انقلابها الدموى عبر دعوتك للحوار والمصالحه..فهل من مجيب لك فى الطرف الاخر المسمى حماس؟ سيدى الرئيس تحت شعار الديمقراطيه جلبت لنا حماس التى خاضت الانتخابات جنبا الى جنب مع كافه فصائل المقاومه الفلسطينيه ؟؟فاين هى الان من تفردها واستفرادها بقطاع غزة وتجاهل كل شركاء العمل الطونى التى خاضت معهم الانتخابات؟ سيدى الرئيس وبكل صراحه اقول لك انك انخدعت بحركه مايسمى حماس..نعم خدعوك يوم استلامهم مقاليد السلطه وخدعوك عندما اقسمو اليمين امامك بالولاء ..لقد نقضو العهد معك يا ولى امرنا…سيدى الرئيس ان ما يحصل فى غزة من جرائم تقشعر لها الابدان على ايدى عصابات حماس انت من يتحمل مسؤليه تخليصنا منها باى شكل من الاشكال ومهما كلف الثمن لاسيما وانت الرئيس المنتخب المسؤل عن توفير الامن والامان لكل فرد من هدا الشعب الفلسطينى الدى حملك الامانه…سيدى الرئيس هؤلاء الانقلابيون فى حركه حماس لا يفهمون لغه الحوار..فكم مرة مددت يدك وطالبتهم للمصاله والحوار..فكان الرد على كل مبادرة اعتقال ابناء فتح والتنكيل بهم وتعديبهم ونفخهم بغاز الطبخ التى كان ضحيته مؤخرا الشهيد بسام العنانى.
سيدى الرئيس وبكل صراحه وبعيدا عن استفزازك انت لاتحكم على بيتك فى غزة..بل لا تسطتيع القدوم اليه..فهل هدة من سمات الرئاسه ان بعجز الرئيس عن الوصول الى بيته؟سيدى الرئيس رغم استفزازى لك فان ما يحصل فى غزة اكثر بكثير من الاستفزاز نفسه..سيدى الرئيس اقل ما يقال انه وعلى اهون الاسباب يتم خطف الابرياء العزل من ابناء هدا السعب واعدامهم بدم بارد برصاص حمساوى حاقد فى اقل من دقائق..ناهيك عن قصف البيوت وعمليات الخطف والاعتقال ومصادرة الممتلكات باعتبارها غنائم الحرب الاهليه….سيدى الرئيس مهما كتبت لن استطيع ان اوصف لك فظاعه ما يحصل يوميا من اجرام ضد الابرياء فى قطاع غزة.رغم قناعتى انط تعرف كل شئ هناك..سيدى الرئيس وبعد فشل المصالحه الوطنيه مع حماس وبعد رفضها كل الدعوات للحوار مازا تنتظر ؟؟ الا يوجد حل اخر امام عصابه حماس التى اختطفت غزة بسيفها ومازالت تزبح ابنائها فى الشوارع وتشرد عائلاتها نحو الاحتلال؟؟
__________________________________________________
_____________________سؤال مهم جدا_____________________________
سيدى الرئيس لو قامت مجموعه من المجرمين بالسيطرة على مدرسه اطفال بقوة السلاح وخطفت كل من فيها وجلعتهم رهينه بيدها ورفضت اى نوع من الحوار او المقايضه هل ستنتظر عام واكثر حتى تحرر هؤلاء الرهائن؟ اما سيكون هناك ردا سريعا و مناسبا على كل من اجرم بحق الاطفال؟سيدى الرئيس لقد طال الانتظاربعد انقلاب غزة ومايسمى بحركه حماس لاتريد الحوار ولا تريد المصالحه وهى فى طريقها الى بناء الامارة التى تحلم بها فلا يعنيها وطن او شعب او حصار او وحدة وطنيه او قدسيه الدم الفلسطينى او تاريخ ثورة..بل كل ما يعنيها تطبيق برنامج الاخوان المسلمين فى بناء الامارة الاسلاميه على ارض غزة.وجمع النقود والتجارة فى الانفاق وجمع الاموال..فمازا تنتظر يا سيادة الرئيس؟؟؟ ان حماس تسعى لتضيع الوقت وكسبه لصالحها حتى انقضاء الفترة الرئاسيه لتعلن عن عدم ( شرعيتك) وتقوم بتكليف رئيس جديد من اتباعها سيكون احدهم اما عزيز دويك او احمد بحر او اسماعيل هنيه الخ من الاسماء..كزلك الامر تسعى الى ترسيخ انقلابها فى غزة من جانب..ومن جانب اخر تفاوض الاحتلال وتطبق معه الهدنه.وتخوض معارك مع عائلات غزة لكسرها وتشريدها وقتل ابنائها المؤيدون لحركه فتح. لتفرض نفسها فى المستقبل بديلا عن السلطه الوطنيه وعن منظمه التحرير الفلسطينيه.
سيدى الرئيس اننا نموت يوميا بدون اى سبب على ايدى مليشيا وعصابات حماس فلمازا لا تجعل لموتنا سبب؟؟
وتعلن وبشكل واضح ضرورة الحل بالحسم العسكرى طالما ان حماس ترفض الجلوس للحوار والمصالحه حيث اصابها الغرور واصبحت لا ترى احدا امامها على الساحه الفلسطينيه…وتقول ان فتح قد شاخت وماتت…ناهيك عن التصريحات التى تصدر من قادة حماس بانهم سيسيطرون على الضفه الفلسطينيه قريبا كما سيطرو على قطاع غزة.مع العلم ان الاحتلال يساعدهم فى اضعاف السلطه الوطنيه ومؤسساتها فى الضفه الفلسطينيه الباسله.
سيدى الرئيس ان حماس لاتؤمن بشئ اسمه ديمقراطيه او تعدديه او حوار او مصالحه.وهدا برنامج الاخوان المسلمون على مر التاريخ..انهم لايفهمون سوى لغه الدم لانهم دمويون مجرمين قتله والدليل على رما اقوله جرائمهم فى غزة..
سيدى الرئيس كم كنت اتمنى ان يتحملون المسؤليه بصفتهم فلسطينيون وان نتقاسم كل شئ فى الوطن.. ولكنهم خدعوك وخدعو الجميع..فاصبحو من اصلاح وتغير الى خراب وتدمير.وخطف وتعزيب.وقصف ودمار وقتل فى كل مكان.
سيدى الرئيس اما ان تفعل شئ الى غزة وشعب غزة او ان تغادر وتترك المسؤليه لمن هو قادرا عليها.
سيدى الرئيس ازا كان هدا الكلام استفزازيا لك..وليس من حقى فاعزرنى وارجو ان تعلم ان ما يحصل فى غزة من جرائم دمويه تنفدها حماس ضد الابرياء فى غزة هو اكثر بكثير من عمليه استفزازك لاننا نلاقى حتفنا فى كل لحظه.
سيدى الرئيس اما ان تتحرك ضد الانقلابين او ان تقدم استقالتك وتترك المسؤليه لمن هو قادرا على محاربه الانقلابين من حماس فى غزة,
سيدى الرئيس اننا نريدها سلطه القانون ودوله المؤسسات..ولا نريدها شريعه الغاب والميلشيات والعصابات.واعرف جيدا ان القانون السماوى والقانون الوضعى يسمح لك بمحاربه الانقلابين والمنفلتين والظلامين فى حركه حماس.
سيدى الرئيس …ازا ارادوها حربا لتكن فوق رؤسهم,,وان ارادوها سلما لتكن يدك ممدودة لهم ولتكن طاوله الحوار والمصالحه جاهزة.اما ان تقف وتتفرج وتنتظر فهدا قمه الخطاء .لان الانقلابيون فى حماس لا يفهمون لغه الحوار والقتله لايستحقون القتل.
__________________________________________________ ________
سيدى الرئيس..محمود عباس حفظه الله ورعاة..فى عهدك اصبحت حماس حركه ربانيه وحكومتها الهيه..ووزرائها صحابيون.واعضائها مؤمنون..والبقيه من الشعب كفرة علمانيون
سيدى الرئيس…ارجوك لاتراهن على المسارات السياسيه التى يفشلها الاحتلال دوما.
سيدى ابومازن الرجاء كل الرجاء ان تقراء الجغرافيا او التاريخ وحتما سجد ان قبرص مضى على انقسامها الى نصفين اكثر من خمسون عام بسبب عدم الحسم فاصبح نصفها تركى والنصف الاخر يونانى,,وها نحن اليوم نعيشها فى غزة التى اصبحت امارة ايرانيه..فهل تنتظر سنوات اخرى بحجه قدسيه الدم الفلسطينى الدى اصبح رخيصا بسبب جرائم حماس.وتحت شعار لا للقتال الداخلى ولا للفتنه ولا للحرب الاهليه الخ من مبررات لا مكان لها امام عصابه اختطفت غزة من جسم الوطن الواحد.
سيدى الرئيس انك تعيش حياة الرؤساء..ونحن نعيش حياة الظلم والعزاب فى غزة تحت سياط الجلادين من حركه حماس..فنرجوك ان لاتترك هدا الشعب المغلوب على امرة تحت سيوف الانقلابين من اتباع المجوس.
سيدى لقد خطفو غزة وباعو القدس ونسوها وقسمو الوطن الى شطرين فمازا تنتظر ؟؟؟
___________________________________
سيدى الرئيس…ان الجيوش والشعوب لا تحارب وامعائها خاويه..وهبه الجماهير التى تراهنون عليها ضد الانقلابين تحتاج الى قيادة شجاعه..فاين انتم من ما يحصل فى غزة؟؟
___________________________________
سيدى الرئيس..لقد سئمنا سياسه التخوين المتبادل من جميع الاطراف..وسئمنا سياسه القصف والخطف والاعتقال والقتل والرمى من فوق الابراج العاليه والسحل فى الشوارع على هويه الانتماء السياسى..لقد سئمنا الاكتفاء بسياسه الشجب والاستنكار على جرائم حماس وماتقوم به فى غزة من حرب مسعورة ضد المجتمع المدنى..لاننا بحاجه ماسه وملحه وعاجله الى تحرك عملى وملموس على ارض الواقع ينهى هدا الانقلاب الدموى الدى دمر القضيه الفلسطينيه وارجعها الى الحضيض باسرع وقت ممكن.
سيدى اننى اخاطبك بصفتك رئيسا لكل الفلسطينين ولا اخاطبك بصفتك قائدا عام لحركه فتح..فانت المسؤل الاول والاخير قبل اى مؤسسه قانونيه او برلمانيه اخرى عن امن وامان كل فرد من افراد هدا الشعب.,واعلم انك ستحاسب يوم القيامه على تاخيرك وانتظارك اكثر من عام على انقلاب دموى ظالم حصل فى غزة.. فى زمنك وتحت سمعك ونظرك ومسؤليتك الرئاسيه بل كان قريبا منك.
___________________________________________
سيدى الرئيس..لقد مزقت حماس النسيج الفلسطينى وقبلت بامارة فى غزة..فمازا تنتظر ؟؟؟لمازا لا تقم بخطوة جريئه تؤدى الى حل المجلس التشريعى وان تعلن غزة اقليم متمرد يجب تحريرة من ايدى الخاطفين مهما كلف الثمن.
سيدى الرئيس..ان المستفيد الوحيد والاوحد من هدا الانقسام الحاصل فى شطرى الوطن هو فقط الاحتلال واعوانه ومن لف لفيفه بهدف تنفيد مشروع صهيونى لزيادة التشريد والتهجير والانقسام وتازيم الوضع بين كافه الاطراف بشكل دائم ومستمر.
___________________________________________
سيدى الرئيس.ان فلسطين اكبر من الجميع ولا يحق الى اى فصيل مهما كان ان يستفرد بشكل احادى الجانب بمصير هدا الشعب الفلسطينى وتحديدا الاستفراد والانفراد وخطف قطاع غزة والتنكيل به وباهله وكافه مؤسساته.
___________________________________________
سيدى الرئيس..اعترف باننى قد ازعجتك كثيرا بكلامى.فانا اسف جدا…ولكننى اجد نفسى مرغما على استفزازك وازعاجك,,ومرغم ان اكتب لك حتى يرتاح قلبى وضميرى..مع العلم اننى اصبحت لا اثق بالكتابه لان وقع الجرائم والدماء التى نزفت اكبر بكثير مما نكتبه هنا..واصبحت لا اثق باى حوار او اى مصالحه وطنيه واصابنى الاحباط الشديد بعد كل ما شاهدته من جرائم بشعه ارتكبت بحق المجتمع المدنى فى قطاع غزة على يد ميلشيات وعصابات حركه حماس.
__________________________________________
سيدى الرئيس..وبكل صراحه وبدون تمليس او نفاق او مجامله…اسمح لى ان اقول لك بصفتى فلاح بسيط لا تاثير له…نعم اسمح لى ان اقول لك يا ولى امرنا سيادة الرئيس(ابو مازن) اما ان تجد حلا لما يحصل فى غزة..او ان ترحل بكل هدوء.
ملاحظه,,اتمنى من الجميع ان يسامحنى لاننى فلاح ولا افقه لغه التبجيل والتمليس والمجامله ولم اقصد الاساءه فى رسالتى هدة للريس التى لن يقرائها اصلا.
تقبلو منى فائق الاحترام والتقدير
مع تحيات فلاح لايعرف لغه المجامله.
بقلم …اخوكم ساجدلله