الرئيسية » مقالات » من ترفع عنه الحصانة هل يكرم ياحكومة ؟ أفيدونا يرحم والديكم !!

من ترفع عنه الحصانة هل يكرم ياحكومة ؟ أفيدونا يرحم والديكم !!

يمر العراق اليوم في مراحل عديدة من التناقضات التي نشهدها على السياسية . وبرغم نجاح الخطة ألأمنية وانتكاس القاعدة وهزيمة الرؤوس الكبيرة الى باكستان وافغانستان ولكن يبقى البعثيين في العراق يلعبون ( عالحبل ) .
وهناك سر واضح وجلي في طريقة تعامل البعثيين مع الأحداث لعل المراقبين لهم اعرف الناس بهذا ألأسلوب الفج والذي تفوح منه رائحة الدماء الزكية التي اراقوها بسبب الحقد والشوفينية التي تعتمل في دواخلهم . وهذه الحالة فريدة من خلال متابعتي الدقيقة لجميع الأحزاب وجدت ان البعثيين يتمتعون بهذه الصفات القبيحة .
افتعالهم للأزمات وخلق الفتن وألأضطرابات وعندما يحدث انفجار اواختطاف شخص ما كمثال او يحدثون ( بلبلة ) من خلال الفضائيات بالتعاون التام مع الأرهابيين من عربان الجزيرة .
تجد ( البعثلاويين ) رأس الفتنة وهم من يقوم بذلك ولاأحد غيرهم من خلال ألأدلة التي حصلت عليها الحكومة من خلال التحقيقات التي جرت سابقا وخاصة في قضية صابرين الجنابي .
وكيف ضج ألأعلام وأرعد وأزبد وجعل من فضيحة صابرين قضية لأسقاط الحكومة العراقية !!
وكل مافي الأمر ان جهة من الجهات الحزبية والفاعلة في الحكومة كانت السبب بتحريك هذه التمثيلية واظهارها للعلن ( وفبركتها ) بأخراج سينمائي مفتعل عن طريق قناة ( الخنزيرة ) .
وقبل خمسة ايام من كتابة هذا المقال القت القوات ألأمنية العراقية القبض على المتهمة صابرين الجنابي التي اثارت ضجة مفتعلة اتهمت من خلالها اجهزة الشرطة بتعذيبها واستجوابها. واوضحت المصادر ان مفرزة من القوات الامنية وجدت المذكورة ملقاة في احد المبازل وهي حليقة الراس وعلى جسدها ورأسها العديد من الكدمات مما يظهر انها تعرضت الى محاولة تصفية من قبل جهات تخشى ان تنفضح اسرار تجنيدها لهم. واضافت المصادر انه وبعد نقلها الى احد المستشفيات في بغداد تمت معالجتها بأشراف اطباء مختصين حيث تعرفت الشرطة على شخصية المتهمة المطلوبة للعدالة واجرت التحقيق القضائي الاولي معها. واتضح من سير التحقيق الاولي انها كانت مجندة من احدى الجهات السياسية لتشويه صورة القوات الامنية وحكومة الوحدة الوطنية مقابل مبالغ كبيرة دفعت لها. وقد احيلت قضية المتهمة الى محكمة التحقيق المركزية في الرصافة لاستكمال التحقيقات ومعرفة الدوافع التي تقف ورائها ودورها في اثارة تلك الزوبعة. وكانت المتهمة قد اظهرت على شاشات التلفاز وادعت ان ضباط تحقيق في احد الوزارات الامنية قاموا بتعذيبها واغتصابها وقد استغلت العديد من الجهات السياسية والدينية هذه اللعبة المفضوحة وجعلتها منطلقا لخلق ازمة سياسية !!!
وهذه واحدة من مئات الأساليب القذرة التي تنتهجها تلك الكتلة المعروفة بتحالفها مع الأرهابيين وبعثيي العراق وسورية واليمن والأردن وغيرهما من الدول التي تأوي قتلة الشعب العراقي .
هذه ألأساليب انكشفت للعيان وفضحت الجهة التي قامت بهذا الفعل ولكن …
صدق من قال ان لم تستحي افعل ماشئت !!!
ولو عرجنا قليلا على مجلس محافظة صلاح الدين وهو ينعق هذه الايام كالغراب في سبيل تبرئة الحرامي مشعان الجبوري . ولاأدري ماهي المصلحة الكبرى التي تجمع ألأثنين ؟
ومن هذا المنطلق الغير شرعي قرر مجلس محافظة صلاح الدين بأغلبية أعضائه المطالبة بإعادة الحصانة لمشعان الجبوري أو شموله بالعفو على الاقل وضمان عودته الى العراق بضمانات ان يستمر في عمله السياسي !!
ماهذه الصفاقة بهذه المطالبة وماهذا ألأستهتار بالدستور والقوانين العراقي وبالمال العراقي الذي سرقه مشعان الجبوري ؟ هل هذا يدخل في سياق المصالحة الوطنية كما تدعون ؟
واذا كان الحرامي يدخل في سياقاتكم وبهذه المقاسات دعوني العن هذه المصالحة ( الكشرة ) .
التي أتت لنا بالحرامية والقتلة والمجرمين وقطاع الطرق ومن كان يتاجر مع عدي المقبور !!
وألأنكى من ذلك ان ضامن عليوي المطلك رئيس لجنة ألأعلام في مجلس محافظة صلاح الدين يقول اتخذ القرار من جانب مجلس المحافظة وسيصدر به كتاب يرسل الى مجلس النواب الموقر ورئاسة الوزراء للنظر في مطلب جماهير صلاح الدين واعتقد ان المطلب هو مطلب شرعي !!
والله عال العال اذا كانت لديكم الجرأة وهذه القوة بالتعتيم على جرائم مشعان الجبوري وخداع الشعب العراقي والرأي العام والحكومة العراقية فهذا معناه كم مررت من الجرائم من مجلسكم
( اللآموقر ) هذا ؟
هذه واحدة من الآف الجرائم التي تمرر بحجة المصالحة الوطنية على شرط ان ( تطمطم ) الأختلاسات والسرقات والصفقات الوهمية والغير مشروعة في مجلس محافظة صلاح الدين .
والا ماذا تسمون دفاعكم هذا الذي يتسم بالغباء عن مشعان الجبوري الذي فعل ألأعاجيب من خلال قناته الساقطة بعيون العراقيين والتي فضحته كشخص مجرم مع سبق الأصرار وقامت بدور اعلامي مقيت الى مايسمى بالمقاومة الشريفة جدا جدا ضد ابناء الشعب العراقي !!
وقد أكد عليوي المطلك انه يحظى ( مشعان الجبوري ) بشعبية واسعة في صلاح الدين، قائلا: “هو ممثل شرعي لمحافظة صلاح الدين في مجلس النواب وفاز بأصوات الناخبين من خلال الجماهير التي تحبه في المحافظة !!!
ماشاء الله ياعليوي المطلك كلك ذوق وحنين الى سيدك مشعان لكي يغدق عليك مما يجود به !!
ولكن سوف يحاسبكم الشعب العراقي اينما تكونون واينما وليتم . وسف ينهض شرفاء صلاح الدين للأقتاصاص منكم على مااقترفتم من جرائم بحق الشعب العراقي طيلة هذه السنوات .
واناشد الحكومة العراقية ان تضع حدا لهذه التخرصات وهذه الأصوات القبيحة التي تنعق من هنا وهناك لأثارة الفتن وألأضطرابات بين ابناء البلد الواحد .
ونطالب كشعب عراقي بأن يخضع مشعان الجبوري الى المحاكمة العلنية وان تكشف كل اوراقه التي اخفيت عن الجميع ومحاسبته حسابا عسيرا على مااقترف بحق هذا الشعب المظلوم .
واطالب القضاء الأعلى بأن يعيد فتح القضية الخاصة بمشعان الجبوري استنادا الى وثائق لجنة النزاهة وعرضها بشكل وافي لكي تقرر المحاكم حينئذ من هو الحرامي ومن يدافع عنه .
وسؤال أخير من ترفع عنه الحصانة بأمر من مجلس القضاء ألأعلى ماذا يعني ؟
وهل من ترفع عنه الحصانة تكرمه الدولة بحجة المصالحة الوطنية ؟ افيدونا يرحم والديكم !!

كتبت هذه القصيدة واسمها : ( نريد دولة العدل ) .

ماصدك اني المحكمه تكرمـــــــه
ولا حتى المصالحه تضمـــــــــــه
اذا هو مجرم ومعروف بالأجـرام
نعفيه شلون من جرمـــــــــــــــــه

ياحكومه ويابرلمان وياسياسييــن
حلو هذي ألأزمــــــــــــــــــــــــه
الشعب عينه عليكم بكل يــــــــوم
تخلصوه من المجرم وظلمــــــــه

اذا مشعان يرجع خلل بالدستـور
وخلل بالقانون وبحكمــــــــــــــه
تصالح الحرامي والقاتل المأبون
لا ماانصفت للسارق ترحمــــــه

لأن صار العراق جديد يامحـلاه
رغم كل العواصف كون نلتزمـه
ورغم بيه ارهاب وبيه بعثييـــن
لازم كون مانهدمــــــــــــــــــــه

ولكن نأشر عالخطأ من بعيــــــد
ونبني الوطن بالضوه والظلمـــه
اذا بالوطن مجرم نكشف ألأوراق
وبسرعه للحكومه بيدهه نسلمــه

الشريف نكرمه ونشيله فوك الراس
والمجرم بالعدل يتحاكم بجرمــه
نريد الوطن اجمل وطن بالكـون
العراقي يفتخر بالقاضي وحكمه

ونريد الحكومه تراعي كل الناس
جثيره جروح بيهه مجمعه وجمه
ونريد من الحكومه وعــــــــــود
الجرح هذا كون تطيبه تلئمــــــه

صبرنه صار سنين موت ونـــار
وشفنه من البعث ظلمــــــــــــــه
بعد منريد يتكرر حكم فرعـــون
وصلاح الدين وسفه اليوم متندمه

تريد البعث يرجع والظلامييـــن
بدل مشعان ماتهشمه وترجمــه
لأن حرامي محترف معــروف
والحرامي واجب لعنه وذمـــــه

لأن نريد دولة العدل والقانـــون
وحكومه بيهه الساسه متعلمــــه
ان تكون مضرب للدول وأمثال
ومثل باقي الدول امـــــــــــــــه

قويه وقلعه ضد ألأرهابييــــــن
ومو ضعيفه وموش منهزمــــه
تحاسب الظالم والمرتشي الخوان
وتخضعه للمحاكم كون وتقومه

ومانريد اليدافع عن الأنتهازيين
نبني شلون هذا الوطن ونخدمـه
اذا بعض المجالس تسند ألأرهاب
اقره على الوطن نغمـــــــــــــه

عراق نريد بيه الورد الــــــوان
ناخذ من عطر هذا الورد شمـه
ونريد الحدايق بالوصف جنات
ويعيش العراقي من صدك نعمه

نسحك الباك العراقيين بالبسطال
نفضح كل من تستر على جرمه
والمحاكم حره بالقانـــــــــــــون
من حقهه للمجرم تعدمـــــــــــه


سيد احمد العباسي